16 أغسطس، 2020 - 12:27

شراكة منتظرة بين وزارتي التعليم العالي والإنتقال الطاقوي

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان ،اليوم الأحد ،بمقر الوزارة وزير الإنتقال الطاقوي والطاقات المتجددة شمس الدين شيتور.
وقد قدم شيتور عرضا تحدث فيه عن الورشات الكبرى التي فتحها قطاع الوزارة التي يشرف عليها،وعن المشاريع والبرامج والإستراتيجية التي ستنتهجها الوزارة لبلوغ الأهداف المسطرة،وتحقيق سياسة الطاقات المتجددة المخطط لها في حدود آفاق 2035 ،والإرتقاء بقطاع الطاقة الشمسية،وإنجاز مشاريع الطاقة الشمسية ورفع قدرة الإستهلاك إلى مستويات عالية وفق المعايير العالمية في هذا النوع من الطاقة البديلة.
وكذلك تحدثا الطرفان عن الآمال المنتظرة من هذا القطاع في خلق الثروات وفي المساهمة في الإقتصاد الطاقوي والتصنيع وتنويع الاقتصاد، وتجاوز الإعتماد على المحروقات، وتوفير مناصب شغل وعمل ،وإمتصاص البطالة في وسط حملة الشهادات الجامعية من حلال تأسيس مؤسسات ناشئة.

16 أغسطس، 2020 - 11:51

إنتفاضة سكان الوادي لمحاربة بيوت الدعارة

وردنا الآن من مصادرنا الخاصة أن سكان حي الشط والقدس بولاية الوادي قاموا بوقفة إحتجاجية على السلوكات الغير أخلاقية الذي ينتهجها بعض الأشخاص هناك.

إنتفاضة سكان ولاية الوادي جاء لمحاربة بيوت الدعارة والمخامر والحبوب المهلوسة وأوكار السحر والشعوذة والفساد في المنطقة التي أصبحت بؤر لتفشي السلوكات الغير أخلاقية وسط الصغار والكبار.
وحسب بعض المواطنين فإن هذه الظاهرة أدت إلى تفشي الإنحلال الأخلاقي وتفكك الروابط الأسرية فهناك مئات الحالات تكون فيها المرأة عرضة للإستغلال من طرف الرجال وتجبر على ممارسة أفعال غير أخلاقية مع غرباء مقابل مبلغ مادي، وهذا ما ينتج منه حالات الإنتحار المتزايدة وسط الإناث اللائي يلجأن إلى تعاطي المخدرات للهروب من تأنيب الضمير.
وقد رفع المحتجون شعارات تطالب بمحاربة بيوت الدعارة التي إستفحلت بالحي، مثلما يقولون، في منطقة معروفة بوازعها الديني، مطالبين بتشكيل لجنة للتحقيق لإستئصال الظاهرة ومحاربة الوضع المخزي الذي وصلت إليه المنطقة.

 

16 أغسطس، 2020 - 11:41

شفاء 1800 شخص أصيب بكورونا بالمركز الاستشفائي في قسنطينة منذ ظهور الجائحة

تم إستشفاء ما لا يقل عن 1827 حالة مشتبه أو مؤكد إصابتها بكوفيد-19 على مستوى المركز الإستشفائي الجامعي الحكيم ابن باديس بقسنطينة منذ ظهور الجائحة إلى غاية اليوم، حسب ما كشفت عنه يوم السبت الدكتورة ليندة شقماق مديرة النشاطات الطبية و شبه الطبية بذات المنشأة الصحية العمومية.

وبعد أن كشفت بأنه تم تخصيص المركز الاستشفائي الجامعي بقسنطينة في إطار مخطط تسيير أزمة فيروس كورونا للتكفل بالحالات التي وصفت ب”الحرجة” لفيروس كورونا، لاسيما تلك التي تعاني من أمراض خطيرة و مزمنة، أوضحت الدكتورة شقماق بأن المركز الاستشفائي الجامعي أأضطر لقبول 120 حالة في اليوم”.

16 أغسطس، 2020 - 11:34

مصابة بفيروس كورونا تضع مولودها

وضعت إمرأة حامل مصابة بفيروس كورونا مولودها بمستشفى محمد بوضياف في ولاية غليزان.
السيدة المصابة بكورونا وضعت مولودها أثناء تواجدها بذات المستشفى لإستكمال برتوكول العلاج الموصى به.
وفي نفس السياق فإن المولود يتواجد في نفس المستشفى وهو صحة جيدة.

16 أغسطس، 2020 - 11:24

فرق مراقبة لمعاينة رزنامة السكنات التي ستوزع الخميس

كلفت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” فرق مراقبة وتفتيش لمعاينة رزنامة السكنات التي ستوزع الخميس القادم 20 اوت 2020 و المقدرة بأكثر من 9000 وحدة سكنية لصيغة البيع بالإيجار “عدل”.

وتعتزم وكالة عدل الخميس المقبل توزيع أزيد من 9 آلاف مسكن في صيغة البيع بالإيجار.

16 أغسطس، 2020 - 11:13

وزير الصناعة :الإقتصاد الجزائري ستبنيه الحكومة على الشفافية والتخطيط

شدد وزير الصناعة فرحات آيت علي على أن منطق تغليب المصلحة الشخصية على حساب المصلحة الوطنية الذي إنتهجه بعض المتعاملين الإقتصاديين في السابق قد ولى, مبرزا أن المنطق الجديد سيكون مبني من طرف الحكومة على الشفافية والتخطيط والموضوعية فيما يتعلق بمستقبل الإقتصاد الجزائري.

وأوضح وزير الصناعة لدى نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” الذي تبثه القناة الأولى أن المنتظر من طرف المتعاملين هو تسيير موضوعي وعقلاني لمشاريع تخلق قيمة مضافة وليس مشاريع وهمية تستنزف خزانة الدولة.

عاجل