8 يونيو، 2019 - 12:52

طابو يُسيئ لعلي كافي و زروال و بن صالح

لا يزال عميل فرنسا و خائن الجزائر العضو الأسبق بحزب “الأفافاس”-المطرود منه بقرار من الراحل حسين آيت أحمد-كريم طابو يتطاول على الجزائر و رموزها و هذه المرة أساء إلى رئيس المجلس الأعلى السابق المجاهد الراحل علي كافي و رئيس الجمهورية الأسبق اليامين زروال و رئيس الدولة المؤقت الحالي عبد القادر بن صالح و وصفهم بــ”العصابة”.

طابو قال في تصريحات لقناة “بربر تي في”:”بن صالح كان عضوًا في جميع العصابات وليس فقط مع عصابة بوتفليقة”،موضحًا أنه “في سنة 1994 ، كان رئيس المجلس الوطني الانتقالي، واستخدم كل الوسائل للحفاظ على العصابة في السلطة، وعندما وصل بوتفليقة للحكم كان بن صالح رئيسًا لمجلس الأمة طيلة 20 سنة، وصادق على جميع القوانين التي أصدرتها نفس العصابة، وفي 2001 عندما حدثت الثورتان التونسية والمصرية، أنشأ بوتفليقة لجنة لتنفيذ الإصلاحات ومن كان رئيسها؟ بن صالح مرة أخرى”.

و أضاف طابو:”لقد انتهى زمن الكذب، لم نعد نثق بهم والشعب الجزائري يريد بناء بلاده بنفسه وإدارة شؤونه”.

و تنص المادتين 144 مكرر و 146 من القانون الجنائي في حال “الإساءة إلى رئيس الجمهورية بعبارات تتضمن السب والقذف” و”إهانة هيئة نظامية” على عقوبة الغرامة المالية.يعاقب كل من أساء إلى رئيس الجمهورية، بعبارات تتضمن إهانة أو سبا أو قذفا سواء كان ذلك عن طريق الكتابة أو الرسم أو التصريح بأية آلية لبث الصوت أو الصورة، أو بأي وسيلة إلكترونية أو معلوماتية أو إعلامية أخرى، حيث تباشر النيابة العامة إجراءات المتابعة الجزائية تلقائيا، وفي حالة العود تضاعف الغرامة.
فيما تعاقب المادة 146 المكررة والمعدلة حسب القانون ذاته بنفس العقوبات التي جاءت في المادة 144 مكرر، كل من أهان أو سب أو قذف بواسطة نفس الوسائل، البرلمان، أو إحدى غرفتيه، أو ضد الجهات القضائية أو ضد الجيش الوطني الشعبي، أو هيئة نظامية أو عمومية أخرى وتضاعف العقوبة في حالة العود.

-التحرير-

8 يونيو، 2019 - 12:32

خالد نزار يعتدي على أحد الجزائريين بمطار أورلي بباريس بعصاه…!

تم تداول على مواقع التواصل الاجتماعي و على نطاق واسع، أمس الجمعة ،مقطع فيديو يُظهر وزير الدفاع الأسبق خالد نزار و هو يتشاجر مع أحد الجزائريين بمطار أورلي في باريس .

وًيظهر الفيديو نزار في بهو المطار يجر حقيبته، قبل أن يفاجئه أحد الشباب واصفا إياه “بالقاتل” و”المجرم”.و هي الكلماتن التي إستفزت مزار و أغضبته و كان رد فعله سريعًا و قويًا عندما تهجم على ذلك الجزائري بعصاه محاولاً الإعتداء عليه.

-التحرير-

7 يونيو، 2019 - 23:27

محرز يُنافس صلاح من جديد

يتأهب الدولي الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي لمنافسة الدولي المصري محمد صلاح نجم، الغريم، ليفربول، على لقب جديد.وحددت الرابطة الإنجليزية المحترفة لكرة القدم، اليوم الجمعة، تاريخ الـ4 أوت 2019 المقبل لإجراء نهائي كأس الدرع الخيرية.

الذي سيجمع “السيتي” و”الريدز” بملعب “ويمبلي” بالعاصمة الإنجليزية “لندن”، بداية من الساعة الـ15:00.

ويجمع السوبر الإنجليزي “السيتي” المتوج بلقب الدوري الإنجليزي والكأس الموسم المنقضي بـ”الليفر” الذي كان صاحب المركز الثاني في “البريميرليغ”.

