13 فبراير، 2020 - 18:57

طوارئ في تونس بعد وفاة خمسة أشخاص بفيروس مشبوه

حلت هلع يعيشها  التونسيون على وقع مخاوف وهلع، بعد وفاة 5 أشخاص بانفلونزا الخنازير، لا سيما وأنها تتزامن مع انتشار فيروس كورونا المميت.

وأعلن شكري حمودة، مدير عام الرعاية الصحية في وزارة الصحة التونسية، وفاة خمسة تونسيين نتيجة إصابتهم بفيروس “H1N1” هذا الموسم.

 

خ.امال

13 فبراير، 2020 - 18:34

وكالة تعاون دول الساحل قريبا في الجريدة الرسمية

قال وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم اليوم الخميس إن الوكالة الجزائرية للتعاون الدولي التي أعلن الرئيس تبون عن إنشائها في خلال مشاركته في قمة الاتحاد الإفريقي بأديس أبيبا قبل أسبوع ،سيتم  ادراجها قريبا في الجريدة الرسمية  و سيكون لها دور هام في منطقة المغرب الكبير وفي القارة الإفريقية بشكل عام.

 

ف.سمير

13 فبراير، 2020 - 18:26

بوقادوم..الجزائر في تواصل مع كل أطراف النزاع في ليبيا

صرح اليوم الخميس 13 فيفري  وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم خلال ايتقباله لنظيره الموريتاني اسماعيل ولد الشيخ احمد انه في تواصل مع كل أطراف النزاع في ليبيا.

 

س.مصطفى

13 فبراير، 2020 - 18:09

بوقدوم ..الجزائر تتجه نحو توحيد دول العالم العربي

استقبل وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم، اليوم الخميس 13 فيفري، نظره الموريتاني اسماعيل ولد الشيخ احمد، الذي شرع يف زيارة رسمية للجزائر اليوم.

حيث تحدث  صبري بوقدوم  عن إتحاد المغرب العربي و اكد  ان الجزائر تتجه نحو توحيد دول العالم العربي.

 

ف.سمير

 

س.مصطفى

13 فبراير، 2020 - 17:55

هذا ما حدث اليوم بـ”رقان”

أشرف صباح اليوم كل من الطيب زيتوني وزير المجاهدين وذوي الحقوق وكوثر كريكو وزيرة التضامن وقضايا الأسرة على فعاليات إحياء الذكرى الستين للتفجيرات النووية برقان.
حيث أشرف الوزيران في بداية زيارتهما على افتاح وضع إكليل من الزهور وقراءة فاتحة على أرواح ضحايا  التفجيرات وشهداء المنطقة أمام النصب التذكاري المخلد للذكرى  وسط ساحة شهداء برقان أين استمع الحاضرون إلى كلمة بالمناسبة للأسرة الثورية وكذا إعطاء إشاوة انطلاق قافلم تضامنية خاصة بضحايا ومتضرري التفجيرات.
وبالمكتبة العمومية للمطالعة  بنفس المدينةأشرف الوزيران رفقة السلطات المحلية للولاية المدنية منها والعسكرية على تدشين المعرض التاريخي الخاص بالمناسبة وكذا معرض خاص بنشاطات المستفيدين من برامج قطاع التضامن، إلى جانب افتتاح الندوة التاريخية المنظمة بالمناسبة.
وخلال مراسيم الافتتاح  تم إمضاء عدة اتفاقيات بين مديرية المجاهدين ومديرية النشاط الاجتماعي والتضامن، ومديرية النشاط الاجتماعي والتضامن والمعهد التقني المتوسطي المتخصص في الفلاحة لولاية أدرار، إلى جانب تكريم مجاهدين وعدد من ذوي الاحتياجات الخاصة ممن تضرروا من مخلفات هذه التفجيرات، إضافة  توزيع صكوك ومقررات الاستفادة من مختلف برامج التنمية لقطاع التضامن، فضلا عن  تنقل الوفد إلى منزل المجاهد لقصاصي عبد السلام  أحد المجاهدين الذين عايشوا الحدث أين يتم تكريمه من قبل الوفد الوزاري .
م.حني
عاجل