3 أبريل، 2017 - 15:23

شبيهة “خديجة بن قنة” تتحدث عبر الفيس بوك

نشرت احد المعجبات بالنجمة الإعلامية خديجة بن قنة على صفتحا في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ,أنها تشبهها لدرجة لا تسمح بالتفرقة , و في محالة منها لإثبات ما تقول قامت المعجبة بنشر صورة للمقارنة

و كان تعليق المعجبة كالأتي ” أحدهم بعث لي رسالة على الخاص يسألني ما سرّ الشبه بيني وبين خديجة بن قنة ؟؟؟ تذكرت حين أوقفتني احدى السيدات بمحطة قطار سنوات دراستي بالجامعة بوهران وسألتني ماذا تقرب لي خديجة بن قنة؟؟؟”

و تقول المعجبة أيضا” وتذكرت أمي أيضا تقول حين تشتاق لي تتابع نشرة أخبار لخديجة بن قنة (هههه)صراحة هي من الشرق الجزائري وأنا من الغرب الجزائري,,تمنيت أن ألتقيها عندما كنت أزور التلفزيون الجزائري لمقابلة بعض الأصدقاء هناك ولكن لم ألتقيها قط …ربما الشبه يكمن في بصمة الروح أو لسبب آخر أجهلله على كل سعيدة بهذه المقارنة مع سيدة راقية ومتميزة ومرموقة…”

لكن الغريب في الأمر انه لا يوجد وجه الشبه إطلاق , وهدا ما لاحظه كل قراء المنشور و علق عليه بان المعجبة قد اثر عليها الاعجاب ربما الى درجة الجنون 

3 أبريل، 2017 - 15:17

انخفاض أسعار “البنان”

بعد الارتفاع غير المسبوق لأسعار الموز في الأسواق الجزائرية، والذي سُجل طيلة الأيام والأسابيع الماضية، بدأت أسعار هذه الفاكهة تتخفض تدريجيا، وذلك بعدما وافقت الحكومة على منح 6 رخص لاستيراد حصة أولى بكمية 55 ألف طن.

وتم تسجيل سعر 350 إلى 400 دينار جزائري للكيلوغرام الواحد من فاكهة الموز اليوم على مستوى الأسواق، بعدما وصلت أسعاره في الفترة الماضية إلى 700 دينار جزائري للكيلوغرام.

هذا وكانت الوزارة، علقت استيراد الموز مع مطلع العام الجاري بحجة تجديد رخص الاستيراد الممنوحة في 2016، ما تسبب في ندرة وارتفاع في أسعار هذه الفاكهة.

3 أبريل، 2017 - 11:50

سرقة أرشيف قناة الـ KBC..والدرك يحقق

علم موقع الجزائر1 من مصادر مقربة أن مصالح الدرك الوطني شرعت صبيحة اليوم في التحقيق حول قضية السطو على جهاز حفظ أرشيف قناة الـ KBC. 

و حسب ذات المصدر فان الجهاز يقدر بعشرات الملايين ,  اما الأرشيف فلا يقدر بثمن, فيما لم يتم لحد الساعة التوصل إلى طرف الخيط في ملابسات القضية الغامضة , كما لم يوجه الاتهام لأي طرف مشكوك فيه

3 أبريل، 2017 - 11:32

تعرف على هوية مخترق موقع وكالة الانباء الجزائرية

بلغ موقع الجزائر1 ان مصالح شرطة مكافحة الجريمة الإلكترونية، تمكنت من توقيف شاب مختص في القرصنة، متهم في قضية إختراق موقع وكالة الأنباء الجزائرية، وهذا بعد تحديد هوية القرصان في أقل من ساعة بحث، وتوسيع نطاق الإختصاص إلى ولاية البويرة.

