15 مايو، 2020 - 00:01

صحفية ألمانية تتهم الرئيس الفرنسي بالإعتداء عليها جنسيًا…!

اتهمت صحفية ألمانية، الرئيس الفرنسي السابق فاليري جيسكار دياستان، بالتحرش بها مراراً خلال مقابلة، وقدمت شكوى اعتداء جنسي إلى مدعي باريس، وفقاً لتقارير إخبارية فرنسية وألمانية.

وقال محامي جيسكار الفرنسي، اليوم الخميس، إن الرئيس السابق البالغ من العمر 94 عاماً «لا يذكر» الحادث.و تولى جيسكار رئاسة فرنسا في الفترة بين 1974 إلى 1981.

وأفادت هيئة الإذاعة الألمانية في دبلو آر، مساء الأربعاء، أنها حققت في سوء السلوك المزعوم بعد أن أجرت الصحفية مقابلة مع جيسكار لصالح الإذاعة الألمانية في ديسمبر 2018.

قالت الصحفية: إن جيسكار تحرش بيده بها 3 مرات، وحاولت دفع يده بعيداً، وفقاً لتقارير صحيفة لوموند الفرنسية اليومية وصحيفة سودويتشه تسايتونغ الألمانية.

قالت الإذاعة الألمانية: إنها طلبت من المحامين التحقيق، ثم بعثت برسالة احتجاج إلى جيسكار العام الماضي قائلة: «لا يمكننا أن نتسامح مع مواجهة موظفينا في مثل هذه المواقف».

قالت التقارير: إن الصحفية قدَّمت بلاغاً في مارس الماضي، إلى النيابة العامة في باريس. ولم يعلق مكتب المدعي العام، اليوم الخميس.

جهاد أيوب

14 مايو، 2020 - 23:20

جريدة “المنشار” الساخرة تتوقف عن “التمنشير” نهائيًا…!

أعلنت إدارة جريدة “المنشار” الإلكترونية الساخرة ( بالفرنسية) في الجزائر عن توقفها عن الصدور في رسالة مقتضبة نشرتها على موقعها، لتبلغ قراءها بأنها قررت التوقف، وكتبت الجملة التالية: “المنشار، إنها النهاية. نلتقي في جزائر أفضل أو لا نلتقي أبدا”.

وعند فتح الموقع، الذي سخر من الجميع ومن كل شيئ، يمكن قراءة إعلان الغلق “المنشار انتهى، نلتقي قريبا في جزائر أفضل. او لا”.

الجزائر1

وتبع هذا الإعلان موجة من ردود الفعل، وتساءل عدد من المتصفحين عما إذا كان السبب “الرقابة”، أم انها مزحه جديدة “بلا طعم”.

وأثار الإعلان عن توقف هذه الجريدة الساخرة الكثير من التساؤلات، حول الأسباب التي دفعت إدارتها للتوقف، وهل الأمر يتعلق بضغوط تكون قد تعرضت لها، أو أن الأمر يتعلق بمشاكل تخص الصحيفة نفسها.

الجزائر1

و اليوم الخميس ردت الصحيفة الإلكترونية على صفحتها على موقع فيسبوك التي يتابعها 500 ألف شخص “لم نخضع للرقابة من السلطات أو الإغلاق”.

وقال “إن مناخ قمع الحريات وسجن المواطنين بسبب نشاطهم على الشبكات الاجتماعية قادتنا إلى التفكير في المخاطر التي نواجهها. قاومنا لمدة خمس سنوات (…) سنلتقي في جزائر أفضل (…) حيث لا يوجد هذا الخوف”.

وقال مؤسس الموقع الساخر نزيم باية: “أنا أفكر بالفعل في إطلاق + المنشار الجديد +. سيكون مثل الجزائر الجديدة، يعني مشابهة للقديمة ولكن أسوأ”.

“المنشار، الذي شعاره “بالمناشير نغير العالم” يقدم نفسه على أنه “موقع لمعلومات كاذبة وسخيفة تمام ا” تهدف إلى “استكشاف مجال العبث”.

وأوضح الموقع أن المقالات المنشورة “لا تشير إلى أحداث واقعية بل فقط إلى أحداث ممكنة”.

