28 سبتمبر، 2020 - 09:27

صبري بوقادوم يلتقي بالرئيس التونسي

بلغ الجزائر1 ان  وزير الشؤون الخارجية، السيد صبري بوقدوم حل اليوم بتونس العاصمة في زيارة عمل تدوم يومًا واحداً.

و خلال هذه الزيارة التي تندرج في إطار العلاقات الثنائية الممتازة التي تربط البلدين و الشعبين الشقيقين، سيُستقبل السيد الوزير من طرف رئيس الجمهورية التونسية، السيد قيس سعيد، ومن طرف الوزير الأول السيد هشام المشيشي.
كما سيُجري السيد الوزير محادثات ثنائية مع نظيره التونسي عثمان الجرندي.

ف.م

27 سبتمبر، 2020 - 21:02

أصحاب العقود المنتهية “لاداس” يطالبون الرئيس تبون بالتدخل العاجل

احتج صبيحة اليوم أصحاب العقود المنتهية لاداس  أمام ولاية عنابة في إطار الوقفة الوطنية لكل ولايات الوطن .

حيث ناشدوا السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تحقيق مطالبهم المتمثلة في:

*تجديد العقود المنتهية وتحويلها لمديرية التشغيل

*الإدماج بعد استيفاء الشروط

*إلغاء شرط السن 35 لتجديد العقود حيث حرمتهم حكومة بدوي من حقهم في العمل و الإدماج بدون وجه حق و بحجج واهية في مرسوم سنة 2019 رغم وعودها من قبل بإدماجهم

 

 

ف.سمير

27 سبتمبر، 2020 - 20:29

مواطنو تيزي وزو يطالبون تبون بالتدخل و حمايتهم من المافيا

شهد المدخل الرئيسي لمبنى ولاية تيزي وزو.انطلاقا من الساعات الأولى لصبيحة اليوم.حركة احتجاجية عارمة لسكان حي” 40.600 مسكن” الواقع بمحااذاة متقنة المدينة الجديدة .وبصفتهم أيضا ضحايا الإرهاب .حيث قام العشرات منهم بمحاصرة مبنى الولاية مطالبين بمقابلة والي الولاية.ومن ثم التوجه إلى مكتب وسيط الجمهورية قصد تسليم لهم ملفهم ومطالبتهم من خلاله رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بالتدخل.حسبما ما أكده المحتجين  على رأسهم رئيس لجنة الحي اقرور عبد الكريم في حديثهم لنا بعين المكان.

 

أين رفعوا لافتة واحدة ضخمة وباللون الأحمر  جاء فيها” السيد رئيس الجمهورية النجدة النجدة …. النجدة إن أبناء ضحايا الإرهاب قد تم التخلي عنهم وبدون حماية ضد إرهاب مافيا العقار بتيزي وزو لجنة الحي “40.600 ” وقد أكد لنا محدثينا أنهم يقطنون في ذات الحي منذ سنة 1993 إلى غاية 2017 أين بدأت تظهر لهم مشاكل مع احد المقاولين حيث صمم على انجاز مشروع سكني عبارة عن تعاونية عقارية وبدون الحصول على رخصة البناء أو ربما يحوز على رخصة مزورة أو تحصل عليها بطرق مشبوهة حسبهم ليقوموا برفع شكوى ضده. إلا أن القضية لا تزال على مستوى المحاكم ولم يتم الفصل فيها والأكثر من هذا يواصل محدثينا انه وبالرغم أن المحكمة لم تفصل بعد في القضية  بالرغم من  تعيينها لخبير عقاري .

إلا أن المعني أصر على هدفه و الأكثر من هذا انه قد قام  منذ حوالي شهر بالاستيلاء على الطريق العمومي  والاعتداء على ملكية الدولة في سبيل تشييد بنايته وهو الطريق الوحيد المؤدي إلى منازلهم وترك لهم ممر للراجلين لا يتجاوز العشرين متر في حين يستحيل  المرور بسيارتهم.

