14 أغسطس، 2019 - 11:51

طابو يُغير قِبلة “صلاته” من فرنسا نحو قطر…!

يتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي بشكل كبير مقطع فيديو حديث يُظهر السكرتير الأسبق لحزب “الأفافاس” كريم طابو و هو داخل حافلة تقله من مطار حمد بالعاصمة القطرية التي بات في الآونة الأخيرة يتوافد عليها بكثرة و ذلك منذ تجفيف منابع التمويل بعد سجن صديقه الملياردير يسعد ربراب.

و يبدو أن هذا العميل لفرنسا و الخائن للجزائر كريم طابو الذي حاول يائسًا بائسًا التموقع و تقديمه نفسه كممثل للحراك الشعبي دون فائدة غيّر قِبلة “مصالحه”،و ليس “صلاته” من فرنسا- التي تعيش أحدى أسوأ فترات تاريخها بالجزائر-بإتجاه قطر جامعة كل الخونة و العملاء لتنفيذ مخطط “تآمر” جديد ضد الجزائر و لتلقي أوامره من أسياده الجدد لكن هيهات في ظل إستفاقة المؤسسة العسكرية التي تقود حرب إستقلال جديدة للبلاد و العباد.

عمّــــار قـــردود

14 أغسطس، 2019 - 11:39

معالجة رغبات الناجحين في البكالوريا بالتوجيه الثاني اليوم

تنطلق اليوم الأربعاء ، عملية معالجة رغبات الناجحين الجدد في البكالوريا المعنيين بالتوجه الثاني ، بينما سيتم الإعلان عن النتائج النهائية في 17 أوت الجاري .

وبمجرد إعلان نتائج التوجيه الثاني، يستنفذ الطلبة جميع فرصهم المتاحة في التوجيه ، باستثناء الحالات الخاصة التي يتم معالجتها في شهر سبتمبر المقبل ، كبديل عن التحويلات التي ستخصص لحالات خاصة فقط.

صوفيا بوخالفة

 

14 أغسطس، 2019 - 11:22

 الطيب بوزيد يكشف عن شروط الدراسة بالخارج

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطيب بوزيد، أن شروط الحصول على منحة دراسية بالخارج يتطلب النجاح بالمسابقة التي تجرى كل سنة للطلبة الأوائل الحاصلين على الليسانس أو الماستر.

وجاء هذا الإعلان، بعد أن قام الوزير بالرد على سؤال لأحد طلبة الماستر، عبر منصة التواصل التي استحدثتها الوزارة.

أسماء بلعسلة

14 أغسطس، 2019 - 11:19

عبد المالك بوضياف أمام المحكمة العليا اليوم

يمثل اليوم الأربعاء ، الوزير الأسبق للصحة ، عبد المالك بوضياف ، أمام المستشار المحقق لدى المحكمة العليا لسماع لأقواله في قضايا تتعلق بالفساد.

صوفيا بوخالفة

14 أغسطس، 2019 - 11:13

الإعلان عن المرشحين المقبولين لرئاسيات تونس اليوم

ينتظر أن تكشف الهيئة العليا للانتخابات في تونس، اليوم الأربعاء ، عن القائمة الأولية المقبولة للمرشحين للانتخابات الرئاسية ، المقرر تنظيمها يوم15 سبتمبر المقبل.

حيث أغلقت هيئة الانتخابات في تونس مساء الجمعة الماضي، باب الترشح للانتخابات  الرئاسية المبكرة، و تم تسجيل 97 مترشح منذ فتح باب الترشح في 2 أوت إلى غاية  يوم 9 من  الشهر ذاته، و سيكون 31 أوت 2019 هو تاريخ الإعلان عن المقبولين نهائيا لهذه الانتخابات ذلك بعد استكمال فترة الطعون.

وقال عضو الهيئة أنيس الجربوعي  : ” إن  المرشحين الذين تم رفض ملفاتهم وعددهم 66 مرشحا من أصل 97 طلبا، يمكنهم  اللجوء إلى القضاء للطعن في قرار الهيئة، على أن يتم الإعلان النهائي عن  أسماء المترشحين يوم 31 من أوت الجاري، لتنطلق بعد ذلك الحملة الانتخابية  يوم 2 سبتمبر القادم.”

صوفيا بوخالفة

14 أغسطس، 2019 - 10:56

شكيب خليل يهنئ الجزائريين بعيد الأضحى و يتجاهل العدالة…!

في الوقت الذي ينتظر الجزائريون مثول وزير الطاقة الأسبق،شكيب خليل،أمام المحكمة العليا التي إستدعته منذ مدة لتورطه في تهم فساد ثقيلة،ظهر خليل في فيديو جديد له -يعتبر الأول من نوعه منذ سقوط الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة في 2 أفريل الماضي- هنئ فيه الجزائريين بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

-التحرير-

عاجل