2 نوفمبر، 2020 - 12:19

شرفي…رئيس الجمهورية يسير البلاد بكل مشروعية

أوضح رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، محمد شرفي بقصر المؤتمرات أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يسير البلاد بكل مشروعية على المستويين الداخلي والدولي.

وأكد شرفي في تصريحاته عقب الإعلان عن نتائج الإستفتاء الشعبي أنه إكتسبنا الأمس رئيس جمهورية “حلال” واليوم رسمنا دستور “حلال”.

2 نوفمبر، 2020 - 12:15

أزيد من 1.78 مليون إصابة كورونا في إفريقيا

أعلن المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أمس الأحد أن عدد إصابات فيروس كورونا المستجد في إفريقيا وصل إلى 1784083 إصابة.

وكشف المركز في بيانٍ له أن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالمرض في القارة وصل إلى 42869 حالة وفاة منذ بداية إنتشار الفيروس في شهر مارس الماضي، فيما وصل عدد حالات التعافي في القارة إلى 1457764 حالة تعافي.

 

قدوش مهدي.

 

2 نوفمبر، 2020 - 11:58

وصول أول فوج من معتمري الخارج للسعودية

وصل أمس الأحد إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة ، أول فوج من معتمري الخارج القادمين من إندونيسيا وباكستان، بعد شهور من التوقف جراء فيروس كورونا.

وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية أن المعتمرين سيخضعون فورًا للعزل الطبي الذي سيستمر ثلاثة أيام قبل أداء مناسك العمرة في فنادق مؤهلة لضمان تطبيق أقصى معايير الإجراءات الإحترازية والوقائية المعتمدة من وزارة الصحة”.

 

قدوش مهدي.

2 نوفمبر، 2020 - 11:50

رئيس الجمهورية يتلقى التعازي في وفاة عمته

تلقى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون, صبيحة اليوم الإثنين تعازي من عدة وزراء, إثر وفاة عمته.

بداية بوزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية, ابراهيم بومزار, حيث كتب في صفحة الفيسبوك “ببالغ الحزن والأسى، تلقينا نبأ وفاة المشمولة برحمة الله بإذنه تعالى، عمة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، رحمها الله برحمته الواسعة وطيب ثراها وأكرم مثواها”.

متابعا: “وبهذا المصاب الأليم، يتقدم ابراهيم بومزار، أصالة عن نفسه ونيابة عن جميع موظفي وعمال وإطارات القطاع، بأصدق عبارات التعازي والمواساة إلى السيد الرئيس ولأهل الفقيدة و ذويها”.

ومن جهت أخرى عزى وزير السياحة محمد حميدو، الرئيس تبون راجيا من المولى أن يلهم العائلة الصبر والسلوان.

 

قدوش مهدي.

عاجل