وحسب مصادر المعلومة , الشاب يدعى م.عبد العزيز 18 سنة وقد إعترف بجريمة قرصنة متكررة لموقع وكالة الأنباء الجزائرية. القرصان طالب متربص في الإعلام الآلي عثر لديه على برامج قرصنة وأدلة ثابتة، كما اعترف الشاب أن أفعاله تحركها دواعي الشهرة والرغبة في الظهور. للإشارة سيحدّد وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مرادرايس مصير هذا القرصان بعد ساعات.

3 أبريل، 2017 - 11:15

مخدرات بدوق الفراوله في المدارس الابتدائية

يعرف الوسط المدرسي في المدة الأخيرة انتشار رهيب لنوع جديد من المخدرات في الطور الابتدائي  . حيث يتم تداوله بين الأطفال على انه نوع من انواع حلوى

الخبر الغير الرسمي و الذي يتم تداوله من قبل النشطاء عبر شبكات التواصل الاجتماعي يقول ان هذا النوع يعرف باسم “الفراوله السريعه”, ويشبه جدا الحلوى الكريستاليه , حيث يتم تداوله بين الأطفال , وهي مغري جدا للصغار , تتم فرقعتها بالفم وإصدارها أصوات طقطقه يفرح بها الأولاد

و يضيف ذات المصدر أن رائحتها مثل الفراوله,وتنتشر بين الأولاد في ملاعب المدرسه, يمضغها الأولاد ظنا منهم أنها حلوى , تسبب لهم في اعراض خطيرة ,ينقلون على اثر دلك إلى المستشفيات بعد أكلها في حاله مفجعه. تأتي أيضا بطعم الشكولاته أو زبدة الفستق أو الكولا أو الكرز أو العنب أو البرتقال.

و تم نشر المنشور عبر  الفيس بوك للتحذير من هذا المخدر و تنبيه أولياء التلاميذ من هدا الخطر الذي زحف إلى الطور الابتدائي و أخد يستهدف الأطفال الصغار  , لكن لحد الساعة لم يتمكن موقع الجزائر1 ّ, التأكذ من صحة الخبر و الحصول على المعومة من مصادر رسمية

2 أبريل، 2017 - 19:47

توقيف عصابة تقوم بالنصب والاحتيال على التجار

أحكمت مؤخرا مصالح الدرك الوطني لولاية الجلفة قبضتها على عصابة تقوم بالنصب والاحتيال على التجار من مختلف ولايات الوطن، حسبما جاء به اليوم الأحد بيان صادر عن قيادة المجموعة الولائية للجهاز.

واستنادا للبيان فقد تم القبض على 4 أفراد من هذه العصابة المشكلة من خمسة عناصر -الخامس في حالة فرار- بناءا على معلومات تحصل عليها عناصر فرقة البحث والتحري بالجلفة مفادها قيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال على عدة تجار من مختلف ولايات ربوع الوطن من خلال اقتناء سلع مختلفة وتسديد ثمنها عن طريق تسليم ضحاياه صكوك بنكية بدون رصيد.

ويضيف البيان أنه و”بعد تنشيط عنصر الاستعلامات والتحري في القضية تم وضع خطة محكمة أسفرت عن توقيف تباعا المشتبه فيه يبلغ من العمر 41 سنة، مسبوق قضائيا ومبحوث عنه بموجب 7 أوامر بالقبض صادرة ضده وثلاثة متورطين تتراوح أعمارهم بين 32 و50 سنة.

والجدير بالذكر وبعد توقيف المعنيين وتفتيش مساكنهم وتحديد المستودعات المخزنة بها السلع الخاصة بالضحايا تم استرجاعها وتسليمها إلى مالكيها. وأسفرت التحقيقات المعمقة عن تورط الموقوفين في 10 جرائم من بينها تكوين جمعية أشرار وكذا النصب والاحتيال وإصدار شيك بدون رصيد والإدلاء بقرارات كاذبة إلى جانب التزوير واستعمال المزور في محرارات إدارية وانتحال هوية الغير. وأشار البيان إلى أن الموقوفين تم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة ليتم إيداعهم رهن الحبس.

عاجل