جهاد أيوب

14 مايو، 2020 - 23:17

ضحيتين في حادث مرور بولاية الشلف

تدخلت وحدة الحماية المدنية بالشطية ظهر هذا اليوم في حدود الساعة الواحدة إلا ربع، من أجل حادث مرور خطير وقع على الطريق الوطني رقم  19، تحدبدا بمفترق الطرق المدينة الجديدة بلدية الشطية، تمثل في اصطدام دراجة نارية من نوع 103 مع شاحنة من الحجم الصغير  من نوع DFM، أصيب على إثره  سائق الدراجة البالغ من العمر 50 سنة بكسر على مستوي الرجلين و جرح عميق في الرأس،
بينما أصيب سائق الشاحنة البالغ من العمر 41 سنة  بألم على مستوى الكتف. تم تقديم لهما الإسعافات الأولية في عين المكان و نقلا إلى المؤسسة العمومية الاستشفائية  الشهيد مرواني عابد بالشطية.
د . عبد اللطيف

14 مايو، 2020 - 23:10

إرتداء الكمامات إجباري في موانئ الصيد البحري

أصدرت مديرية الصيد البحري لولاية الشلف بالتنسيق مع شركة تسيير موانئ الصيد البحري تعليمة تلزم كافة متعاملي الميناء من مجهزي السفن و وكلاء بيع السمك و البحارة بإرتداء الكمامة من أجا الدخول إلى الميناء و هذا إبتداءا من تاريخ 14ماي 2020،
و أوضح البيان أن هذه التعلبمات تدخل ضمن التدابير المتخذة من أجل مكافحة تفشي وباء كورونا covid-19.
  د.عبد اللطيف

14 مايو، 2020 - 23:07

رئيس الجمهورية يُنهي مهام 7 قُضاة

أنهى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مهام 7 قُضاة و أحال قاضٍ واحد على التقاعد و ذلك وفق ما جاء في العدد الأخير من الجريدة الرسمية.

اسماء القضاة  المنتهية  مهامهم هم :علي بوعلي،لخضر  زناني،عمر غانم،فؤاد عميرة،سليم  معتوقي،علي موصدق ،امال فريدة زعتر ،

كما أحيل على التقاعد القاضي  جموعي تقار .

جهاد أيوب

14 مايو، 2020 - 22:53

هذا هو غيث الإماراتي الحقيقي

من يقف وراء شخصية غيث ذاك الشاب الذي يتنقل بين الأحياء الفقيرة حتى ينتشل أصحابها من الفقر و العوز, فينقلهم إلى حياة أفضل فيها ما يحفظ كرامة المرأ المسحوق بسبب الديون أو البطالة أو المرض.

الجزائر1

الفكرة أطلقها من الشارقة الصحفي العراقي محمد الفرجاوي الذي عمل بتلفزيونها كمنشط لبرنامج خاص عن الإمارة قبل أن يطلق شركة للإنتاج الإعلامي تحت إسم “خطوة”.

و قد كانت بدايات “غيث” من خلال مقاطع لبرنامج يحمل إسم “ليطمئن قلبي ” و الذي نال شهرة واسعة على فضاءات التواصل الإجتماعي نظرا للمشاهد التي يتضمنها و التي تعبر عن روح التضامن مع الفئات الهشة في مجتمعاتنا.

حسب المعلومات التي وردت إلينا فإن غيث تنازل عن إعداد البرنامج مكتفيا فقط بالظهور عليه غير كاشفا كالعادة عن وجهه فاتحا بذلك باب الإحتمالات على مصرعيه حول الشخصية الحقيقية التي تستتر وراء هذا العمل الإنساني النبيل.

الجزائر1

و قد نشرت دوائر مقربة من الإمارات أن أحد أبناء زايد هو من يقف وراء شخصية غيث و هوما دفع حكام أبو ضبي إلى تبني الفكرة و تأطير البرنامج بطاقم متكامل هدفه تحسين صورة الإمارات بالخارج, و لهذا فقد لاحظ المتابعون إصرار الضيوف على مدح حكام أبو ضبي و الإشادة بهذا البلد الذي وصفوا أهله بالكرم و العطف و الجود.

و يظهر غيث من خلال أعماله الإنسانية فقط في البلدان التي تربطها بالإمارات اتفاقيات تعاون في مجالات متعددة أهمها الجانب الإنساني من خلال الهلال الأحمر الإماراتي الذي تبنى برنامج غيث.

و تجذر الإشارة أن الامارات العربية المتحدة تخصص ميزانيات ضخمة لتحسين صورتها بالخارج خاصة مع تزايد التقارير المنددة بالخروقات الفضيعة لحقوق الإنسان بها.

-التحرير-

عاجل