3 ديسمبر، 2020 - 13:51

شنين :”سياسة الإبتزاز إنتهت بفضل الحراك المبارك”

أبرز رئيس المجلس الشعبي الوطني, سليمان شنين, أن سياسة الإبتزاز قد إنتهت منذ مدة وقبرت نهائيا بفضل الحراك المبارك, التي لم ينتج عنها سوى ترسيم التقسيم الإداري أو الإقليمي والحروب الأهلية والنزاعات العرقية والإديولوجية في الدول التي حطت فيها هذه السياسات.

وقال رئيس المجلس الشعبي في كلمة إفتتاحية لجلسة الإجابة عن الأسئلة الشفوية بالغرفة التشريعية السفلى اليوم: “إن القوى التي تقف وراء لائحة البرلمان الأوروبي لا زالت تحلم بإستهداف الجيش الوطني الشعبي بإعتباره ضامن الوحدة والسيادة وصمام أمان للنسيج الوطني وكل هذا هي محاولات مستمرة لدفع البلاد إلى التخلي عن القضايا الاستراتيجية والأساسية وتعطيل مشاريع النهوض الحضاري”.

مضيفا أن الجزائر تملك كل مقومات النهضة والإستقلالية في القرار الوطني, وتملك القدرة والإمكانيات والتاريخ من أجل القيادة الجيوستراتيجية للمنطقة في مقاربة مبنية على السلم والتنمية والديمقراطية وهذا ما نسميه اليوم الجزائر الجديدة.

وألّح شنين على ضرورة التعامل بالندية دون تراجع، مفصحا عن إيمانه بوسيلة الحوار الهادف المبني على مناقشة الرأي الآخر الذي يستند على القيم المعترض بها بين الجميع ونمارس الحوار شرط أن يكون مبنيا على احترام السيادة واستقلالنا الوطني وضمان مصالحنا الإستراتيجية.

قدوش مهدي.

3 ديسمبر، 2020 - 13:29

وزيرة التضامن تطلق خدمة إلكترونية لفائدة ذوي الإحتياجات الخاصة

أعلنت وزيرة التضامن الوطني، كوثر كريكو، اليوم الخميس، عن إطلاق الخدمة الإكترونية “التضامن يصغي”.

و أوضحت الوزيرة، في كلمة لها على هامش إحياء اليوم العالمي لفئة ذوي الإحتياجات الخاصة، إن هذه الخدمة، ستلبي كل الخدمات المتعلقة بذوي الهمم.

وبهذه المناسبة، قدمت كريكو تحية للإرادة القوية لذوي الهمم في المساهمة في عملية التنمية، مؤكدة أن اليوم العالمي لفئة ذوي الإحتياجات الخاصة، فرصة لتجديد قناعاتنا في قدرات هذه الفئة.

بركان.أ

3 ديسمبر، 2020 - 13:17

إتفاقية شراكة لترقية التعاون في مجال السايحة والصناعة التقليدية

تم اليوم الخميس، توقيع إتفاقية شراكة، بهدف ترقية المقاولاتية في المجال السياحي والصناعة التقليدية و العمل العائلي .

و حسب بيان لوزارة السياحة، جاءت هذه الإتفاقية، تجسيدا للإتفاقية الإطار المبرمة بين وزارة السياحة والوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات المصغرة.
وتم إمضاء هذه الإتفاقية، بين الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب لفروع الجزائر وسط وجنوب وغرب وشرق ، ومديرية السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي لولاية الجزائر، وغرفة الصناعة التقليدية ‏والحرف لولاية الجزائر.
وتهدف هذه الإتفاقية، لترقية المقاولاتية في المجال السياحي والصناعة التقليدية والعمل العائلي، وتشجيع إستحداث مؤسسات مصغرة في ترقية وترويج وتسويق منتجات الصناعة التقليدية .
ع.ميلس

3 ديسمبر، 2020 - 12:42

الخيانة تهدد الجزائر من الداخل

صرح  رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، في افتتاح جلسة للأسئلة الشفوية بمقر البرلمان اليوم الخميس إن هناك محاولات لخلق مشاكل من الداخل وإحداث الفوضى المبرمجة باستعمال حراك الشبكات الاجتماعية.

حيث قال شنبن ان “الإتحاد الأوروبي يقوم بالوكالة عن قوى ولوبيات معروفة لدينا بالضغط والابتزاز ومحاولة تشويه وعزل الجزائر”.

