28 يناير، 2020 - 09:14

“شنقريحة” يعزي عائلتا الضحايا و يأمر بفتح تحقيق فوري!

قام اللواء “سعيد شنقريحة” رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة بتقديم تعازيه لعائلتا الطيارين الذين توفيا ليلة أمس, بعد سقوط طائرتها العسكرية بعين الزيتون بأم البواقي.
كما أمر اللواء في هذا الخصوص بفتح تحقيق فوري للنذر في ملابسات الحادث.

وليد بن أحمد.

28 يناير، 2020 - 09:04

وزير التجارة يرد: “حليب الزوالية لن يباع إلا بسعره القانوني”

رد وزير التجارة “كمال رزيق” عبر تغريدة له عبر منصة التويتر على التجار و موزعي الحليب الذين احتجوا بعد خرجته الأخيرة.
و قال رزيق أن الدولة طالبت فقط ببيع السلع المدعمة من طرفها بأسعارها المحددة, مضيفا أنه من لا يرغب بذلك عليه بتغيير نشاط تجارته لتجنب المشاكل.

وليد بن أحمد. 

28 يناير، 2020 - 08:59

محند بورعي مديرا عاما بالنيابة لبنك الفلاحة و التنمية الريفية

عينت أمس الجمعية العامة لبنك الفلاحة و التنمية الريفية ، و على هامش إجتماع مجلس الإدارة ،  محند بورعي مديرا عاما جديدا بالنيابة للبنك خلفا لبوعلام جبار الذي أنهيت مهامه .

و شغل بورعي سابقا منصب مدير عام مساعد مكلف بالمالية و المحاسبة ببنك الصندوق الوطني للتوفير و الإحتياط .

روميساء حويشي 

 

28 يناير، 2020 - 00:00

سقوط طائر عسكرية بأم البواقي

ورد موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة  ان طائرة عسكرية تدريبية تعزضت مساء اليوم الإثنين للسقوط بالمكان المسمى قرعة تيمرقنين التابعة لبلدية عين الزيتون في ولاية أم البواقي ، خلف وفاة طاقم الطائرة والمتكوّن من عسكريين اثنين 

وحسب مصادر محلية فإن الطائرة العسكرية التي سقطت روسية الصنع من نوع” سوخوي su30″، ولم تعرف الاسباب لحد الساعة.

ف. سمير

27 يناير، 2020 - 19:10

حالة تزوير تشهدها العاصمة !!

إكتشفت عناصر شرطة الجزائر العاصمة مبلغ مالي قدره 1,7 مليار سنتيم وضعه زبون في أحد البنوك الوطنية ، و قد أثار هذا المبلغ الكثير من الشبهات قبل إجراء الخبرة من طرف الشرطة العلمية و التقنية للأمن الوطني ليتضح أنه عبارة عن أوراق نقدية مزورة تم تزويرها خارج الوطن .

هذا و قد تم الإطاحة بمجموعة أشرار يشتبه تورطهم في تزوير هذا المبلغ و تتكون هذه المجموعة من سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 26 و 60 سنة .

كما تم تحديد هوية المشتبه فيهم و إيقافهم عبر ولايات مختلفة من الوطن و تم إنجاز ملف قضائي في حق هؤلاء و تقديمهم أمام الجهات القضائية .

إ. محمد نجيب 

27 يناير، 2020 - 19:03

صدور الحكم القضائي في حق السياسي “سمير بلعربي”

أصدر وكيل جمهورية محكمة بئر مراد رايس ، اليوم الإثنين ، حكما ب 3 سنوات حبسا نافذا و100 ألف دينار غرامة مالية في حق الناشط السياسي “سمير بلعربي” .

وقد اتهم “سمير بلعربي” بالمساس بالوحدة الوطنية وتوزيع منشورات في شأنها .

كما دافع “بلعربي” في جلسة المحاكمة عن برائته وإنكاره التهم المنسوبة إليه ، وقد قال أنها :” مبنية على منشوراته في الفايسبوك ، ولا وجود لدليل يمس المصلحة الوطنية ” ، و تابع قوله :” منشوراتي في الفايسبوك كانت سلمية ، و قد تكلمت و وصفت الأحداث التي كانت تعيشها الجزائر “.

 

ص. أنور