27 يوليو، 2020 - 17:14

جزائريين يهربون “الكوكايين” داخل أمعائهم

علم موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية انه تم محاكمة شبكة إجرامية منظمة عابرة للحدود مختصة في تهريب المخدرات الصلبة من نوع ” كوكايين”،

وحسب مجريات المحاكمة فقد كان يتم جلب جرعات متفاوتة من مخدر ” الكوكايين”، إلى الجزائر لإدخالها إلى تونس، عبر مطار هواري بومدين، عن طريق إبتلاع الكبسولات المخدّرة.

وكان رأس العصابة المدعو ” ع. حسين” يتولى العملية من خلال  السفر مرتين متتاليتين نحو  العاصمة المالية بماكو، أين كان في اتصال مع أحد البارونات المدعو ” إيبو”.

وكشفت جلسة محاكمة أفراد العصابة المقدر عددهم ب 5 متهمين موقوفين اليوم ، أن تفكيك الشبكة ألإجرامية يعود إلى 17 أوت 2017، كان على يد مصالح الأمن العسكري، بعد معلومات مؤكدة وردتها أن نوع النشاط الذي يمتهنه المتهمين،ليتم إحباط مخطط عملية تهريب 13 كبسولة من الكوكايين يقدر وزنها إجمالا ب147.90غ، مقابل 600 أورو.

وتم إحباط العملية عبر جهاز “سكانير” بمستشفى مصطفي باشا بداخل أمعاء المتهم الرئيسي ” ع، حسين” تونسي الجنسيّة، ليقرّ منذ الوهلة الأولى بنشاطه في مجال المخدّرات، وبعلاقته ببموّله المالي الجنسية المدعو ” إيبو” المقيم ب”ماكو”، الذّي يزوّده بالكوكايين خلال سفرياته.

واعترف المتهم أنها المرة الثانية التي يقوم بجلب الكبسولات بهذه الطريقة، بحيث سبق له وأن قام بتهريب 7 كبسولات يقدر وزن الكبسولة الواحدة ب 5 غرام، كما أنه يقوم بشرائها من عند “إيبو” مقابل 5 دولارات للغرام الواحد.

مضيفا أن العملية الثانية شاركه فيها صديقه التونسي ب، مروان ” بمرافقته إلى دولة مالي، وعليه تم توقيف المعني بالأمر ثم باقي افراد الشبكة ويتعلق الأمر برعية تونسي ثالث يدعى ” ب، مهدي”، وجزائريين من منطقة عنابة ” س،سرحان”، ” ل.سفيان”.

ونسبت للمعنيينتهم تتعلق بجناية استيراد المخدرات بطريقة غير شرعية وجناية المشاركة في استيراد المخدرات، وهي التهم التي حاول المتهمون إنكارها نكرانا قاطعا، متراجعين عن اقوالهم التي أكدوا فيها عن مشاركتهم في تهريب مخدرات الكوكايين، من مالي ثم إلى تونس عبر مطار هواري بومدين، مقابل مبالغ مالية تقدر من العملة الصعبة.

والتمس في حقهم النائب العام توقيع عقوبات بين 20 سنة والسجن المؤبد

27 يوليو، 2020 - 17:00

3 انتحارات في يوم واحد بسطيف

سجلت  ولاية سطيف.مساء أمس.ثلاث عمليات انتحار  و في نقاط مختلفة وأبطالها أشخاص من شرائح مختلفة من العمر  .

إذ  أقدموا على قتل أنفسهم فيما تبقى الأسباب الحقيقية مجهولة.حيث أقدم شيخ على وضع حدا لحياته  شنقا ببلدية عين الكبيرة وهي نفس البلدية التي شهدت إنقاذ فتاة تبلغ من العمر 25 سنة

وفي أخر لحظة من قتل نفسها .كما اهتزت بلدية تيزي نبشار في نفس الفترة الزمنية على وقع قيام احد أبنائها وهو شاب في مقتبل العمر على قتل نفسه شنقا.

هذا وقد تدخلت مصالح الحماية المدنية كل حسب وحداتها إلى مسارح الجريمة وقامت بنقل جثث المنتحرين إلى مصلحة حفظ الجثث بالمؤسسات الاستشفائية .

كاتيا.ع

27 يوليو، 2020 - 16:57

مقتل شاب وسقوط رضيع من الطابق الثالث بسطيف

اهتزت ولاية سطيف ليلة أمس.على وقع حادثة أليمة راح ضحيتها شاب يبلغ من العمر 21 سنة ويتعلق الأمر بالمدعو ” ب.جلال”  المنحدر من مشتة لخلالفة التابعة لبلدية بيضاء البرج.

حيث لقي مصرعه نتيجة تعرضه لصعقة كهربائية فيما فتحت مصالح الأمن تحقيقا في الحادثة للكشف عن ملابساتها

كما شهدت منطقة العلمة بنفس الولاية حادثة سقوط رضيع من الطابق الثالث بعمارة سكنية تقع بحي بوضياف رشيد في ظروف غامضة فيما فتحت مصالح الأمن تحقيقا معمقا في القضية المؤلمة. كما فجعت صبيحة اليوم بلدية جميلة بنفس الولاية على وقع فقدانها لأحد أبنائها ويتعلق الأمر بالمدعو “ت.بلال” البالغ من العمر 25 سنة و المقيم  بمشتة  شبوب في ظروف لم يتسنى لنا  التأكد منها لحد الساعة .

 

كاتيا.ع

27 يوليو، 2020 - 16:28

8 وفيات جديدة بفيروس كورونا في الجزائر

أعلنت مصالح الصحة في الجزائر عن تسجيل 8 وفيات جديدة بفيروس كورونا في الجزائر.

حالات الوفيات المسجلة تم تسجيلها خلال 24 ساعة الأخيرة.

إرتفع عدد حالات الوفيات بفيروس كورونا في الجزائر إلى 1163 وفاة.

27 يوليو، 2020 - 16:21

تنصيب إلياس رحال مديرا عاما للمصالح الصحية وحجوج وهيبة مديرة عامة للصيدلية والتجهيزات

أعلنت وزير الصحة، اليوم الإثنين، عن تنصيب إلياس رحال مديرا عاما للمصالح الصحية وإصلاح المستشفيات وحجوج وهيبة مديرة عامة للصيدلية والتجهيزات الطبية.

ف.سمير

27 يوليو، 2020 - 16:19

616 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر

أعلنت مصالح الصحة اليوم الإثنين عن تسجيل 616 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر.

الإصابات الجديدة تم تسجيلها خلال 24 ساعة الأخيرة.

إرتفع العدد الإجمالي للإصابات بكورونا في الجزائر إلى 27973 حالة مؤكدة.

عاجل