الجزائر 1 | عائلات معتقلي الرأي تتجمهر أمام السجون.. الجزائر 1 الجزائر 1 | عائلات معتقلي الرأي تتجمهر أمام السجون..

19 فبراير، 2021 - 14:09

عائلات معتقلي الرأي تتجمهر أمام السجون..

تجمهر صبيحة اليوم عدد من عائلات معتقلي الراي امام السجون  ، في انتظار إطلاق سراح  المسجونين ،

حيث جاء ذلك بعد قرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون عشية امس، والذي اكد انه تقرر اطلاق سراح ما بين 55 و 60 مسجون ومعتقلين نشطاء الحراك في اليوم الوطني للشهيد حيث سيرى العائلات المسجونين ابناءهم وسط عائلاتهم وذويهم.

ف.سمير

19 فبراير، 2021 - 10:20

إنجاز مصنع لإنتاج اللقاح الروسي في قسنطينة

كشف بقاط بركاني عضو اللجنة العلمية ورئيس عمادة الأطباء بالجزائر أن الجزائر قادرة على انتاج اللقاحات بامكانياتها البشرية والمادية.

وأوضح بقاط، أن البروفيسور صنهاجي رئيس الوكالة الوطنية للأمن الصحي تنقل لقسنطينة مؤخرا من أجل إختيار أرضية مناسبة لمصنع إنتاج اللقاح الروسي وسيكون جاهزا خلال أشهر.
وأوضح أن إنتاج لقاحات كورونا يسمح لنا بتصنيع لقاحات اخرى كالانسولين، لمواجهة الاستراد وهيمنة المخابر.

عبد القادر وليد بوخالفة

19 فبراير، 2021 - 10:15

نعيمة صالحي تعارض قرار الرئيس تبون

قالت نعيمة صالحي بعد إعلان رئيس الجمهورية رسميا حل البرلمان محدرة من عواقب ما يمكن ان يحدث في المستقبل

قالت ” بالرغم من إحترامنا لقرارات رئيس الجمهورية لكننا نرى أن حل البرلمان قبل إجراء انتخابات مسبقة خطر كبير على المصلحة العليا للبلاد و الأمن القومي.

واضافت صالحي في السياق ذاته ” كم أحبّتك أغلبية الشعب كأب منقذ لها أيها الرئيس و المفروض أن الأب يفكر في مصير أبنائه من ورائه لو حصل له مكروه.

و أشارت نعيمة ” أيها الرئيس ستكتب للأجيال ذات يوم في مذكراتك إن أطال الله في عمرك و بعد خروجك من الحكم السبب الحقيقي وراء قرارك هذا رغم نصح الكثيرين لك بعدم اتخاذ هذا القرار أو على الأقل تنظيم انتخابات مسبقة قبل الحل لتجنب أي مفاجآت غير سارة تخص عدم استمرارية مؤسسات الدولة في مأمن .”

س.مصطفى

 

 

19 فبراير، 2021 - 10:09

الجلفة:أمن الولاية يحجز كميات من الكيف المعالج واقراص مهلوسة

تمكنت فرقة البحث والتدخل BRI بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الجلفة خلال هذا الأسبوع من حجز 574 قرص مهلوس من مختلف الأنواع، بالإضافة إلى 91.44 غرام من الكيف المعالج و 131 قارورة مشروب كحولي، مع توقيف 8 مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم ما بين 27 و 48 سنة، جلهم مسبوق قضائياً في قضايا مماثلة من بينهم شخصين مطلوبين لدى الجهات القضائية.

 

أسامة مداح 

19 فبراير، 2021 - 09:51

المجلس الشعبي يعقد إجتماع الوداع

بلغ الجزائر1 أن مكتب المجلس الشعبي الوطني ، عقد اجتماعا طارئا بعد إعلان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، حل الهيئة، أين ثمن الخطوة ووجه رسالة شكر ووداع للنواب.


وجاء في بيان للمجلس “عقد مكتب المجلس اجتماعا، اليوم الخميس 18 فبراير 2021، برئاسة السيد سليمان شنين رئيس المجلس”.

وأضاف”وثمن مكتب المجلس مضمون خطاب السيد رئيس الجمهورية الموجه إلى الأمة وما تضمنه من إجراءات من شأنها المساهمة في تحقيق طموحات الشعب”.

ف.م

عاجل