5 نوفمبر، 2020 - 19:25

شنين يعزي في وفاة المرحوم المجاهد لخضر بورقعة

بعث رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، اليوم الخميس، برقية تعزية إلى عائلة المرحوم المجاهد لخضر بورقعة، الذي وافته المنية مساء أمس الأربعاء إثر إصابته بفيروس كورونا.

قال فيها:”بنفس راضية بقضاء الله وقدره وقلب يملأه الحزن والأسى،

تلقينا نبأ وفاة المغفور له بإذن الله المجاهد لخضر بورقعة الرائد في صفوف جيش التحرير الوطني، الذي وافته المنية والتحاقـه بالرفـيق الأعلى بعد مسيرة حافلة بالجـهاد في سبيل سـيادة الجزائر وتحـريـر شعـبها من براثين الاستعمار الغاشم.”

لقد التحق اليوم المجاهـد لخضر بورقـعة برفـقاء دربه بعد أن قـدم زهرة شبابه فداء للوطن ونافح من أجل عزة الجزائر وسؤددها، وتـشاء الأقدار أن تقبض روحه الطاهرة في مثل هذا الشهر المبارك الذي يجسد رمز ثورتنا المجيدة وأمام هذا المصاب الجلل، لا يسعني إلا أن أتـقـدم باسمي ونيابة عن كافة نواب المجلس الشعبي الوطني،

إلى كافة أعضاء أسرته الكريمة بأخلص التعازي وأبلغ عبارات المواساة، رافعا أكـف التضرع إلى العـلي القدير، راجيا منه تعالى أن يتغمد روح الفـقـيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه، ويلهم أهله وذويه ورفاقه جميل الصبر والسلوان.”

” وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون ” صدق الله العظيم.”

5 نوفمبر، 2020 - 16:33

تسجيل 642 إصابة كورونا جديدة بالجزائر

كشف الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا في الجزائر، الدكتور جمال فورار، عن تسجيل 642 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة.

قدوش مهدي.

5 نوفمبر، 2020 - 16:27

تربص تحضيري لمنتخباتنا الوطنية في المصارعة من 8 إلى 25 نوفمبر

تجري المنتخبات الوطنية للمصارعة -اواسط و اكابر (ذكور و اناث)- من 8 الى 25 نوفمبر تربصا تحضيريا بمركز تجمع وتحضير الفرق الوطنية بالسويدانية (الجزائر العاصمة)، حسب ما أفادت به اليوم الخميس الاتحادية الجزائرية للمصارعة المشتركة.

وإستدعى الطاقم الفني -المتكون من المدربين معزوز بن جدعة، عون فيصل، زغدان مسعود ومحمد بن رحمون- 37 مصارعا لهذا التجمع.

ويستعد رياضيو النخبة للمشاركة في المواعيد المقبلة، منها الدورة التأهيلية للألعاب الأولمبية طوكيو-2020، المقررة شهر مارس 2021 بمدينة الجديدة المغربية.

ويعتبر هذا التربص الرابع في برنامج الإتحادية الجزائرية للمصارعة المشتركة، عقب إستئناف التدريبات باتباع الإجراءات الوقائية لتفادي عدوى فيروس كورونا.

قدوش مهدي.

5 نوفمبر، 2020 - 16:15

مصادر خاصة لـــ”الجزائر1″:”الطائرة الرئاسية انطلقت صباح أمس نحو ألمانيا و عادت في المساء”

إنفرد أمس الأربعاء موقع “الجزائر1” بخبر عودة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون من رحلته العلاجية بألمانيا التي يتواجد فيها منذ 28 أكتوبر الماضي،و هو الخبر الذي راحت بعض المواقع الإخبارية الوطنية تشك في صحته و الإدعاء أنه مجرد إشاعة.

و أمام الكم الهائل من تساءلات الجزائريين و خاصة قراء و متابعي موقع “الجزائر1” اضطرت إدارة الموقع أن تُصدر التوضيحات التالية فيما يخص خبر عودة الرئيس تبون:

-مصادرنا التي مدتنا بالخبر-و هي بالمناسبة متعددة و متطابقة-أكدت لنا إعتقادها بأن رئيس الجمهورية سيعود-أو ربما عاد و لم يتم الإعلان عن ذلك رسميًا-إلى الجزائر أمس الأربعاء تم بناءه على عدة معطيات و منها أن الطائرة الرئاسية الخاصة بالرئيس تبون كانت قد غادرت الجزائر صباح الأربعاء في حدود الساعة 10.36 لتصل إلى مدينة كولونيا الألمانية في حدود منتصف النهار .و قبل الساعة 18.00 مساءً غادرت الطائرة الرئاسية من جديد مطار المدينة الألمانية و و عبر الأجواء الفرنسية و جزيرة بالما الإسبانية متوجهة إلى الجزائر. و عند الساعة 20.09 مساءً حطّت الطائرة الرئاسية بمطار بوفاريك العسكري قادمة من ألمانيا و تحديدًا مطار كولونيا.

لكن مصادرنا ذاتها التي أفادتنا بخبر عودة الرئيس تبون أمس الأربعاء إلى أرض الوطن أوضحت لنا أن الطائرة الرئاسية التي انطلقت في الصباح نحو ألمانيا و عادت في مساء نفس اليوم لم يتضح إن كانت تقل الرئيس تبون الذي تم الإعلان عن تحسن وضعه الصحي و دخوله في فترة نقاهة و اكتفت بتأكيد المعلومة لكن دون تأكيد عودة الرئيس تبون ربما لدواعٍ أمنية بحتة و نحن بدورنا نتفهم ذلك.

الأكيد أن خبر عودة رئيس الجمهورية من رحلته العلاجية بألمانيا لا يُعد إطلاقًا سر من أسرار الدولة و إلا ما كُنا في موقع “الجزائر1” نجرأ على نشره و الإعلان عنه و لكن واجب المهنة يفرض علينا مد الجزائريين بأي خبر عن الرئيس لأنه يهمهم و هو رمز من رموز البلاد و من حقهم الإطمئنان على وضعه الصحي.

أما بالنسبة لبعض الموافع الإلكترونية الإخبارية التي سارعت إلى تكذيب الخبر بالإستناد إلى مصادرها-الوهمية أو المختلقة-و اعتبرت المعلومة “عارية من الصحة و محض إفتراءات و مجرد إشاعة” فنتركها للأيام لتثبت لها صدق مصادرنا و مدى إهتمامنا بصحة الرئيس و عودته سالمًا غانمًا إلى أرض الوطن،بل أن تلك المواقع تريد بنفيها للخبر بتلك الكيفية إحباط معنويات الجزائريين و الإنخراط في المؤامرة ضد الجزائر.

-التحرير-

5 نوفمبر، 2020 - 15:54

عوار خاج حسابات مدرب “الديكة”

أعلن الناخب الفرنسي ديدي ديشون, عن قائمة اللاعبين المدعوين للتربص المقبل لـ”الديكة”, والتي شهدت غياب حسام عوار.

ويعتبر هذا القرار من ديدي ديشون، صدمة جديدة لنجم ليون، بعد إستبعاده من المباراة الودية الأخيرة التي خاضها المنتخب الفرنسي، أمام البرتغال.

ويذكر أن عوار، وبعد تفضيله اللعب للمنتخب الفرنسي، على حساب المنتخب الجزائري، تلقى إنتقادات لاذعة من الفرنسيين، بالنظر لمردوده في أول ظهور له بقميص الديكة، خلال ودية أوكرانيا.

قدوش مهدي.

عاجل