25 يناير، 2020 - 16:46

شبكة لتهريب السيارات بين الجزائر و فرنسا

نقلت صحيفة “لوبارزيان” الفرنسية ، خبر تفكيك الشرطة الفرنسية لشبكة مختصة في سرقة السيارات الفاخرة بفرنسا.

حيث قامت الشرطة الفرنسية ، يوم الإثنين الفارط ، من تفكيك شبكة من ثماني أفراد تنشط بفرنسا و دول أوروبية أخرى ، مختصة في سرقة السيارات الفاخرة و تزوير وثائقها ، بغية تحويلها إلى الجزائر.

و يتعلق الأمر بأفراد مقيمين في مارسيليا و الجزائر العاصمة تتراوح أعمارهم ما بين 22 و 46 سنة ، كما ضبطت بحوزتهم 30 ألف أورو ، و سلاحين رشاشين ، و أجهزة تستخدم في سرقة السيارات و تزوير وثائقها.

و بدأت تفاصيل القضية حين ضبطت الشرطة الفرنسية جزائريين متلبسين بتهريب سيارة مسروقة نحو الجزائر ، و بعد تحقيق مكثف معهما اعترفا أن السيارة مسروقة و أفصحى عن مالكها ، لتكمل الشرطة بعد ذلك التحقيق و تضع 6 من أفراد الشبكة الحبس المؤقت فيما بقي إثنان منهما تحت الرقابة القضائية.

 

ب.عبد الرحمان نافع أمين.

 

 

25 يناير، 2020 - 15:48

وزارة الصحة تعقد ندوة صحفية حول كورونا

من المرتقب أن تعقد وزارة الصحة ندوة صحفية يوم ،غد الأحد، التي ستكون الأولى من نوعها للحديث عن فيروس كورونا و الذي عرف انتشارا واسعا ، و سيتم خلال هذه الندوة التعريج عن أهم التدابير الوقائية التي ستتخذها  الدولة  للوقاية من أي فيروس .

و تشير الإحصائيات الأخيرة لمنظمة الصحة العالمية عن انتشار فيروس كورونا في 15 بلد من بينهم دولة عربية .إذ تأكد وفاة 41 شخصا في الصين في حين أصيب  1300 أخرون  بالفيروس.

 

 

ز.وفاء 

25 يناير، 2020 - 14:48

بارون مخدرات”تمساح الخليج” يعدم

حسب ما وردنا من معلومات فإن إيران قد طبقت حكم الإعدام على رئيس منظمة الدولية لتهريب المخدرات

حيث صرح رئيس النيابة في إقليم هورمزغان أن شريكا آخر لرئيس المنظمة قد أعدم شنقا. مضيفة أن رئيس المنظمة كان يعمل تحت أسماء مستعارة و أن عملية القبض عليه جرت بسرية تامة و استغرقت لعدة سنوات .

ز.وفاء 

25 يناير، 2020 - 14:06

احتجاج مكتتبي عدل من جديد

تجمع العديد من مكتتبي سكنات عدل 2001 أمام مقر وزارة السكن بالجزائر العاصمة مطالبين السلطات المعنية و الجهات الوصية بتسوية وضعيتهم التي لا زالت عالقة منذ سنوات . كان هذا الإحتجاج وسط حضور أمني عمل على تطويق المبني تفاديا لأي انزلاقات قد تحدث.

 

ز.وفاء 

 

25 يناير، 2020 - 14:02

مدرب منتخب جيبوتي يثني على الخضر

أعرب المدرب الفرنسي لمنتخب جيبوتي ” جوليان مات ” عن إعجابه بالمنتخب الوطني الجزائري ، والذي سيواجهه , في تصفيات مونديال قطر 2022  , رغم أنه يحمل ذكريات سيئة في الجزائر بعد إنهزامه مع نادي ” أتهو الكونغولي ” بنتيجة 9 اهداف مقابل 0 أمام مولودية الجزائر في كأس إفريقيا للأندية,  إلا أنه لقي ترحيبا مميزا ماجعله يتعلق بالجزائر.

 

م.مهدي 

25 يناير، 2020 - 13:37

فضيحة ..ابن “مير” يقود عصابة لسرقة المواشي

أوقفت مصالح الدرك الوطني للفرقة الإقليمية بعمي موسى  عصابة لسرقة المواشي. ومن بين أفراد المجموعة الاجرامية، إبن رئيس بلدية عمي موسى.

كما استرجعت الفرقة المواضي المسروقة المتكونة

وتمكنت أفراد فرقة الدرك الوطني من استرجاع رؤوس المواشي المسروقة، والتي فاقت 200رأس.

وتم تقديم الموقوفين امام وكيل الجمهورية لدى محكمة عمي موسى، أين اودع اثنين منهما الحبس المؤقت، من بينهم ابن رئيس البلدية، فيما وضع اخر تحت الرقابة القضائية.

 

ع.عبد الرحمان نافع أمين 

عاجل