الجزائر 1 | شنين يدعوا الى التفاعل الإيجابي مع حملة التلقيح الجزائر 1 الجزائر 1 | شنين يدعوا الى التفاعل الإيجابي مع حملة التلقيح

1 فبراير، 2021 - 14:50

شنين يدعوا الى التفاعل الإيجابي مع حملة التلقيح

عبر رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين ،اليوم الاثنين ،عن ارتياحه لبداية حملة التلقيح ضد فيروس كورونا، في تغريده له عبر حسابه الرسمي بتويتر ، ذلك بعد ترأسه اجتماع لمكتب المجلس اليوم.

للإشارة فقد اثنى على التزام الجهات المعنية بالآجال التي حددها رئيس الجمهورية بخصوص بداية عملية التلقيح.

كما دعى المواطنين للتعاطي الايجابي و المنظم مع هذه الحملة.

شهيناز.علام

1 فبراير، 2021 - 14:32

بلماضي : حرام عليكم…

أظهر الناخب الوطني جمال بلماضي غضبه ، من خلال المؤتمر الصحفي المنعقد في سيدي بلعباس عن بعض الإشاعات فيما يخص المنتخب الوطني. 

و أكد جمال غضبه من خلا ل عبارة “حرام عليكم”

و صرح : هناك من يقول أن المنتخب الوطني تعرض لعقوبات من طرف الفيفا و هذا أمر خطير .

و أضاف : نحن لم نتعرض لأي عقوبة من الفيفا ، لدينا مبارياة هذه السنة و لا أريد مثل هذه الإشاعات .

مرزوق ع 

1 فبراير، 2021 - 14:22

وزيرة البيئة تحيي اليوم العالمي للمناطق الرطبة من ولاية سطيف

في إطار زياراتها المتتالية التفقدية لولايات الوطن نزلت ٫اليوم الاثنين٫ وزيرة البيئة السيد نصيرة بن حراث٫الى ولايتي سطيف٫ للوقوف على أحوال قطاع البيئة بها، كما تأتي هذه الزيارة من أجل إحياء اليوم العالمي للمناطق الرطبة المصادف ل02 فبراير من كل سنة.

و حسب ما نشرته الوزيرة في صفحتها الرسمي على الفيس بوك باشرت زيارة العمل بتدشين وحدة خاصة لتثمين و رسكلة المواد البلاستيكية ببلدية قلال تابعة لمؤسسة ABB RECYCLING أين تلقت عرض حول نشاطها، لتنتقل بعدها إلى بلدية الولجة أين دشنا وحدة أخرى مختصة بمعالجة النفايات الخاصة والخطرة الكائنة التابعة لشركة TOP ENVIRONNEMENT و في هذه الاثناء تتوجه السيدة نصيرة بن حراث الى بلدية بني فودة لمواصلة الزيارة…

  

شهيناز .علام 

1 فبراير، 2021 - 14:01

المشروبات الكحولية حاضرة في مونديال 2022…

ستكون المشروبات الكحولية متاحة لمشجعي كرة القدم الحاضرين في الملاعب القطرية خلال بطولة كأس العام 2022، شرط شراء حزم مقصورات الضيافة التي عادة ما تكون تكلفتها عالية، بحسب ما قال المقاول متعهد العروض.

لكن ذلك قد يكون أيضاَ مؤشراً إلى أنه قد يتم السماح باحتساء الجعة وغيرها من المشروبات في الأماكن المخصصة للمشجعين العاديين، رغم القواعد الصارمة حيال استهلاك الكحول في هذا البلد المسلم. لكن لم يتم حتى الآن اتخاذ قرار بشأن توفر المشروبات الكحولية في الملاعب لحاملي التذاكر العادية.

وقال جايمي بايروم رئيس شركة “ماتش هوسبيتاليتي” التي تتعهد خدمات مونديال 2022 خلال إطلاق حزم المسابقة الاثنين “نتوقع أن يتمكن الناس من (الشرب)”.

وأضاف “نتوقع ذلك، استناداً إلى القرارات التي يتخذها الآخرون- سنلتزم دائماً بالطبع بأي قرارات، ومهما كانت القوانين التي يتم إصدارها- بالتأكيد في هذه المرحلة نخطط لأن نكون في وضع يسمح لنا بتقديم المشروبات الكحولية ضمن برنامج ضيافتنا”.

 

مرزوق ع 

1 فبراير، 2021 - 13:39

الجزائر تستلم 50.000 جرعة من لقاح استرا-زينيكا

بعد ظهر اليوم الإثنين سوف تستلم الجزائر 50.000 جرعة من لقاح استرا-زينيكا، وهي أول شحنة من اللقاح الأنجلو-سويدي و الذي يعتبر القاح الثاني الذي يدخل للبلاد.

أكد ممثل عن معهد باستور الجزائر “سنتسلم بعد ظهر اليوم الاثنين 50.000 جرعة من لقاح أسترا-زينيكا التي ستصل لمطار هواري بومدين الدولي”، و التي سوف تضاف إلى الشحنة الأولى من اللقاح  الروسي سبتوتنيك V، كما أضاف أن كل الإمكانيات متاحة لتخزين وتسليم هذه الكمية.

كما قال الوزير الأول عبد العزيز جراد أن كمية اللقاحات التي ستتسلمها الجزائر ستكون  كافية لتلبية حاجيات جميع السكان.

لامية ز

1 فبراير، 2021 - 13:33

إنه لاعب من طراز رفيع…

كشف مدرب ليفربول، يورغن كلوب، أنه غير مندهش من نجاح محمد صلاح في أن يصبح أول لاعب في النادي يحرز 20 هدفا على الأقل في أربعة مواسم مختلفة منذ فعلها الأسطورة إيان راش، وذلك بعدما سجل هدفين خلال الفوز 3-1 على وست هام يونايتد، الأحد.

ورفع صلاح رصيده إلى 21 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم، وأكد كلوب أن اللاعب المصري يملك رغبة هائلة في تسجيل الأهداف.

وقال كلوب للصحفيين “أنا غير مندهش. أعمل بشكل يومي معه وهو لن يتوقف أبدا عن امتلاك رغبة هائلة في تسجل الأهداف”، وفق “رويترز”.

وسجل صلاح الهدف الأول بتسديدة متقنة بقدمه اليسرى في الدقيقة 57، ليهز الشباك لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 19 ديسمبر، وينهي صيامه عن التهديف لمدة ستة مباريات في هذه المسابقة.

 

مرزوق ع