23 يناير، 2020 - 11:22

طارق بلعريبي مديرا عاما جديدا لوكالة “عدل “

تم اليوم تعيين طارق بلعريبي مديرا عاما جديدا للوكالة الوطنية لترقية السكن و تطويره ” عدل ” .

و جاء هذا التعيين خلفا للمدير المنتهية مهامهه السيد السعيد روبة .

روميساء حويشي 

 

23 يناير، 2020 - 11:14

وزير الخارجية الألماني في الجزائر

وصل صبيحة اليوم وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس ” غلى الجزائر للمشاركة في إجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا الذي تحتضنه الجزائر العاصمة .

و من المنتظر أن يعرض رئيس الديبلوماسية الألماني ، الإتفاق الذي توصلت إاليه الدول المشارطة في مؤتمر برلين ، حول ليبيا و القاضي بوقف إطلاق النار بين أطراف المنازعة في ليبيا .

سارة خلوف  

23 يناير، 2020 - 10:59

حادث مرور يودي بحياة فتاة شابة

وقع حادث مرور صبيحة اليوم , بالطريق الوطني رقم 20 الرابط بين بلديتي الخروب وعين عبيد في إنقلاب سيارة سياحية ماأسفر عن مقتل فتاة في مقتبل العمر , هذا و قد تم نقل الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى الخروب.

م.مرمش

23 يناير، 2020 - 10:53

6 وزراء خارجية بالجزائر صبيحة اليوم …

وصل صبيحة اليوم وزراء الخارجية لدول المجاورة كل من تونس ,مصر ,السودان ,و مالي للجزائر بشأن الحوار الذي تبنته الجرائر حول الأزمة الليبية .

هذا و تقيم الجزائر اليوم بالعاصمة اجتماع بمشاركة 6 دول, و  حسب بيان لوزارة الخارجية ستشارك فية مالي, النيجر, تشاد بالاضافة الى ليبيا مستعرضة فيه آخر التطورات التي شهدتها ليبيا في الآونة الأخيرة بعد التدخلات الدولية و على رأسها الجزائر لايجاد حل لفك الأزمة الليبية .

س. منال

 

23 يناير، 2020 - 10:50

بوقادوم :” إجتماع دول جوار ليبيا فرصة لإعلان وقف إطلاق النار “

صرح وزير شؤون  الخارجية الجزائري ” صبري بوقادوم ”  في كلمة إفتتاحية لإجتماع مجلس الوزراء دول جوار ليبيا  ، المنعقد اليوم في الجزائر ،  أن هذا اللقاء هو فرصة لإعلان وقف إطلاق النار في ليبيا و عن فسح المجال أمام جهود الأمم المتحدة لتفعيل الإتفاق .

كما أكد بأن هذا الإجتماع يأتي لتفعيل أتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل غليه خلال إجتماع برلين ، و أبرز كذلك وزير الشؤون الخارجية أن الجزائر تتمسك بضرورة تشجيع الفرقاء الليبيين على الحوار ، و ترفض أي تدخل أجنبي ، و أنها واثقة من أن الأطراف ستتوصل إلى حل لتسوية الأزمة و بناء دولة قادرة على بسط نفوذها مستقبلا .

روميساء حويشي 

 

23 يناير، 2020 - 10:31

هذا ما قاله رئيس الجمهورية

وعد رئيس الجمهورية غبد المجيد تبون بمعالجة المشاكل الإجتماعية للمعلمين وتحسين وضعهم المادي .

وخلال مقابلته الصحفية مع بعض مدراء ومسؤولي المؤسسات الإعلامية ،  أشار تبون إلى أنه ينبغي استغلال التلاميذ واستعمالهم كوسيلة للضغط فكثرة الإضطرابات حسب رأي ه لا تخدم التلميذ .

كما أكد على اهمية الإعتناء بهذه الفئة ، خاصة في المناطق النائية من خلال ضمان النقل المدرسي والإطعام .

من جهة أخرى أعرب تبون عن رفضه لإدخال الإديولوجيا في التعليم الإبتدائي مؤكدا على ضرورة الإهتمام بنوعية التعليم وتخفيف البرنامج الدراسي مؤيدا استغلال الوسائل التكنولوجية إضافة إلى تكوين المعلمين وتكييفهم معى هذه الوسائل .

سارة خلوف