الجزائر 1 | شنين : “الجزائر تفضل الخيار العلمي على السياسي” الجزائر 1 الجزائر 1 | شنين : “الجزائر تفضل الخيار العلمي على السياسي”

7 فبراير، 2021 - 12:36

شنين : “الجزائر تفضل الخيار العلمي على السياسي”

صرح رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، اليوم الاحد، إن الجزائر واجهت العديد من التحديات لمكافحة وباء كورونا.

وأكد، شنين، أن الجزائر فضلت الخيار العلمي، بعيدا عن تسييس الاجراءات، رغم كل الضغوطات التي تعرضت لها.

ومن جهته، ثمن المتحدث، قرار رئيس الجمهورية ببدء التلقيح قبل نهاية شهر جانفي، مجانا والحرص على توزيعه  بشكل عادل..

وفي هذا السياق ، اكد رئيس المجلس الشعبي الوطني أن التلقيح المجاني يثبت حرص الدولة الجزائرية على صحة مواطنيها،وشدد المتحدث على ضرورة العمل لازاحة شكوك المواطنين حول فعاليات اللقاح و هذا خدمة لهم و توفيرا لمتطلباتهم.

شهيناز علام

7 فبراير، 2021 - 12:16

توقيف شبكة إجرامية بولاية أم البواقي

تمكن شرطة عين فكرون، من الاطاحة بشبكة اجرامية متكونة من  ستة أشخاص مشتبه في تورطهم في عدة قضايا سرقة ومبحوث عنهم.

حيث تم توقيف شاب يبلغ 21 سنة مشتبه فيه بقضايا محاولة السرقة بالطريق العام في حالة تلبس، التهديد بالسلاح الابيض.

كما تم تم توقيف شخص يبلغ 25 سنة مشتبه فيه في قضايا سرقة هاتف نقال من محل تجاري , وسرقة هاتفين نقالين من داخل المركبة في الطريق العام 

و قد امتثل 1/2/2021  أمام الجهات القضائية بعين الفكرون .

سفيان.سني

7 فبراير، 2021 - 12:00

ذكرى الحراك الشعبي وفاء لعهد الشهداء

أكدت افتتاحية مجلس الجيش في عدد شهر فيفري أن “الالتزام بالوفاء لعهد الشهداء الأبرار يقتضي في الذكرى الثانية للمسيرات الشعبية التي انطلقت يوم 22 فيفري 2019 وضع مصلحة الجزائر فوق كل اعتبار”.

وذكرت الافتتاحية  “أن بلادنا مستهدفة من قبل أطراف أجنبية لم يرق لها ذلك النهج الوطني والسيادي الذي تنتهجه في ظل عالم ما فتىء يشهد في المدة الأخيرة تحولات وتحديات وتهديدات تستهدف الدولة الوطنية في الصميم.

وتابعت المجلة لسان حال الجيش الوطني الشعبي: “إن إنخراط الشعب الجزائري عن قناعة في مسار بناء جزائر جديدة وسيدة لم يكن يرضي أطراف معادية حركت هذه الأخيرة بيادقها وأوعزت لأصوات ذوي النوايا السيئة بفعل ارتباطها بأجندات خارجية أضحت معروفة لدى العام والخاص قصد الالتفاف على المطالب المشروعة للشعب وخلط الاوراق بما يخدم مصالحها ومآربها الخبيثة ضمن مخطط يهدف بالدرجة الأولى إلى ضرب المصداقية التي يحظى بها الجيش الوطني الشعبي ومن ثمة العلاقة المتينة التي تربيط الشعب بجيشه و أن الجزائر الجديدة أضحت حقيقة ماثلة للعيان تشق طريقها المنشود بحكمة وثبات بتاريخها العظيم وبرئيسها المنتخب وشعبها الأبي وجيشها المغوار.

ع.ميلس 

 

 

 

 

7 فبراير، 2021 - 11:32

إحياء المديرية العامة للأمن الوطني لليوم العالمي للأنترنت الآمن

أحيت المديرية العامة للأمن الوطني اليوم العالمي للإنترنت الآمن، الموافق ل 05 فيفري من كل سنة مواصلة لجهودها المبذولة .

هذا وتسعى المديرية  لتعزيز الوعي لدى الأطفال والشباب بطرق الإستخدام الآمن لشبكة الأنترنت والإستفادة منها ,  هذا حسب ما ورد في بيان لها  ,و أن إتساع رقعة إستعمالات الإنترنت، أصبحت بيئة خصبة لتعليم الأطفال وتوسيع مداركهم وتمكينهم من التعلم .

 

سفيان سني

 

7 فبراير، 2021 - 11:30

وزيرة التكوين في زيارة عمل و تفقد إلى ولاية البويرة

تقوم  وزيرة التكوين و التعليم المهنيين السيدة هيام بن فريحة  بزيارة عمل و تفقد إلى ولاية البويرة ، و هذا غدا يوم الإثنين 08 فيفري 2021.

 

ت.سفيان

7 فبراير، 2021 - 11:28

وصول 700 ألف جرعة من لقاح استرازينيكا قريبا الى الجزائر

أوضحت مسؤولة بالوزارة اليوم الاحد، في المجلس الشعبي الوطني، ان وزارة الصحة والسكان ستستلم الكمية الأولى من لقاح استرازينيكا، أواخر شهر فيفري، وذلك بعد عقد إجتماع مع منظمة كوفاكس في 27 جانفي الفارط.

وأكدت المسؤولة، أنه تم تجهيز كافة الوثائق الضرورية وإرسالها إلى المنظمة غدا من أجل استلام  الكمية المتفق عليها من اللقاح و التي تقدر بـ 700 ألف جرعة .

وقالت المتحدثة، أن الجزائر زودت بمليونين و200 ألف و800 جرعة حيث 35 منها ستصل إلى الجزائر.

شهيناز علام

عاجل