16 أكتوبر، 2019 - 15:35

“صيودة” يضع برنامجا حافلا لتخيد ذكرى الأول من نوفمبر بالعاصمة

أجرى والي ولاية العاصمة “عبد الخالق صيودة” اجتماعا تحضريا للاحتفالات المخلدة لذكرى الأول من نوفمبر الموافق لاندلاع ثورة التحرير الجزائرية .

الاجتماع الذي حضره كل من الأمين العام للولاية، الولاة المنتدبون للمقاطعات الإدارية، المدراء التنفيذيون لولاية الجزائر وكذا ممثلي الأسرة الثورية بالعاصمة عرض  التحضيرات المقامة للاحتفالات المقبلة للمناسبة بالعاصمة .

و سطر برنامج ثري و منوع يشمل على تدشينات لمشاريع و انطلاقات لأخرى بالضافة الى الشروع في تسمية الشوارع و الأحياء التي لم تسمى بعد بأسماء لشهداء و مجاهدين .

كما سيتم بذات المناسبة تنظيم احتفاليات و نشطات ثقافية بدور الثقافة للبلديات بالاضافة الى أنشطة رياضية عبر مختلف الأحياء و المدارس و حملات غرس الأشجار من طرف الكشافة و الطلبة و مختلف الجمعيات .

كوثر تبيقي

16 أكتوبر، 2019 - 15:01

ميسي يفتك “الحذاء الذهبي ” للمرة السادسة

استلم نهار اليوم اللاعب الأرجنتيني “ليونيل ميسي” جائزة الحذاء الذهبي لسادس مرة في مشواره الكروي.

و نال نجم برشلونة الجائزة بعد تصدره لقائمة الهدافين الأوروبيين ب36 هدف متبوعا بكيليان مبابي 33 هدفا، وفابيو كوالياريلا بـ26 هدفا.

وصادف نيل اللاعب للجائزة مع ذكرى اعتناقه لقميص “البرصى” منذ 15 سنه و حقق بهذا لقب أكثر لاعب عالمي يفتك هذا الحذاء .

كوثر تبيقي

16 أكتوبر، 2019 - 14:37

اختلاس سبعة ملايير سنتيم من أرصدة الموتى و المغتربين بالبليدة

أودع خمسة أشخاص و وضع اثنين تحت الرقابة القضائية بأمر من قاضي التحقيق بمحكمة البليدة وذلك بتهمة اختلاس أموال عمومية والتزوير في محررات رسمية واستغلال الوظيفة.

ويتعلق الأمر بالقابض الرئيسي لبريد بلدية بني مراد بالبليدة و موظفون بنفس المؤسسة تورطو في اختلاس أموال متوفين و مغتربين أين تم تقديم شكوى من طرف مواطنين لم يجدو أرصدة في حسابات أقاربهم المتوفين أو في حساباتهم ليتم ايداع شكوى لدى المصالح الادارية المعنية و التي نصبت على اثرها لجنة تحقيق في القضية أدت لى اكتشاف وجود ثغرات في هذه الأرصدة ورفعت على اثرها شكوى لدى وكيل الجمهورية بمحكمة البليدة .

مصالح الدرك بالبليدة و بعد فتحها تحقيق بالقضية تمكنت من القبض على الشبكة العناصر الفاعلة في الاختلاس و وضع اثنين منهم تحت الرقابة فيما لاذ متهم آخر بالفرار .

كوثر تبيقي

 

16 أكتوبر، 2019 - 14:10

الاطاحة بمهرب “خمر” في معسكر

استطاعت عناصر فرقة البحث و التدخل لأمن ولاية معسكر من توقيف مروج للكحوليات يبلغ من العمر 25 سنة عثر بحوزته على 2640 وحدة كحولية من مختلف الأصناف بالاضافة الى مبالغ مالية من عائدات الترويج .

جائت العملية بعد تلقي بلاغ حول مروج للكحوليات أين تم نصب حاجز أمني قام هذا الأخير بالفرار منه ليتم اصدار مذكرة تفتيش بمكان التخزين المبلغ عنه أن عثرت مصالح الأمن على الممنوعات و قبضت على المشتبه به الأول ووضعه رهن الحبس المؤقت فيما لاذ صاحبه بالفرار.

كوثر تبيقي

16 أكتوبر، 2019 - 13:40

التقشف…حجة لقطع الكهرباء بالمجمع الاداري بالطارف

اقدمت مديرية الإدارة المحلية، بقطع الكهرباء عن المجمع الإداري بالطارف، بحجة التقشف .

حيث تعاني العمارة   الادارية التي تحتوي على العديد من المديريات التنفيذية من انقطاع الكهرباء منذ الخميس الماضي ،وهو الأمر الذي شل العمل وتقديم الخدمة العمومية، نتيجة استعمال أجهزة الاعلام الآلي حيث اضطرت بعض المديريات إلى تسريح عمالها، لعدم وجود عمل.

يذكر ان العمارة الإدارية  تحتوي، على مديرية الثقافة والصناعة والمناجم والوظيف العمومي والجزائرية للمياه وديوان التطهير والشبيبة والرياضة.

مروى.م

 

16 أكتوبر، 2019 - 13:39

محاكمة شبكة نصبت على الحجاج بميلة

انطلقت نهار اليوم بمجلس القضاء بميلة عملية محاكمة الشبكة التي قامت بالنصب و الاحتيال و المشاركة فيه على الحجاج و مخالفة حركة رؤوس الأموال من و الى الخارج .

وتعود تفاصيل القضيةالتي راح ضحيتها أزيد من 80 شخص الى سنة 2018 أين أقدمت صاحبة مكتب أعمال ببلدية وادي النجاظ وزوجها، وأئمة ومرشدات دينيات بالإضافة لشقيقة سيناتور منتخبة بالمجلس الشعبي البلدي لبلدية ميلة، وصاحب وكالة سياحية معتمدة من جيجل بالاحتيال على مواطنين باسم”حج التأشيرة بالمجاملة”.

و أدين في المحكمة الابتدائية كل من صاحبة مكتب الأعمال وإبني صاحب الوكالة  المتواجدون بالحبس المؤقت في حين أدين البقية ب 6 أشهر موقوفة النفاذ و4 سنوات حبسا نافذا.

كوثر تبيقي

عاجل