24 يونيو، 2019 - 14:07

صالحي تعتبر من يرفع الراية “الأمازيغية”..عدوًا للجزائر…!

دعت،زعيمة حزب العدل والبيان و النائب بالبرلمان نعيمة صالحي،في خرجة جديدة لها عبر فيديو حديث الجزائريين إلى مقاطعة كل من يرفع الراية الأمازيغية،و ذهبت أبعد من ذلك عندما طلبت من الجزائريين عدم الزواج من “الأمازيغ” و عدم ربط أية علاقات معهم ولا حتى المتاجرة معهم و كأنهم من كوكب آخر..!؟.

نعيمة صالحي زادت من “كلامها غير المباح” و إعتبرت من يرفع راية الأمازيغ بأنه عدو للجزائر وشعبها وجيشها، و ختمت بالقول”من يتهمونني بأنني عنصرية…فأنا كذلك”.

و يبدو أن نعيمة صالحي “جات أتكحلها عماتها”،فهي أرادت التقرّب إلى قيادة المؤسسة العسكرية و كسب ودها على حساب الثوابت الوطنية و عوضًا عن الإدلاء بدلوها في قضية الراية الأمازيغية من منظور منطقي و موضوعي راحت تصبّ الزيت على النار و نشر التفرقة و زرع العنصرية.

عمّــــار قـــردود

24 يونيو، 2019 - 13:47

هيفاء وهبي تهنئ الشعب الجزائري

هنأت النجمة اللبنانية، هيفاء وهبي ، الشعب الجزائري بعد الفوز الذي حققه الخضر أمام كينيا بثنائية نظيفة في كان مصر2019.
حيث نشرت هيفاء تغريدة عبر تويتر كتبت فيها:”مبروك لشعب الجزائر العظيم الفوز الهام ويارب بالتوفيق في كل المباريات القادمة”
خ.امال

24 يونيو، 2019 - 13:36

“الإسلاميون” يصطفون في صف المؤسسة العسكرية

أبانت الأحزاب السياسة الإسلامية في الآونة الأخيرة إنقلاب مواقفها في السلطات العليا ممثلة في المؤسسة العسكرية، فقد أكد عبد الله جاب الله رئيس حزب جبهة العدالة و التنمية عن ضرورة الحوار مع المؤسسة العسكرية لأنه الحل الوحيد لإخراج البلاد من الحالة التي تمر بها ،فهو يجسد مطالب الشعب و ذلك بتفعيل المادة السابعة من الدستور بالإضافة الى استرجاع سلطته و ممارسة حقه في السيادة ورسم مستقبله بنفسه كما أوضحه منذ 22 فيفري الفارط .

من جانبه ،قال رئيس حركة مجتمع السلم “حمس” ، عبد الرزاق مقري،خلال إفتتاح اشغال الملتقى السنوي السادس عشر للشيخ محفوظ نحناح بالجزائر العاصمة أن: “المؤسسة العسكرية تجاوبت مع مطالب الحراك و هذه نعمة وجب أن نحمد الله عليه”. وأضاف مقري: “إن الساحة السياسية الآن في البلاد بها قوتان على الأرض هما المؤسسة العسكرية و الحراك الشعبي”.

كما شددت جمعية العلماء المسلمين الجزائرين على الوقوف إلى جانب الجيش الشعبي الوطني ، مباركة تقديم رؤوس الفساد الى العدالة ، حيث صرح نائب رئيس الجمعية” إن الجمعية تُثمّن موقف الجيش في وقوفه مع الشعب والسعي لتحقيق مطالبه ومرافقته قولا وعملا، والسهر على تأمين الحدود، وإحباطه كل محاولة تمس بأمن الوطن، كما تثمّن أيضا الاحتكام إلى الدستور” مضيفا على ذلك بأن جمعية العلماء “تقترح تكوين لجنة مستقلة وفروع لها في الولايات والبلديات ومراكز الانتخاب، من القضاة المستقلين والحقوقيين وغيرهم، ممن يرضاهم الشعب للإشراف على انتخاب رئيس جمهورية جديد، يشرف على تجسيد طموحات الجزائريين إلى مستقبل أفضل”.

شيماء خشوي

24 يونيو، 2019 - 12:31

عقلي سامي رئيسًا جديدًا لمنتدى رؤساء المؤسسات

تم اليوم الإثنين تزكية عقلي سامي ، رئيسًا جديدًا لمنتدى رؤساء المؤسسات خلفًا لعلي حداد.

و قد حضر 80 بالمائة من المعنيين الى مراسم انتخاب الرئيس الجديد للأفسيو.

صوفيا بوخالفة

24 يونيو، 2019 - 12:25

استفادة 15 ألف متقاعد من مبلغ يقدر بـ 25 مليون سنتيم نهاية جوان

أقرت اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية أنها ستمنح مبلغ يقدر بـ 25 مليون سنتيم لـ 15 ألف متقاعد وهذا استكمالاً لمخطط عمل العهدة الإضافية التي مُددت إلى غاية شهر أكتوبر المقبل حسب رئيس اللجنة.

وقامت وزارة التربية ببعث لجنة لتفقد و مراقبة عملية صرف أموال اللجنة في الشهر المنصرم و تطمئن عمال التربية على أموالهم لأن اللجنة لم تسجل أي تجاوزات بحقهم.

شيماء خشوي

24 يونيو، 2019 - 11:56

جميعي يُعزي بلقاسم مالك في وفاة والده

وجه الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني محمد جميعي ، رسالة تعزية لعائلة بلقاسم ، التي رزيت بالوالد رحمه الله و أسكنه فسيح جنانه.

و جاء في نص التعزية ” أتقدم إليكم و إلى كافة أفراد الأسرة الكريمة ، و نيابة عن اللجنة المركزية و إطارات و مناضلي الحزب ، بتعازينا القلبية الصادقة و عميق مواساتنا ، فاللهم نسأل المرحوم أن يتغمده بأنغام رحمته الواسعة و يسكنه فردوس جناته الرحبة “.

و بدوره يقدم كل طاقم الصحفي و الإداري لموقع “الجزائر1” خالص عبارات التعازي لعائلة بلقاسم ، راجين من الله أن يسكنه فسيح جنانه.

صوفيا بوخالفة

الجزائر1
عاجل