19 يناير، 2020 - 22:19

الرئيس تبون يفاجىء الجميع في برلين

فاجئ الرئيس عبد المجيد تبون كل المشاركين في لقاء برلين حين تحدث باللغة العربية

تبون تعمد الكلام باللغة الرسمية للجمهورية الجزائرية ووجه رسالة مشفرة للكارتل الفرانكوفيلي ،كما إستطاع الرئيس بهده الخطوة إعطاء مكانة للجزائر وسط الأمم من خلال رئيس شرعي منتخب يمثل لغة وشعب بلده .

محمد نبيل

19 يناير، 2020 - 21:41

وزارة العدل تطلب رفع الحصانة عن الوزير الأسبق عبد القادر واعلي

طلبت وزارة العدل، اليوم الأحد، رفع الحصانة البرلمانية عن الوزير الأسبق عبد القادر واعلي، في قضايا تخص شبهة فساد.و مطلوب للتحقيق واعلي حول شبهات فساد خلال توليه وزارة الأشغال العمومية

و قد عقد مكتب المجلس الشعبي الوطني اجتماعا اليوم، أين درس الطلب الذي قدمته وزارة العدل.هذا وقد قام مكتب المجلس بإحالة طلب رفع الحصانة على لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات.

عمار قرود

19 يناير، 2020 - 21:38

احباط تهريب 175 قنطار من المواد الغذائية الى النيجر

تمكنت مفرزة تابعة للجيش الشعبي الوطني بولاية تمنراست اقليم الناحية العسكرية السادسة من احباط عملية تهريب كمية كبيرة المواد الغذائية كانت متجهة الى خارج الحدود.

العملية تدخل في اطار مكافحة التهريب و الجريمة المنظمة حيث تم توقيف مركبة كان يقودها شخص على مستوى اقليم بلدية عين قزام الحدودية تبين انه لا يحوز على وثائق لنقل الشحنة اين تم حجز175 قنطار من المواد الغذائية كان بصدد تهريبها الى قطر جمهورية النيجر المتاخمة.

جهاد أيوب

19 يناير، 2020 - 21:17

ضبط 03 قناطير و43 كلغ من الكيف المعالج ببشار

ضبط حراس الحدود اول أمس ببشار 03 قناطير و43 كلغ من الكيف المعالج فيما أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، 06 تجار مخدرات وحجزت 56,3 كلغ من نفس المادة بكل من تلمسان ووهران.

الجزائر1

جهاد أيوب

الجزائر1

19 يناير، 2020 - 21:06

نواب البرلمان في بطالة مدفوعة الأجر…!

يتسائل عدد من المتتبعين للشأن الداخلي عن أسباب التأخر “غير المبرر” لإستئناف المجلس الشعبي الوطني لأشغاله حتى الآن و هو الأمر الذي جعل تواب البرلمان يدخلون في بطالة مقنعة و مدفوعة الأحر.

يحدث ذلك بالرغم أن البرلمان سيكون على موعد مع عدة نشاطات مهمة خلال الأيام القليلة المقبلة،حيث سيقوم الوزير الأول عبد العزيز جراد بعرض برنامج حكومته على البرلمان للمصادقة عليه،ناهيك عن عرض رئيس الجمهورية لمشروع الدستور الجديد قبل عرضه في إستفتاء شعبي.

و يبدو أن نواب البرلمان متأثرون نفسيًا من الحسم في أمر حل البرلمان رسميًا قبل رمضان المقبل و تنظيم تشريعيات مسبقة في الخريف القادم.

جهاد أيوب

عاجل