12 سبتمبر، 2019 - 13:44

طابو مُتهم بالخيانة العظمى و هو مُهدد بالإعدام

كشف مصدر أمني مطلع لــ“الجزائر1” أن السكرتير الأسبق لحزب جبهة القوى الإشتراكية و رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي غير المرخص رسميًا حتى الآن،كريم طابو،الذي تم توقيفه مساء أمس الخميس في بيته بالدويرة بالجزائر العاصمة من قبل جهات أمنية،مُتهم بالخيانة العظمى للوطن

و هو مُهدد فعليًا بحكم المؤبد أو الإعدام و ذلك إستنادًا لإعترافات قدمتها شخصية عسكرية رفيعة كانت تشغل منصب بارز هي الآن رهن الحبس المؤقت بالسجن العسكري بالبليدة قالت فيها قامت بإعطاء شرائط فيديو لكريم طابو بمعية المخابرات الفرنسية،لكن دون الكشف عن محتوى و مضمون تلك الشرائط أو الفيديوهات.

عمّـــــار قـــردود

12 سبتمبر، 2019 - 13:24

هل فعلاً هرب البرلماني طليبة نحو تونس؟

تم تداول ،خلال الساعات الماضية،و على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الإجتماعي خبر حول إعتقال مصالح الأمن و تحديدًا شرطة الحدود عبر إحدى المراكز الحدودية البرية للنائب البرلماني ،بهاء الدين طليبة،المنتخب عن حزب جبهة التحرير الوطني بعنابة و هو يحاول الفرار نحو تونس،و ذلك بمجرد سماعه لخبر طلب وزارة العدل بإسقاط الحصانة البرلمانية عنه منذ أيام.

الجزائر1

لكن الحقيقة غير ذلك،فوفقًا لمصادر أمنية و برلمانية متطابقة لــ”الجزائر1″ فإن النائب طليبة متواجد بالجزائر العاصمة و شارك في إفتتاح أشغال الدورة العادية للبرلمان بغرفتيه منذ أيام،و الدليل على ذلك هو الصور التي تم تداولها و تُظهره و قد فقد الكثير من وزنه و كان موقع “الجزائر1” قد نشر مقال حول “الريجيم” الخاص الذي إنتهجه طليبة ليصبح رشيقًا بعض الشيء.

كما أن مصالح الأمن بالولايات الجزائرية الحدودية مع تونس:الطارف،سوق أهراس،تبسة،الوادي لم تُصدر أية بيانات حول محاولة هروب طليبة أو توقيفه من طرف مصالحها،مع العلم أن للجزائر مع تونس 9 معابر حدودية برية.

هذا و نشير إلأى أن البرلماني “الآفلاني” طليبة لم تُسقط عنه لحد الآن الحصانة البرلمانية و لا يزال يتمتع بجميع مزاياها،كما لم يتم سحب جواز سفره و منعه من السفر خارج الجزائر.

عمّـــــار قـــردود

12 سبتمبر، 2019 - 12:41

المملكة السعودية توحد سعر تأشيرات العمرة والحج

قامت المملكة العربية السعودية بتحديد سعر موحد لتأشيرات العمرة و الحج و الزيارات .

وبلغ سعر الموحد لتأشيرات العمرة و الحج و الزيارة 300 ريال سعودي أي ما يعادل 80 دولار  و تختلف مدة الإقامة حسب التأشيرا ت وبالرسوم ذاته .

صوفيا بوخالفة

 

12 سبتمبر، 2019 - 12:12

وزير العمل..الشركات الإقتصادية بالجنوب تفرض شروط تعجيزية للتوظيف

 أكد وزير العمل و التضامن الإجتماعي ، تيجاني هدام ، أن الشركات الإقتصادية بالولايات الجنوبية تفرض شروطا تعجيزية للتوظيف .

قال الوزير أن الشروط التعجيزية في التوظيف التي تشترطها بعض المؤسسات الإقتصادية والمتعلقة بوظائف لا تستدعي مؤهلات عالية. و ذكر أن أهم الأسباب التي تعيق تنصيب اليد العاملة المحلية في سوق الشغل هي عدم التوافق بين التكوين واحتياجات السوق ، كما أضاف الضبابية في تسيير عروض العمل من طرف بعض الشركات التي لا تلتزم بشرط المرور عبر الوكالة الوطنية للتشغيل في إطار الوساطة، خلال عمليات التوظيف.

وشدّد تيجاني على ضرورة تحسين التسيير للبرامج المتعلقة بترقية التشغيل، من خلال إستعمال التكنولوجيات الحديثة، و إضفاء الشفافية وسرعة المعالجة، من خلال برنامج “إدماج” المتكامل مع نظام الوسيط .

صوفيا بوخالفة

12 سبتمبر، 2019 - 10:43

هذا ما دعى اليه وزير الطاقة السعودي

صرح وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان خلال المؤتمر العالمي للطاقة ، إنّه يتعين على جميع الدول الإلتزام بتخفيضات إنتاج النفط.

خ.امال

12 سبتمبر، 2019 - 10:18

منظمة حماية المستهلك تحذر من هذا النوع من علب  التونة

حذرت، منظمة حماية المستهلك الجزائرية، من تناول، أحد المنتوجات، يتعلق بعلب التونة الذي  يأتي في علب صفراء اللون، ذات 900 غرام ومكتوب عليه “atun”مصنع في اسبانيا.

وأضاف ذات المصدر أن المتج تم سحبه من طرف الشركة الاسبانية لاحتوائه على مواد سامة.

أسماء بلعسلة

 

 

 

عاجل