كما تسبب ذلك في انهيار شبكات صرف المياه إضافة إلى الخطر المحدق بأنابيب الغاز وأمور أخرى من بينها تهديد التجار من أصحاب الحي وبعد طرحهم للقضية  على رئيس البلدية تعهد بإيفاد لجنة  لكن من اجل معاينة فقط  شبكة الصرف الصحي لكنه لم يفي بوعده وكان ذلك اليوم وفي نفس اليوم و في حدود الساعة السابعة صباحا تعرض المقاول ” بادسي.عمر”  وعماله إلى محاولة الاعتداء وحرق شاحنته من طرف حاشية خصمهم السالف الذكر قبل تنقلهم لمبنى الولاية و للشرطة من اجل رفع شكوى مثلما أكد لنا الضحية ورفقائه هي نفس المصالح التي ناشدوها منذ مدة طويلة لكن في كل مرة كانت تطالبهم بالتوجه إلى العدالة هذا وكشف محدثينا على رأسهم لعطاب ناصر انه من المقرر أن يقوموا في ساعة مبكرة من الغد بغلق الطريق بواسطة مركباتهم على مستوى المكان المسمى” ليدوز سالوبار”  و بالموازاة وبذات المدخل شن أصحاب وسائل نقل المسافرين عبر الولايات حركة احتجاجية رافعين العديد من اللافتات المترجمة لمطالبهم المتضمنة استئناف نشاطهم وفقا للبروتوكول الصحي كما طالبو بمنحهم 30 ألف في إطار تعويض أصحاب الحافلات كما أقدم بالمقابل قاطني سكنات “عدل 1 ” بقطب الامتياز واد فالي على غلق المديرية  الجهوية ل “عدل ” وهذا من اجل التنديد بالحالة المتردية لأحيائهم وحتى سكناتهم التي دخلوها منذ ثلاث سنوات لا سيما بانعدام الأرصفة  ومشكل تسرب المياه إلى غاية ذلك من المشاكل التي تدخل في إطار التهيئة.

كاتيا.ع

27 سبتمبر، 2020 - 20:14

توقيف عصابة خطيرة ببشار

استمرارا لمهامها الميدانية لمكافحة جرائم المساس بسلامة الأشخاص والممتلكات، وردعا لكل الأفعال الإجرامية التي من شأنها المساس بالسلامة الجسدية للأشخاص، تمكن أفراد الشرطة للأمن الحضري الرابع بأمن ولاية بشـار، من توقيف مشتبه بهما عن قضيتي الضرب والجرح العمديان بواسطة سلاح أبيض مع سبق الإصرار والترصد.

وقائع القضية تعود لاستقبال مصلحة الأمن الحضري 04، لضحيتي الضرب والجرح العمديان بواسطة أسلحة بيضاء من طرف شخصين مجهولين، على الفور باشرت فرقة الشرطة القضائية لذات المصلحة تحرياتها في قضيتي الحال، أين تبين أن مقترفي هذا الفعل الإجرامي، هما مشتبه بهما مسبوقان قضائيا، وسبق وأن أوقفا في قضية أخرى عولجت على مستوى ذات المصلحة، وهو الأمر الذي أكده الضحيتان من خلال تعرفهما على المشتبه بهما الموقوفين بأنهما مرتكبا الضرب والجرح العمدي في حقيهما بواسطة سلاحين أبيضين (سكين وجسم صلب)، لغرض محاولة سرقة أغراضهما الشخصية.

بعد استيفاء إجراءات التحري في القضيتين، تم تقديم المشتبه بهما أمام السيد/ وكيل الجمهورية لدى محكمة بشـار، الذي أحالهما لإجراء المثول الفوري، ليصدر في حق كل منهما أمر إيداع بالمؤسسة العقابية.

عيسى بن شيخ

27 سبتمبر، 2020 - 20:13

رحلات جوية للتكفل بنقل ابناء الجنوب

بلغ الجزائر1 ان شركة “طيران الطاسيلي”التكفل  بتنظيم رحلة جوية لنقل الدفعة الثانية من طلبة الجنوب الجزائري نحو الجزائر العاصمة لتمكينهم من استئناف الدراسة و إجراء الامتحانات حسب رزنامة الكليات التي ينتمون إليها.

وحسب بيان للشركة فإن الرحلة تضمنت نقل 38 طالبا على دفعتين، من مطار عين أميناس بإيليزي إلى مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة. وأوضحت أن “نقل الطلبة من الجنوب جاء تلبية لنداء وجهوه للسلطات العليا للبلاد من أجل تمكينهم من اجتياز امتحان نهاية السنة بمختلف كليات الجزائر”.

نحمد نبيل

27 سبتمبر، 2020 - 20:09

تزويد كل سكان بلديات تيندوف بالمياه الصالحة للشرب

اكد وزير الموارد المائية أرزقي براقي أن الاجراءات المتخذة مؤخرا قد سمحت بتزويد كل سكان بلديات تيندوف بالمياه الصالحة للشرب.

 

س.مصطفى

عاجل