2 نوفمبر، 2020 - 10:51

شرفي يعلن بعد قليل عن نتائج التصويت

سيعلن بعد قليل رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، محمد شرفي، ندوة صحفية سيتم من خلالها الإعلان عن النتائج الأولية للإقتراع الخاص بتعديل الدستور.

وبدأت الندوة اليوم الإثنين في حدود العاشرة صباحا بالمركز الدولي للصحافة, من قبل رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات.

 

قدوش مهدي.

2 نوفمبر، 2020 - 10:28

ترقب قبيل إعلان النتائج النهائية للدستور الجديد

يرتقب بعد دقائق معدودات إعلان النتائج النهائية بالمركز الدولي للمؤتمرات، لمشروع الدستور الجديد، الذي مر على الإستفتاء الشعبي أمس الأحد.

1 نوفمبر، 2020 - 23:16

23.7 % نسبة المشاركة في استفتاء تعديل الدستور

كشف محمد شرفي عن  نسبة المشاركة في استفتاء تعديل الدستور قدرت ب23.7 %.. أي بتصويت 5586259 (5 ملايين و586 ألف و259 ناخب)
وقال محمد شرفي  ان سيتم الإعلان على النتائج الأولية غدا الإثنين على الساعة 10:00 صباحا

1 نوفمبر، 2020 - 22:40

وفاة تبون فاطمة عمة الرئيس

بلغ الجزائر1 ان عمة الرئيس تبون انتقلت إلى جوار ربها، بعد بوم قمن وفاة أخته
انا لله وانا اليه راجعون

ف.سمير

1 نوفمبر، 2020 - 22:34

حرم رئيس الجمهورية تبون تخطف الأضواء

إلتحقت صباح اليوم، حرم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بمركز التصويت أحمد عروة، للإدلاء بصوتها نيابة عن الرئيس المتواجد في ألمانيا من أجل الفحوصات الطبية.

وكسرت زوجة الرئيس تبون في خرجتها جميع البروتوكولات والقواعد لتخطف أنظار الجزائريين الذين لم يعتادوا على مثل هذه المشاهد.

وظهرت حرم الرئيس تبون أثناء الإدلاء بصوتها، بلباس التواضع أين كسرت العديد من القواعد أبرزها غياب زوجات الرؤساء التي طالت 20 سنة.

السيدة الأولى في الجزائر خطفت الأضواء بالبساطة والإحتشام الذي جعلناها محل إشادة في مواقع التواصل الإجتماعي.

 

ڨزوت وليد

 

1 نوفمبر، 2020 - 16:41

النساء الريفيات يصنعن الحدث بتلمسان ويدلين بأصواتهن

صنعت يوم الأحد النساء الريفيات ببعض مناطق الظل بولاية تلمسان الحدث بهبة نحو صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهن حول وثيقة تعديل الدستور المعروضة للاستفتاء الشعبي.

وتوجهت أعداد معتبرة من النساء لا سيما عدد من المنخرطات بالجمعية الولائية للمرأة الريفية لبلدية بني سنوس، بحماس نحو مكتبي الإستفتاء “سمار علي” و” فرجلي محمد ” المخصصين لسكان المناطق النائية بالبلدية المذكورة للإدلاء بأصواتهن.

وقد التزمت جميع النساء اللواتي بالبروتوكول الصحي داخل مراكز ومكاتب الإقتراع من إرتداء الكمامات وإستعمال المطهر الكحولي وإحترام التباعد الجسدي وغيرها لمنع تفشي فيروس كورونا.

 

قدوش مهدي.

عاجل