س.مصطفى

7 يونيو، 2019 - 22:59

الجزائر تشارك في الطبعة الأولى لمهرجان السينما الخضراء بتونس

تشارك الجزائر في فعاليات الدورة الأولى لمهرجان السينما الخضراء لأفلام البيئة من 12 إلى 16 جوان الجاري بمدينة الرديف في قفصة بتونس، وفقا للمنظمين.وستعرف هذه الطبعة اليت يشارك بها 11 بلدا عرض17 فيلما بين أشرطة طويلة وقصيرة تهتم بقضايا البيئية والتنمية.

في كل من تونس والمغرب وفرنسا واسبانيا والمانيا وكندا والولايات المتحدة واندونيسيا وكينيا وبلغاريا بالإضافة الى الجزائر.

خ.امال

7 يونيو، 2019 - 22:49

رؤية كوكب المشتري بالعين المجردة الاثنين المقبل

لن يحتاج محبو الظواهر الفلكية المثيرة إلى شراء معدات خاصة لرؤية حدث فلكي هام يمكن رؤيته بالعين المجردة، في وقت لاحق من شهر يونيو الجاري.

فقد أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) أنه في العاشر من يونيو (الاثنين المقبل) سيواجه كوكب المشتري الأرض، وسيكون في أقرب نقطة له من كوكبنا.

وتحدث هذه الظاهرة السنوية عندما يكون المشتري والشمس على خط واحد مع الأرض.
وسيكون ذلك العملاق الغازي (المشتري) مضاء بالكامل بواسطة الشمس مما يجعله أكثر إشراقا ليلا في السماء، بحسب ما ذكر موقع شبكة “سي بي إس” نيوز الأميركية.
إلا أن رؤية الأقمار الأربع الضخمة الخاصة بكوكب المشتري، وهو الأضخم في المجموعة الشمسية، لن يمكن رؤيتها بالعين المجردة، وسيتحتم على محبي مشاهدة هذه الظاهرة الفريدة استخدام المناظير أو التلسكوبات الصغيرة لتأمين رؤية أوضح، بحسب ما أوضحت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”.

7 يونيو، 2019 - 22:39

“سفينة هواوي” نظام التشغيل الجديد لـ”هواوي”

فيما تتواصل الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، التي وجدت هواوي نفسها متورطة فيها، يبدو أنها قررت أن تستعد لمواجهة المزيد من الضربات بسبب العقوبات الأميركية.

واستعدادا للمواجهة المرتقبة، خصوصا في حال قررت غوغل وقفت دعم الشركة الصينية ومنعها من التحديثات الجديدة استجابة للموقف الأميركي ضد الشركة، قررت هواوي طرح نظام التشغيل الخاص بها، بحسب ما ذكر موقع “تيك ناف” لأخبار التقنية.

وعلى الرغم من أنه لم يتسرب الكثير عن نظام التشغيل الخاص بهواتف هواوي الذكية، لكن البعض تمكن من الحصول على صور أولية لبراءات الاختراع لنظام التشغيل التي تقدمت بها الشركة الصينية في أوروبا، والذي حمل اسما رمزيا هو “آرك أو أس” أو نظام التشغيل السفينة، و”سفينة هواوي أو أس” أو باختصار “السفينة” (آرك) أو “سفينة هواوي” (هواوي آرك).

وبالنظر إلى الصور الأولى الملتقطة لشاشة نظام التشغيل الخاص بشركة هواوي، يمكن رؤية وجود تطبيقين من أندرويد، غير أنه لا يمكن معرفة ما إذا كان نظام التشغيل “سفينة هواوي” سيكون مدعوما من أندرويد أو ما إذا كان يستند أساسا إلى واجهة مستخدم ترتكز إلى أندرويد.

وبصرف النظر عن الاحتمالات، ثمة أمر مؤكد وهو أن نظام التشغيل “سفينة هواوي” لن يتضمن موقع “غوغل بلاي” ولا تطبيقات غوغل، حيث ستتوقف الشركة الصينية عن تراخيص استخدامها بدءا من التاسع عشر من أغسطس 2019.

ومن خلال اللقطات يمكن رؤية الملاحظة التي تشير إلى أن التطبيق يأتي متوافقا مع “أندرويد غرين ألاينس”، وهو شكل من الشراكة الاستراتيجية تأسست عام 2016 بين غوغل وكل من هواوي وتنسينت وبايدو وعلي بابا ونت إيز، بهدف تحسين جودة نظام التشغيل أندرويد في الهواتف الصينية.

عاجل