4 مايو، 2019 - 12:45

طائرة “بوينغ” تهبط فوق نهر..

انزلقت طائرة من طراز “بوينغ 737” تحمل 136 راكبا و7 من أفراد طاقمها، إلى نهر سانت جونز قرب بلدة جاكسونفيل في ولاية فلوريدا الأميركية، بعد هبوطها، الجمعة، فيما تعرض 21 من ركابها إلى إصابات.

ولم ترد أنباء عن سقوط قتلى أو حدوث إصابات خطيرة.

وقال مكتب قائد شرطة جاكسونفيل على “تويتر”، إن كل الأشخاص الذين نقلوا إلى مستشفى للعلاج، وعددهم 21 شخصا، حالتهم جيدة.

وأضاف أن “الطائرة لم تغرق. الجميع أحياء وتم حصرهم”.

وأرفق قائد الشرطة تغريدته بصورتين أظهرتا الطائرة التي تحمل شعار شركة طيران “ميامي إير إنترناشيونال”، وهي مستقرة في مياه ضحلة، وسليمة تماما.

وقال متحدث باسم القاعدة الجوية التابعة للبحرية الأميركية في جاكسونفيل، إن الطائرة القادمة من القاعدة البحرية في خليج غوانتانامو في كوبا، انزلقت إلى النهر في نهاية المدرج، في نحو الساعة 9.40 مساء بالتوقيت المحلي.

4 مايو، 2019 - 12:30

استلام عدد من المرافق العمومية قبل الدخول الاجتماعي

أكد وزير السكن، كمال بلجود، اليوم السبت، أنه سيتم استلام  عدد هام من المرافق عمومية، قبل الدخول الاجتماعي المقبل.

و حسب ما أفاد به بلجود أن عدد المرافق التي سيتم استلامها، على المستوى الوطني، تبلغ 656 مرفق، منها 426 مدرسة ابتدائية، 137 متوسطة، 93 ثانوية ،أما بالنسبة للجزائر العاصمة، فسيتم ستلام 89 مرفق عمومي، قبل الدخول الاجتماعي.

صوفيا بوخالفة

4 مايو، 2019 - 12:23

توقيف ستة منقبين عن الذهب

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني بتمنراست وبرج باجي مختار، من توقيف ستة منقبين عن الذهب

وحجزت سيارتين رباعيتي الدفع،07 أجهزة كشف عن المعادن،07 مولدات كهربائية،10 مطارق ضغط،و80 كيس من خليط خام الذهب والحجارة.

4 مايو، 2019 - 12:10

ضحيتين في انهيار شرفة بالعاصمة

أصيبت سيدتين بجروح خفيفة، خلال انهيار وسقوط جرف شرفة من الطابق الخامس على مستوى شارع حماني ارزقي رقم 1، بالعاصمة.

وقد تم نقلهما على جناح السرعة إلى المستشفى الجامعي مصطفى باشا، أين تلقتا العلاج و خرجتا سالمتين.

س.مصطفى

4 مايو، 2019 - 11:45

542 سوق جواري جاهز خلال شهر رمضان

تحسبا لاستقبال شهر رمضان و لضمان التسيير الجيد لهذا الشهر الفضيل ، وضعت وزارة الداخلية و الجماعات المحلية،والتهيئة العمرانية، 542 سوق حيز الخدمة خلال شهر رمضان .

كما سيتم تهيئة 201 سوق جواري من طرف مصالح الولاية والبلدية في شكل فضاءات تجارية عبر الاحياء ، هذا لتسهيل اقتناء المواطنين لحاجياتهم عبر الأسواق.

من جهة أخرى ، وضعت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك   “خلية استماع و متابعة” تحت تصرف المستهلك ، من أجل التبليغ عن التجاوزات و الخروقات التي يقوم بها التجار خلال شهر رمضان ، و ذلك عن طريق الرقم القصير 3311 أو صفحتها الرسمية ، أو عبر التطبيق الذي وضعته مصالح وزارة التجارة “أسواق” .

صوفيا بوخالفة

4 مايو، 2019 - 10:25

انطلاق عملية ترحيل 300 عائلة في القصبة

شرعت مصالح ولاية الجزائر ، اليوم السبت ، في ترحيل 300 عائلة على مستوى 39 بناية مهددة بالإنهيار ببلدية القصبة ، هذا في اطار المرحلة الأولى من العملية الخامسة والعشرون للترحيل وإعادة الإسكان ، حسبما أفادة به مصالح ولاية الجزائر أمس الجمعة .

و قال والي ولاية الجزائر الجديد عبد الخالق صيودة، مؤخرا أنه يتم حاليا التحضير لعملية ترحيل مستعجلة خاصة بالقصبة . حيث تجري عملية ضبط قوائم العائلات التي ستستفيد من العملية المقبلة لإعادة الإسكان و التي ستتم في اقرب الآجال ، مؤكدا أنه لايزال يوجد عدة عمليات ترحيل بالعاصمة ، التي ستنطلق مباشرة بعد انتهاء فترة امتحانات نهاية السنة الدراسية من اجل ضمان راحة التلاميذ.

أما فيما يخص ملفات الطعون الخاصة بالمقصيين من عمليات الترحيل السابقة التي عرفتها الولاية منذ جوان 2014 ، قال صيودة انه يتم دراستها بكل شفافية و سيتم الرد على أصحابها فور انتهاء دراسة ملفاتهم.

 

بوخالفة صوفيا

عاجل