9 نوفمبر، 2020 - 12:19

صنهاجي.. لا يمكن الحديث عن موجة ثانية لفيروس كورونا الآن

اكد كمال صنهاجي رئيس الوكالة الوطنية للأمن الصحي،خلال إستضافته بالقناة الإذاعية الأولى،  أنه لا يمكن الحديث عن موجة ثانية الآن بالرغم من إرتفاع عدد الإصابات بالفيروس.

وصرح كمال صنهاجي ، أن الموجة الثانية هي عندما يتحول الفيروس ويتطور لعدوى كبيرة.

وأكد صنهاجي، أن الفيروس حاليا تحول لكن ليس لحد تغير صفاته.

 

س.مصطفى

9 نوفمبر، 2020 - 12:00

إفتتاحية الجيش: الدستور الجديد يجسد القطيعة مع ممارسات النظام السابق

كشفت إفتتاحية مجلة الجيش أن الدستور الجديد يضمن التغيير الجذري لنمط الحكم وآلياته، بما يحدث قطيعة حقيقية مع ممارسات الماضي والنظام السابق.

وأكدت مجلة الجيش أنه في دستور نوفمبر., ستكون الجزائر أكثر صلابة وتفتحا على مسار يكرس التداول الديمقراطي على السلطة.
وجاء في مجلة الجيش:” ولأن لا مصلحة تعلو فوق مصلحة الوطن، فقد تحلى شعبنا بنكران الذات وحكم صوت العقل وغلب مصلحة الوطن على أي مصلحة أخرى, فأنجح الإستفتاء على مشروع تعديل الدستور ممهدا بذلك الطريق لتجسيد مشروع الجزائر الجديدة وتحقيق تطلعاته في جزائر قوية.

9 نوفمبر، 2020 - 11:32

مصالح العاصمة تقرر إلغاء رخص التنقل القديمة

قررت مصالح ولاية الجزائر إلغاء جميع رخص التنقل القديمة المعنية بالحجر الصحي السابق وأعلنت عن إستبدالها بنموذج آخر للتراخيص.

وجاء في البيان التي أصدرته الولاية :” ينهي والي العاصمة إلى علم كافة الهيئات العمومية والخاصة والأشخاص الحاصلين على رخص تنقل إستثنائية…أن هذه التراخيص قد ألغيت وسيتم إستبدالها بنموذج تراخيص جديدة.

وأكد البيان أن مثل هذه الإجراءات تهدف إلى تعزيز مختلف الجهود المبذولة على مستوى إقليم ولاية الجزائر العاصمة للتصدي لإنتشار جائحة كورونا.

9 نوفمبر، 2020 - 10:44

غلق كافة الحدائق العمومية و فضاءات الترفيه

اصدرت و لاية الجزائر   بيانا بخصوص الإجراءات المتخذة للحد من انتشار  فيروس كورونا
حيث قرر والي ولاية الجزائر غلق كافة الحدائق العمومية، فضاءات الترفيه والاستجمام الواقعة بإقليم ولاية الجزائر
كما امر الوالي بإلزامية سحب أصحاب المقاهي والمطاعم للطاولات والكراسي سواء بداخلها أو خارجها.
ف.سمبر

9 نوفمبر، 2020 - 10:37

تعليمات صارمة من وزارة التربية

 علم موقع الجزائر1 ان وزارة التربية الوطنية، أمرت بمنع تنظيم اللقاءات أو التجمعات بمناسبة الندوات و اللقاءات التنسيقية أو بمناسبة مختلف المراسيم الاحتفالية.

ودعت الوزارة  لاستعمال تكنولوجيات الاتصال الجديدة وتشجيع العمل عن بعد كلما كان ذلك ممكنا، بالإضافة إلى إنشاء خلية على مستوى  مديريات التربية تسهر على متابعة تنفيذ البروتوكولات الصحية المرسلة إلى الميدان والتدابير الوقائية وكذا مدى توفر وسائل الحماية واستعمالها الفعلي.

كما طالبت بموافاتها عن طريق الخلية الوزارية المنصبة في ذات الشأن بتقارير يومية بنسخة ورقية ممضية وأخرى عن طريق البريد الالكتروني للأمانة العامة قبل الساعة الثالثة زوالا من كل يوم.

كما أكدت التعليمة ذاتها على ضرورة الحرص الدائم على ضمان التعقيم والتطهير للمصالح التابعة لها وتكليف الهيكل المختص بالمتابعة الدورية وفق رزنامة تعد لذات الغرض .

وشددت على أهمية الحرص على احترام التدابير الوقائية وتنفيذ التعليمات بشأنها وخاصة إجبارية ارتداء الكمامة على مستوى الإدارات أو المؤسسات الواقعة تحت تصرف مديريات التربية، مؤكدة على ضرورة اتخاذ التدابير التأديبية القانونية بصرامة ضد المخالفين لها.

9 نوفمبر، 2020 - 10:27

إعانات مالية و تعويضات لعائلات ضحايا حرائق الغابات بتيبازة

قدمت والي تيبازة لبيبة ويناز،  إعانات مالية لصالح عائلات ضحايا حرائق الغابات بقوراية ولاية تيبازة التي أودت  بحياة شخصين و تسجيل خسائر في الثروة الغابية و الحيوانية.

 

وأكدت والي تيبازة ويناز أمام عائلات الضحايا أن الوزير الأول عبد العزيز جراد كلفها “بتقديم إعانة مالية بعثها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لعائلتي الضحيتين”، المرحومين محمد بومليد و بلقاسم خضري، اللذين لقيا حتفهما بينما كانا يحاولان إنقاذ ماشيتهم. كما جددت التأكيد على تعويض جميع المتضررين الذي تسببت لهم الحرائق في خسائر سواء في الثروة الغابية أو المحاصيل الفلاحية أو الثروة الحيوانية.

 

 

س.مصطفى

عاجل