16 أغسطس، 2020 - 11:41

شفاء 1800 شخص أصيب بكورونا بالمركز الاستشفائي في قسنطينة منذ ظهور الجائحة

تم إستشفاء ما لا يقل عن 1827 حالة مشتبه أو مؤكد إصابتها بكوفيد-19 على مستوى المركز الإستشفائي الجامعي الحكيم ابن باديس بقسنطينة منذ ظهور الجائحة إلى غاية اليوم، حسب ما كشفت عنه يوم السبت الدكتورة ليندة شقماق مديرة النشاطات الطبية و شبه الطبية بذات المنشأة الصحية العمومية.

وبعد أن كشفت بأنه تم تخصيص المركز الاستشفائي الجامعي بقسنطينة في إطار مخطط تسيير أزمة فيروس كورونا للتكفل بالحالات التي وصفت ب”الحرجة” لفيروس كورونا، لاسيما تلك التي تعاني من أمراض خطيرة و مزمنة، أوضحت الدكتورة شقماق بأن المركز الاستشفائي الجامعي أأضطر لقبول 120 حالة في اليوم”.

16 أغسطس، 2020 - 11:34

مصابة بفيروس كورونا تضع مولودها

وضعت إمرأة حامل مصابة بفيروس كورونا مولودها بمستشفى محمد بوضياف في ولاية غليزان.
السيدة المصابة بكورونا وضعت مولودها أثناء تواجدها بذات المستشفى لإستكمال برتوكول العلاج الموصى به.
وفي نفس السياق فإن المولود يتواجد في نفس المستشفى وهو صحة جيدة.

16 أغسطس، 2020 - 11:24

فرق مراقبة لمعاينة رزنامة السكنات التي ستوزع الخميس

كلفت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” فرق مراقبة وتفتيش لمعاينة رزنامة السكنات التي ستوزع الخميس القادم 20 اوت 2020 و المقدرة بأكثر من 9000 وحدة سكنية لصيغة البيع بالإيجار “عدل”.

وتعتزم وكالة عدل الخميس المقبل توزيع أزيد من 9 آلاف مسكن في صيغة البيع بالإيجار.

16 أغسطس، 2020 - 11:13

وزير الصناعة :الإقتصاد الجزائري ستبنيه الحكومة على الشفافية والتخطيط

شدد وزير الصناعة فرحات آيت علي على أن منطق تغليب المصلحة الشخصية على حساب المصلحة الوطنية الذي إنتهجه بعض المتعاملين الإقتصاديين في السابق قد ولى, مبرزا أن المنطق الجديد سيكون مبني من طرف الحكومة على الشفافية والتخطيط والموضوعية فيما يتعلق بمستقبل الإقتصاد الجزائري.

وأوضح وزير الصناعة لدى نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” الذي تبثه القناة الأولى أن المنتظر من طرف المتعاملين هو تسيير موضوعي وعقلاني لمشاريع تخلق قيمة مضافة وليس مشاريع وهمية تستنزف خزانة الدولة.

16 أغسطس، 2020 - 11:02

إعادة فتح مؤسسات التربية الثلاثاء

حثت وزارة التربية الوطنية، على “ضرورة” التقيد “الصارم” بتدابير الوقاية من فيروس كورونا خلال إعادة فتح مؤسسات التربية والتعليم يوم 19 أوت الجاري لتقديم حصص المراجعة والمذاكرة للمترشحين لإمتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا.

كما دعت الوزارة الى تنظيم فضاء المؤسسة بوضع مخطط لكيفية حركة التلاميذ و تطبيق التدابير الوقائية والاحترازية عند استقبال المستخدمين والتلاميذ المترشحين (التباعد الجسدي عند الدخول والخروج، في القاعات المخصصة للمراجعة أو عند التنقل بين المرافق، وكذا قواعد النظافة وإرتداء القناع الواقي …) بالاضافة الى تهيئة القاعات المخصصة للمراجعة والمذاكرة.

وفيما تعلق بتقديم الدعم البيداغوجي والنفسي للتلاميذ المترشحين ومرافقتهم في المراجعة ابتداء من 25 أوت الجاري إلى غاية بداية الامتحان فإنه يتعين على مديري المتوسطات والثانويات كما حثت عليه الوزارة إعداد تنظيم إستثنائي للمراجعة والمذاكرة حسب خصوصية كل مؤسسة، مع الحرص على تنظيم المراجعة في أفواج لا يتعدى عدد التلاميذ فيها 15 تلميذا وضبط برنامج دقيق مع أساتذة المواد المعنية.

16 أغسطس، 2020 - 10:55

وزير الصناعة :الهدف هو الوصول إلى منظومة إقتصادية شفافة

أكد وزير الصناعة فرحات آيت علي، اليوم الأحد، أن لقاء الثلاثاء والأربعاء القادمين بين الحكومة والمتعاملين الاقتصاديين والشركاء الاجتماعيين لا ينخرط في نفس منطق الثلاثية حيث كانت تطلق وعود من جميع الأطراف دون أن تجد طريقها للتجسيد في المستقبل.

وفيما يخص قانون الإستثمار الجديد كشف آيت علي في الإذاعة الوطنية أن هناك نصوصا قد صدرت وأخرى ستصدر قريبا لإصلاح عشرين سنة من المتاهات ومنظومة إقتصادية فصلت على المقاس لخدمة أطراف بعينهم.

لافتا إلى أن الهدف من القانون هو الوصول إلى منظومة إقتصادية شفافة حيث لا يحتاج المتعامل للتوسط إلى أي إدارة لتجسيد هدف مشروع أو غير مشروع.

عاجل