22 فبراير، 2019 - 13:19

عاجل..رشيد نكاز يهرب من الجزائر

تناقل رواد شبكات  التواصل الاجتماعي صبيحة اليوم خبر هروب  رشيد نكاز إلى إسبانيا من خلال تداول  صور  جواز صفره الشخصي  مع  تاريخ  خروجه من الجزائر نحو مطار أليكانت الاسباني بتاريخ 22 / 02/2019

نكازي الذي كان ينادي بحارك الشارع و خروج الشباب في مسيرة وطنية  تبخر مند صبيحة اليوم  حسب بعض المصادر و ترك أنصاره لمواجهة مصيرهم أو إحراق الجزائر لا قدر الله

رشيد نكاز الذي أعلن ولائه وحبه لفرنسا ” أمنا فرنسا” كما قال يوما و تقدم للترشح في الانتخابات الفرنسية ,غاب أيامها عن الجزائر التي كانت تحترق في العشرية السوداء

محمد نبيل

21 فبراير، 2019 - 19:20

الرئيس بوتفليقة يجري فحوصات طبية في سويسرا

بلغ موقع الجزائر1 ان رئيس الجمهورية،  عبد العزيز  بوتفليقة، سيتوجه يوم الأحد المقبل إلى جنيف في سويسرا لإجراء “فحوصاته الطبية  الدورية.

وسيكون هذا التنقل لفترة قصيرة، حسب بيان رئاسة الجمهورية اليوم  الذي جاء نصه كما  يلي:

يتوجه عبد العزيز بوتفليقة، رئيس الجمهورية يوم الأحد 24 من  الشهر الجاري إلى جنيف من أجل إقامة قصيرة لإجراء فحوصات طبية دورية.

ف.سمير

21 فبراير، 2019 - 18:44

الطيب بلعيز يؤدي اليمين

أدى اليوم الخميس الطيب بلعيز اليمين بصفته رئيسا للمجلس الدستوري أمام رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة تطبيقا للمادة 183 من الدستور.
وجرت مراسيم أداء اليمين بحضور رئيس مجلس الأمة،عبد القادر بن صالح والوزير الأول أحمد أويحيى إضافة إلى وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، وكذا رئيس المحكمة العليا سليمان بودي.

س.مصطفى

21 فبراير، 2019 - 13:58

بالصور:مجهولون يسيؤون لشهداء الثورة بعين مليلة… !

قام،صباح اليوم الخميس، مجهول أو مجهولون بالإساءة إلى شهداء ثورة التحرير و ذلك من خلال الإقدام على عمل دنيء و جبان و تصرف حقير و همجي تمثل في تشويه الجدارية الرمزية المتضمنة أسماء الشهداء الأبرار الذين ضحوا بالغالي و النفيس بمدينة عين مليلة من أجل الحرية و الإستقلال،و هي الجدارية المنتصبة بقوس النصر بوسط مدينة عين مليلة المحاذي لمقر الدائرة القديم بشارع العربي بن مهيدي و الإعتداء عليها بالطلاء الأحمر.

و بحسب الصور المرفقة مع هذا المقال،فإن هذا التشويه غير المقبول و القذر ليست له أية مبررات لا أخلاقية و لا إيديولوجية،لأنه إستهدف شهداء ربما ذنبهم الوحيد أنهم ضحوا بأرواحهم من أجل أن يحيا أمثال هؤلاء المعتوهين الذين قاموا بهذا الفعل المشين في جزائر مستقلة حرة كريمة و في مدينة الشهيد الرمز محمد العربي بن مهيدي و جاءت في توقيت حساس يوجد فيه مصير الوطن بأسره على المحكّ.

مواطنو عين مليلة استاءوا كثيرًا من هذا الفعل المشين و أشاروا بأصابع الاتهام إلى الحركى و أبناءهم الذين يريدون نشر الفوضى و الخراب في الجزائر المهددة اليوم أكثر من أي وقت مضى لو لم ينتبه الجزائريين لخطورة المؤامرة المتربصة بهم و ببلادهم.

عمّــــار قــــردود

21 فبراير، 2019 - 13:45

طلبة جامعة النعامة يحتجون بسبب؟؟

قدم العشرات من طلبة جامعة النعامة صالحي أحمد والمنضوون تحت لواء الحركة الوطنية للطلبة الجزائريين على الدخول في إضراب مفتوح على مستوى مديرية الخدمات الجامعية ، مطالبين المدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية بالتدخل الفوري.

المنظمة الطلابية المذكورة آنفًا وفي بيان لها يحوز “الجزائر1” على نسخة منه ، أحصت عدد من المشاكل المطروحة في قطاع الخدمات الجامعية بولاية النعامة ، والذي لم يلقى اهتمام المسؤولين رغم المراسلات والتقارير العديدة، خاصة ما تعلق بمشكل النقل والنقص الفادح في الحافلات و كذا مشكل الاقامات الجامعية التي تعاني من الإيواء والإطعام وحتى غياب صيانة قاعات النشاطات، ناهيك عن الغياب التام لسيارة الإسعاف التي تعد أكثر من ضرورة.
وطالبت منظمة الحركة الوطنية للطلبة الجزائريين بمكتبها بالنعامة الجهات الوصية بضرورة العمل على إيجاد حلول ناجعة، مشيرة إلى استمرارها في الإضراب المفتوح إلى حين الاستجابة للمطالب المرفوعة.

عمّــــار قـــردود

21 فبراير، 2019 - 13:16

النفط يصعد إلى أعلى مستوى له

صعدت أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة الأربعاء إلى أعلى مستوى لها هذا العام بدعم من آمال بأن أسواق الخام ستشهد توازنا في وقت لاحق هذا العام بمساعدة من تخفيضات إنتاجية من منتجين كبار وأيضا عقوبات أميركية على إيران وفنزويلا العضوين بمنظمة أوبك.

وساعدت مخاوف بشأن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين في انخفاض أسعار النفط في التعاملات المبكرة، لكن السوق غيرت اتجاهها بعد ظهور علامات على تقدم في المحادثات بين البلدين وصعود أسواق الأسهم.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن المفاوضات مع الصين تسير على ما يرام وأشار إلى أنه منفتح على تمديد المهلة المحددة لإتمامها إلى ما بعد أول مارس وهو الموعد المقرر لزيارة رسوم جمركية أميركية على واردات من الصين بقيمة 200 مليار دولار من 10بالمئة إلى 25 بالمئة.

وصعدت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 63 سنتا، أو 0.95بالمئة، لتبلغ عند التسوية 67.08 دولار للبرميل.

وارتفعت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 83 سنتا،أو 1.48 بالمئة، لتسجل عند التسوية 56.92 دولار للبرميل.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، إنه يأمل بأن سوق النفط ستتوازن بحلول أبريل وإنه ستكون هناك فجوة في الإمدادات بسبب العقوبات الأميركية على إيران وفنزويلا.