19 يونيو، 2019 - 17:49

عائلة حدّاد تتنازل رسميًا عن قناتي “دزاير نيوز” و “دزاير تي في”

أعلنت عائلة حدّاد موافقتها رسميًا على التنازل عن أصول مجمع الصحافة “الوقت الجديد” المالك لقناتي “دزاير” و”دزايرنيوز” و جريدتي “وقت الجزائر” و”le temps d’algerie”.

إو لتزم مالكو مجمع الصحافة “الوقت الجديد” بالشروع في مفاوضات التخلي عن أصول المجمع لمستثمر جديد أو متعامل يريد شراء الدعائم الإعلامية التابع له. و أفاد بيان عن المجمع، أنه بالنظر للصعوبات المالية التي يواجهها المجمع، فإن المؤسسة مطالبة اليوم بإتخاذ إجراءات جذرية من شاكلة إيجاد مستثمر جديد، عليه افتكت المديرية العامة للمجمع إلتزام المالكين بتسهيل تحويل أصول المجمع و الشروع في مفاوضات في أقرب الآجال بهدف ضمان مصالح العمال و الحفاظ على المؤسسة.

البيان، الذي وقعه المدير العام للمجمع، عبروس أوتودرث، أكد أن إدارة المجمع بالتنسيق مع هيئة ممثلة للعمال، درست كل السبل لضمان عمل المؤسسة، بما فيها توحيد القناتين الإخبارية و العامة بهدف تقليص التكاليف، و إقرار نظام جديد للعمل، غير أن نية تقليص العمال المرافقة لهذه الخطة ثبت أنها بدون جدوى – يضيف ذات البيان -. البيان أسهب مطولا في أسباب الوضع المالي الصعب الذي يعيشه المجمع الناجمة عن فترة طويلة من المتاعب المالية إلى جانب التهم القضائية التي طالت الرئيس المدير العام لمجمع “أو.تي.آر.أش.بي حدّاد”، علي حدّاد، وضع عمق منه سحب الإشهار العمومي من الدعائم الإعلامية التابعة للشركة.

-التحرير-

الجزائر1

19 يونيو، 2019 - 17:00

تعليمة صارمة من بدوي

أمر الوزير الأول، نور الدين بدوي، بإحصاء كل الممتلكات المتواجدة بالخارج والتابعة حاليا لقطاعات أخرى، على غرار الشؤون الدينية والثقافة والرياضة.

كما طالب ببحث سبل تثمينها واستغلالها بصورة أمثل لفائدة أبناء جاليتنا بالخارج، حيث كلف الوزراء المعنيين، بتقديم مقترحات حول ذلك، أين ستكون محل دراسة خلال اجتماع مقبل للمجلس الوزاري المشترك.

س.مصطفى

19 يونيو، 2019 - 13:42

قايد صالح…للجزائر علم واحد و رفع رايات أخرى قضية حساسة

قال نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، إن رفع رايات أخرى غير الراية الوطنية قضية حساسة.

وأضاف قايد صالح في اليوم الثالث من زيارته للناحية العسكرية الثالثة ببشار، “للجزائر علم واحد، استشهد من أجله ملايين الشهداء، وراية واحدة هي الراية الوطنية، الوحيدة التي تمثل رمز وسيادة الجزائر الجزائر وشعبها ووحدتها الترابية”.وقال”رفع رايات اخرى غير الراية الوطنية من قبل أقلية قليلة قضية حساسة، يراد بها اختراق المسيرات”.

-التحرير-

19 يونيو، 2019 - 12:52

عمال و صحفيو قناة “دزاير نيوز” يحتجون

إحتج عمال و صحفيو قناة “دزاير نيوز”،صباح اليوم الأربعاء،أمام مقر القناة على قرار إدارة المجمع الإعلامي”الوقت الجديد” القاضي بالغلق المفاجئ للقناة دون سابق إشعار أو إنذار و هو القرار الذي وصفوه بالتعسفي و المجحف في حقهم.

-التحرير-

الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1

19 يونيو، 2019 - 12:17

قناة “دزاير نيوز” تتوقف عن البثّ و العمال و الصحفيون ساخطون

دون سابق إنذار أو إشعار أو إخطار من إدارة المجمع الإعلامي “الوقت الجديد” لصاحبه رجل الأعمال علي حداد إختفت قناة “دزاير نيوز” نهائيًا من الشاشة،اليوم الأربعاء، بعد خمس سنوات من الوجود الإعلامي و هو الأمر الذي يُعتبر جريمة ضد المهنة و جريمة ضد العمال و الصحفيين.

-التحرير-

الجزائر1

19 يونيو، 2019 - 12:07

بن صالح يستقبل بدوي بمقر رئاسة الجمهورية

استقبل رئيس الدولة المؤقت، عبد القادر بن صالح،صباح اليوم الأربعاء بمقر رئاسة الجمهورية بالمرادية بالجزائر العاصمة، الوزير الأول نور الدين بدوي.

و تباحث بن صالح مع بدوي في عدة مواضيع تهم الشأن العام و آخر التطورات فيما يخص ملف الهيئة المستقلة لتنظيم الإنتخابات و الدعوة للحوار و التشاور التي دعا إليها رئيس الدولة.

-التحرير-

عاجل