21 أكتوبر، 2020 - 16:18

شبيبة الساورة يغير شعاره

كشف نادي شبيبة الساورة، سهرة أمس الثلاثاء، عن شعاره الجديد عبر صفحته الرسمية في الفيسبوك.

ووضعت إدارة نادي الجنوب الجزائري، نسرا واحدا بدل نسرين، كما كان عليه الحال في الشعار القديم، وحافظت على الكرة، واللون الأصفر الذي يرمز إلى رمال الصحراء والأخضر الذي يرمز إلى النخيل.

قدوش مهدي.

21 أكتوبر، 2020 - 15:59

جراد يعزي مستشار رئيس الجمهورية في وفاة شقيقه

قدم الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم الأربعاء، تعازيه في وفاة شقيق مستشار رئيس الجمهورية “عبد الحفيظ علاهم”.

وغرد جراد على تويتر “تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة المغفور له بإذن الله، الفقيد العربي علاهم”.

وأضاف:” أتقدم لأسرة الفقيد بأخلص التعازي، داعيا المولى أن يتغمد روحه الطاهرة ويسكنه فسيح جنانه.”

وحسب بيان للرئاسة بعث رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، برسالة تعزية إلى مستشاره عبد الحفيظ علاهم، ولجميع افراد عائلته إثر وفاة شقيقه.

وتضرع الرئيس تبون إلى المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

 

قدوش مهدي.

21 أكتوبر، 2020 - 15:40

وزير الصحة يستقبل الممثل الجديد لـ”اليونيسيف”

إستقبل وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، عشية أمس، بمقر الوزارة، الممثل الجديد لصندوق الأمم المتحدة للطفولة بالجزائر، إيسالمو بوخاري.

وحسب بيان لوزارة الصحة، تندرج هذه المقابلة في سياق زيارة مجاملة، أعرب من خلالها ممثل صندوق الأمم المتحدة للطفولة عن امتنانه و عرفانه للعلاقات الثنائية المتينة التي تربط الجزائر بذات الهيئة الأممية، خصوصا في “البرنامج الموسع للتلقيح و برنامج صحة الأم و الطفل”.

وتطرّق الطرفان إلى أهمية المسح العنقودي المتعدّد المؤشرات، في طبعته السادسة الذي تمّ إنجازه في الجزائر بالتعاون مع “اليونيسيف”، والذي يهدف إلى قياس الحالة الصحية للأطفال والأمهات وتوفير المؤشرات المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة، لا سيما الهدف الثالث المتعلق بالصحة.

وفي ذات السياق صرح بن بوزيد، أن الجزائر مستعدة لفتح آفاق جديدة للتعاون و توسيع العلاقات مع اليونيسيف في مجال ترقية صحة الأم و الطفل.

وأشاد وزير الصحة بالعلاقات المتميزة التي تربط الجزائر بمنظمة اليونيسيف، وكما قدّم تشكراته للدعم الذي تلقته الجزائر في إطار مكافحة جائحة كورونا.

وأعرب ممثل اليونيسيف عن رغبته في دعم الجزائر لتوسيع خبراتها في إطار التعاون.

 

قدوش مهدي.

21 أكتوبر، 2020 - 14:58

دانيلي داينو:”مشاهدة غولام بنفس مستواه قبل الإصابة مستحيل”

صرّح اللاعب السابق لنادي نابولي دانيلي داينو بأن عودة الدولي الجزائري فوزي غلام لمستواه قبل “لعنة الإصابات” أمر مستحيل.

وقال في هذا الشأن :”مُشاهدة فوزي غولام، بنفس المُستوى الذي كان عليه، قبل الإصابات والعمليات الجراحية أمر مُستحيل”.

وأضاف قائلا :”هذا أمر مؤسف، ولكن الطاقم الفني بقيادة جينارو غاتوزو مُطالب بإستغلال ما تبقى لديه، وإستمثاره في المُستوى العالي”.

وختم :”صحيح أن مُستواه تراجع كثيرا، ولكنه يبقى قادرا على العطاء، على فترات مُتقطعة وما يظهره بداية هذا الموسم يعد بالكثير”.

 

قدوش مهدي.

21 أكتوبر، 2020 - 14:45

إعذار ثاني من وكالة عدل لشركة إنجاز 500 مسكن بعنابة

وجهت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره إعذارا ثانيا للشركة المكلفة بإنجاز 500 مسكن بجمعة حسين ببلدية البوني في عنابة.

وحسبما جاء في بيان للوكالة، فإن الإعذار الثاني قد صدر اليوم الأربعاء، بعد الإعذار الأوّل المبلغ للشركة نظرا لعدم تنفيذها مقتضياته.

حيث أعذرت الوكالة شركة الإنجاز الصينية، بعد إنتهاء الآجال التعاقدية معها دون إنهائها الأشغال، حيث سجّلت ضعفا في وتيرة الأشغال الثانوية “التلبيس، النجارة، السباكة، الطلاء، العزل المائي، الكهرباء”, بالإضافة إلى تسجيل نقص واضح في الموارد البشرية والمادية في الورشة، فضلا على إبقاء الشركة للرافعة والمصعد بالموقع ما أعاق تقدم أشغال التهيئة الخارجية.

هذا وأمهلت الوكالة شركة الإنجاز، 8 أيام ابتداء من اليوم تاريخ صدور هذا الإعذار، من أجل إستدراك النقائص المسجلة وتنفيذ التعليمات المذكورة قبل لجوئها إلى إتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في الصفقة.

 

قدوش مهدي. 

21 أكتوبر، 2020 - 14:26

إتفاقيات مبدئية لوقف إطلاق النار في ليبيا

أعلنت رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالوكالة “ستيفاني وليامز” , اليوم عن توصل الفرقاء الليبيين إلى سلسلة إتفاقات مبدئية في سبيل تسوية الأزمة.

حيث قالت في مؤتمر صحفي إنها متفائلة إلى حد ما بإمكانية التوصل إلى وقف إطلاق نار دائم في البلاد، وذلك بعد يومين من المفاوضات بين طرفي النزاع.

وأكدت وليامز، أن الإتفاقات الجديدة، التي تم التوصل إليها بين الوفدين العسكريين من حكومة الوفاق الليبية و”الجيش الوطني” بقيادة خليفة حفتر، في الجولة الأخيرة من محادثات اللجنة العسكرية المشتركة الليبية (5 + 5) في جنيف، تشمل إعادة فتح الطرق البرية وخطوط الرحلات الجوية الداخلية، وتسهيل التواصل بين المناطق، بما يسمح بإيجاد حلول لقضية المعتقلين.

ومن المقرر أن يتم استئناف الملاحة الجوية بين العاصمة طرابلس ومدينة بنغازي شرق البلاد أواخر الأسبوع الجاري.

كما اتفق الطرفان على مواصلة حالة التهدئة الحالية على جبهات القتال وتجنب أي تصعيد عسكري ، واتخاذ خطوات لإعادة هيكلة حرس المنشآت النفطية لضمان استمرار تدفق النفط.

 

قدوش مهدي.

عاجل