24 أبريل، 2019 - 13:44

شكيب خليل أمام المحكمة العليا

تم إحالة ملف وزير الطاقة الأسبق شكيب خليل،أمس الثلاثاء، على المحكمة العليا،وفقًا لبيان صادر عن هذه الأخيرة اليوم الأربعاء.

و أكد البيان المذكور أنه تم احالة ملفين خاصين بشكيب خليل ومن معه ، وذلك بسبب أفعال تتعلق بمخالفة القانون.

و إستنادًا إلى نفس البيان فأن الأفعال تتعلق بمخالفة القانون الخاص بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج وإبرام لصفقتين لشركة سوناطراك بكيفية مخالفة للقانون مع شركتين أجنبيتين.و تلقت المحكمة العليا  الملف من النائب العام لمجلس قضاء العاصمة.

 هذا و نشير إلى أن وزير الطاقة السابق متهم بمخالفة قانون صرف رؤوس الأموال من وإلى الخارج و بابرام سوناطراك لصفقتين مخالفتين للقانون مع شركتين أجنبيتين.كما أن خليل متهم في قضية سوناطراك (1) وسوناطراك (2).
كما تم الإفراج عن 3 إطارات من وزارة الصناعة في قضية الإخوة كونيناف،و تم وضع اثنين من إطارات وزارة الصناعة تحت الرقابة القضائية،و كانت محكمة سيدي أمحمد أمرت بإيداع الإخوة كونيناف الحبس المؤقت.

-التحرير-

24 أبريل، 2019 - 11:19

قايد صالح يشدّد عن ضرورة محاربة الفساد

أدلى نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني،الفريق قايد صالح بتصريحات جديدة ثمنّ فيها استجابة العدالة لدعوات محاربة الفساد كما نفى في نفس الوقت وجود ضغوطات في محاربة الفاسدين .

و أكد أن الجيش يقدم كل الضمانات الكافية لمتابعة ملفات الفساد من طرف القضاة و التصدي لكل المخططات وفقا لما يقتضيه الدستور .و قال” سنتصدى للمخططات التي تحاك ضد الجيش وشعبه بالدستور والقانون”،مشيرًا إلى أن الجزائر ستخرج من أزمتها الراهنة أكثر قوة وصلابة بفضل العلاقة بين الشعب وجيشه. و “سنواصل اطلاع المواطنين بكل ما يتربط بأمنهم.

قايد صالح أكد كذلك على أن الجيش يواصل التصدي لمحاولات تفرقته عن شعبه و أن الجزائر ستخرج حتمًا من أزمتها الراهنة.

بوخالفة صوفيا

24 أبريل، 2019 - 10:19

بداية التحقيق في استمارات ترشح بوتفليقة

أفادت مصادر مطلعة أنه تم الشروع في التحقيق في استمارات ترشح الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة لرئاسيات 18 أفريل المؤجلة , والهدف من هذا التحقيق هو إجتثاث خلايا التزوير بالبلديات و الولايات.

و كان مدير الحملة الإنتخابية لبوتفليقة،عبد الغني زعلان قد كشف في 3 مارس الماضي من المجلس الدستوري على هامش إيداعه رسميًا ملف ترشح بوتفليقة لعهدة خامسة بأنه تم جمع 5 ملايين و أزيد من 800 ألف إستمارة ترشح.

عمّـــار قــردود

24 أبريل، 2019 - 09:38

أحوال الطقس اليوم الأربعاء

حسب مصالح الأرصاد الجوية ،ستكون الأجواء بالمناطق الغربية غائمة و ممطرة خلال الصباح لتتحسن خلال الظهيرة الرياح ستكون من غربية إلى جنوبية غربية ، تصل سرعتها الى 40 كم/سا قرب السواحل والمناطق الداخلية.

أما على المناطق الوسطى و المناطق الشرقية فستكون هناك سحب عابرة محملة ببعض الأمطار خلال الصبيحة ، في حين على المناطق الجنوبية أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا، باستثناء بعض السحب العابرة على شمال الصحراء ومنطقة الواحات ، بينما الأجواء تكون من مغشاة إلى غائمة محملة ببعض الأمطار الرعدية خلال الظهيرة على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي وكذا الصحراء الشرقية .

درجات الحرارة تتراوح مابين 18 و23 درجة على المناطق الساحلية، ومابين 16 و24 درجة على المناطق الداخلية و ما بين 25 و 40 على المناطق الجنوبية.

بوخالفة صوفيا

23 أبريل، 2019 - 20:04

سيفيتال..هذه الأسباب الحقيقية لإيداع ربراب السجن

نفى مجمع “سيفيتال”، أن يكون إيداع الرئيس المدير العام للمجمع إسعد ربراب سجن الحراش ،ليلة أمس الإثنين، قد جاء بسبب قضايا فساد أو اختلاسات أو تبديد أموال عمومية.
وقال المجمع في بيان له صدر اليوم الثلاثاء: “في خضم الحراك الشعبي من أجل التغيير، تم وضع إسعد ربراب، رئيس مجمع سيفيتال، تحت أمر إيداع في ليلة الاثنين 22 أفريل إلى الثلاثاء 23 أفريل 2019.

على غرار الغالبية العظمى للشعب الجزائري، نعرب عن استغرابنا حيال هذا الاجراء غير المرتقب. إلا أننا، نشدد أن الأمر لا يتعلق، كما تداولته بعض وسائل الاعلام، لا بقضية فساد، ولا بقضية اختلاس، ولا بقضية تبديد المال العام. ممارسات تتناقض مع أخلاقنا وقيمنا”.

و أكد بيان مجمع “سيفيتال” أن الإجراء القضائي يتعلق فقط بفرع من الفروع العديدة لسيفيتال، شركة إيفكون أندوستري، ويستند إلى “ادعاءات حول بيانات كاذبة، وتضخيم الفواتير واستيراد تجهيزات مستعملة، موضوع شكوى مقدمة من قبل مصالح الجمارك الجزائرية، تعود إلى عام 2018″، و أفاد ذات البيان أنه تم إيداع هذه الشكوى على قاعدة خبرة وحيدة، تم إنجازها بطلب من إدارة الجمارك.

و أكد البيان ” أن هذه التجهيزات، تم تصنيعها حصريًا وفقط لمشروعنا الفريد من نوعه لإنتاج المياه شديدة النقاء ومعالجة المياه (إيفكون). ونود التذكير أن هذه التجهيزات، التي تم اقتنائها بأموالنا الخاصة، هي فعلا تجهيزات جديدة، وأن قيمتها المصرّح بها تتوافق مع قيمتها الحقيقية”.

-التحرير-

عاجل