 

 

 

3 ديسمبر، 2020 - 12:25

القرض الشعبي الجزائري يطلق نشاط الصيرفة الإسلامية

سيطلق القرض الشعبي الجزائري، اليوم الخميس، نشاط الصيرفة الإسلامية في سادس وكالة بنكية تابعة له، حسبما أفاد به يوم الأربعاء بيان صحفي لهذا البنك العمومي.

و سيتم الإطلاق الرسمي لنشاط الصيرفة الإسلامية على مستوى وكالة قصر البخاري 169، تحت رعاية الرئيس المدير العام للقرض الشعبي الجزائري، محمد دحماني، و بحضور إطارات البنك.

و بالمناسبة، يعلم البنك زبائنه عن إطلاق مجموعة جديدة، من المنتجات و الخدمات مطابقة لتعاليم الشريعة الإسلامية، و هذا بعد حصول البنك على شهادات المطابقة من المجلس الإسلامي الأعلى و حصوله كذلك على ترخيص من بنك الجزائر.

و أضاف البيان أن القرض الشعبي الجزائري، كيف إستراتيجيته التجارية مع إحتياجات و متطلبات زبائنه، و ذلك من خلال تنويع عروضه في السوق البنكية و إتاحة منتجات و خدمات الصيرفة الإسلامية للزبائن تحت شعار قيمكم تلهمنا.

كما أوضح نفس المصدر، أنه يسمح لزبائنه بالإستفادة من تسعة منتجات و خدمات مطابقة لمبادئ و تعاليم الشريعة الإسلامية موجهة لجميع شرائح المجتمع، سواء كانوا أفرادا، مهنيين أو مؤسسات، سيما المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و الصغيرة جدا، موضحا أنه سيتم تسويقها بشكل تدريجي عبر كامل الشبكة الإستغلال للقرض الشعبي الجزائري.

و يتعلق الأمر بكل من الحساب الجاري الإسلامي، حساب الصك الإسلامي ، حساب التوفير الإسلامي، حساب الإستثمار الإسلامي، وعرض المرابحة عقار/سيارة/تجهيز, وكذلك عرض الإجارة للعقار و التجهيزات.

و لهذا الغرض، أكد القرض الشعبي الجزائري، أنه وضع تحت تصرف زبائنه شباك خاص بالصيرفة الإسلامية و كذا فريق متعدد الكفاءات يتضمن مكلفين بالزبائن مكونين خصيصا في هذا المجال.

كما أكد البنك أن إنخراطه في هذه الديناميكية ما هو إلا دليل على أنه بنك عصري من الدرجة الأولى، له قدرة تنافسية جد معتبرة و دائم الإصغاء لزبائنه، و هذا لضمان تمتعهم بخبرة متميزة و جودة عالية، في تقديم خدماته مع تنوع في منتجاته البنكية.

بركان.أ

3 ديسمبر، 2020 - 12:21

بن زعيم مهدد بالمثول أمام لجنة الانضباط

تدرس قيادة حزب جبهة التحرير الوطني قضية إحالة عضو مجلس الأمة عبد الوهاب بن زعيم، على لجنة الإنضباط بالحزب، على خلفية إتخاذ هذا الأخير قرارات دون العودة لقيادة الحزب، ويتعلق الأمر بقضية الوقفة الإحتجاجية التي كانت مبرمجة الثلاثاء الماضي أمام مقر المفوضية الأوروبية .

و يدرس الأمين العام للحزب أبو الفضل بعجي حاليا ملف السيناتور عبد الوهاب بن زعيم قبل إستدعاءه للمثول أمام لجنة الإنضباط بالحزب،  وهذا على خلفية ما وصف بتفرد عضو مجلس الأمة بإتخاذ قرارات دون العودة لقيادة الحزب في قضية تنظيم الوقفة الإحتجاجية التي كانت مبرمجة يوم الثلاثاء الماضي أمام مقر المفوضية الأوروبية تنديدا بالائحة التي أصدرها البرلمان الأوروبي في حق الجزائر .

وهو الأمر الذي تسبب ، في إحراج الحزب خاصة وأن التجمعات والإحتجاجات حسبهم ممنوعة بسبب إجراءات الحجر الصحي التي فرصتها الحكومة نتيجة إنتشار فيروس كورونا .

 

ع.ميلس