10 مايو، 2019 - 12:02

“طابو” من خراطة ..الجيش هو الإستعمار الجديد..!

في تصريح خطير و لا يجب أن يمر دون محاسبة ،وصف القيادي السابق بحزب “الأفافاس” كريم طابو الجيش الوطنى الشعبي و قيادة الأركان بانه إستعمار جديد و ذلك في كلمة له أمام أنصاره القلائل بمدينة خراطة بمناسبة ذكرى مجازر 8 ماي 1945.

عمّـــار قـــردود

10 مايو، 2019 - 11:51

وفاة رجل و هو يُصلي الفجر بعنابة

توفي صباح اليوم الجمعة الخامس من رمضان شخص و هو يؤدي صلاة الفجر بمسجد الاسراء و المعراج بــ”لاسيتي جوانولا”بعنابة.الرجل-بحسب شهود عيان لــ”الجزائر1″-توفاه الأجل أثناء قيامه من الركعة الأولى من الصلاة الفجر الله اكبر الله اكبر الله اكبر مات وهو في صلاه الفجر وفي يوم الجمعه وفي شهر رمضان إنها آيات من الله لعباده فهل من معتبر؟.

-التحرير-

10 مايو، 2019 - 00:22

مدراء جرائد و قنوات و مواقع إلكترونية أمام المحكمة العسكرية

كشفت مصادر مطلعة لـــ”الجزائر1″ أن قاضي التحقيق العسكري أمر بإستدعاء فوري لــ20 صحفي يمثلون مدراء جرائد و قنوات تلفزيونية و مواقع إلكترونية إخبارية للمثول أمام المحكمة العسكرية بالبليدة بداية من يوم السبت المقبل للتحقيق معهم في قضية الثلاثي السعيد بوتفليقة،الجنرال توفيق و الجنرال عثمان طرطاق.

و وفقًا لذات المصادر فإن هناك مدراء 5 قنوات تلفزيونية و مدراء 3 جرائد مستقلة من ضمنها جريدتين ناطقتين باللغة الفرنسية و جريدة باللغة العربية و مدراء و صحفيون يمثلون 7 مواقع إلكترونية ناطقة بالفرنسية و مدراء 5 مواقع إلكترونية ناطقة باللغة العربية.

عمّــــار قـــردود

9 مايو، 2019 - 23:03

ماجر و زوخ أمام العدالة قريبًا

كشفت مصادر موثوقة لـــ”الجزائر1″ أنه من المنتظر أن يمثل،خلال الأيام المقبلة،أمام القضاء الجزائري كل من اللاعب الدولي الأسبق و مدرب “الخضر” سابقًا رابح ماجر بمعية والي ولاية الجزائر العاصمة السابق عبد القادر زوخ للتحقيق معهما في قضية منح الأخير لماجر قطعة أرض مساحتها 3400 متر بمنطقة الصابلات بطريقة غير مشروعة.

عمّــــار قـــردود

9 مايو، 2019 - 22:54

مجلس الأمة يرفع الحصانة البرلمانية عن ولد عباس و السعيد بركات

رفع مجلس الأمة بصفة رسمية و نهائية،اليوم الخميس، الحصانة البرلمانية عن جمال ولد عباس و السعيد بركات.و عمليًا سيتم التحقيق معهما في المحكمة العليا بتهمة تبديد 620 مليار سنتيم قريبًا.

و من المنتظر أن يصدر مجلس الأمة خلال الساعات المقبلة بيان للإعلان الرسمي عن ذلك.

-التحرير-

9 مايو، 2019 - 22:15

حزب العمال..إيداع لويزة حنون الحبس المؤقت “إنحراف خطير”

ندد حزب العمال، بإيداع أمينته العامة لويزة حنون من طرف المحكمة العسكرية الحبس المؤقت في سجن مدني بالبليدة،اليوم الخميس،و وصفه بـ”الانحراف الخطير”.

وقال في بيان له إن “كل الجزائريين يعرفون أن حزب العمال ناضل منذ تأسيسه سنة 1990 من أجل الجمعية التأسيسية، من أجل ظهور الديمقراطية الحقيقية والسيادة الشعبية، ولم ينحرف مطلقًا عن هذا المبدأ التوجيهي للسياسته”.

فيما أكد القيادي في حزب العمال رمضان تعزيبت، أن لويزة حنون استدعيت إلى المحكمة العسكرية كـ”شاهدة” قبل أن تصبح متهمة وتودع الحبس المؤقت .و قال أن “هذا انحراف خطير في الساحة السياسية بالجزائر، والإجراء لا يستهدف حزب العمال والسيدة لويزة حنون لوحدهما، بل يعتبر مساسا واضحا بالديمقراطية وحرية الفكر والمواقف”.

و عن طبيعة التهم الموجهة لحنون قال تعزيبت “لحد الساعة لا نعرف تحديدا طبيعة التهم التي وجهت إلى الأمينة العامة لحزب العمال. كل شيء غامض لحد الساعة.قيادة الحزب رفقة مجموعة من المحامين سيسعون يوم الأحد القادم إلى الاتصال بالمحكمة العسكرية قصد الاطلاع على طبيعة التهم التي وجهت إليها.
السيدة لويزة حنون استدعيت كشاهدة في الملف الذي يتابع فيه المديران السابقان لجهاز المخابرات رفقة شقيق الرئيس المستقيل، لكن تحولت، تحت ظروف لا نعلمها، إلى متهمة وهي الآن في الحبس المؤقت”.

عمّـــار قـــردود

عاجل