10 يوليو، 2017 - 14:05

عاصي الحلاني يتمنى ديو مع الشاب خالد

صرح عاصي الحلاني للصحافة بمهرجان تيمقاد الدولي أنه يمكن خوض تجربة غناء باللهجة الجزائرية على شرط أن تتناسب مع الطابع الذي يؤديه هو والمتعلق بالأغنية الجبلية والعاطفية وحتى البدوية

كما قال، وفي رده عن المغني الجزائري الذي يتمنى أن يجمعه عمل ثنائي به، قال فارس الأغنية العربية إنه يفضل الشاب خالد.

عبد الرحمان عبد الإله

10 يوليو، 2017 - 13:52

كنزة مرسلي تعتذر لجمهورها

اعتذرت النجمة الجزائرية وخريجة ستار أكاديمي كنزة مرسلي لأت محبيها عن الغياب وعدم التفاعل معهم,

وقالت في تغريدة لها على حسابها الرسمي بالتويتر : أعتذر عن هذا الغياب…عندي مشاغل شخصية أخذت كل وقتي. .شكرا لتفهمكم

عبد الرحمان عبد الإله

10 يوليو، 2017 - 13:45

أسعار خيالية لشيراطون عنابة تصنع الحدث بالفيس بوك

صنعت، لوحة الاسعار لفندق الشيراطون عنابة، الحدث بوسائل التواصل الاجتماعي “فايسبوك”،

حيث استغربوا الغلاء الفاحش للخدمات المقدمة، فالدخول لمسبح الشيراطون لشخص واحد و يوم واحد 10.000دج، اما بخصوص الرياضة فساعة الحصة الواحدة للتنس 2500دج.

و علق رواد الفايسبوك فاستغراب كبير خصوصا سكان عنابة الذين انتظروا هذه المنشأة للدفع بعجلة السياحة، لكن الاسعار الخيالية لن تمكن سوى فئة قليلة جدا من الاستفادة، و اجمعت التعاليق ان الجارة تونس تبقى الوجهة المحببة للعديد من الجزائريين امام الاسعار المعقولة و الخدمات المقدمة و التي تفوق نظيرتها الجزائرية، لتعود قضية تطوير السياحة و الهياكل القاعدية الى الواجهة ككل فصل اصطياف.

 

ب.حسام الدين

10 يوليو، 2017 - 13:34

وهران للفيلم العربي يكرم صاحب رائعة “عطلة مفتش الطاهر”

علم موقع الجزائر 1 أن محافظة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي قرر تكريم المخرج الجزائري موسى حداد ضمن فعاليات الطبعة 10 التي ستقام ما بين 25 جولية و31 من نفس الشهر.

ويعتبر صانع فيلم ” رحلة المفتش الطاهر ” واحدا من كبار المخرجين الجزائريين الذين يمتلكون لمسة فنية إخراجية، فبالإضافة إلى الرائعة السينمائية المذكورة والتي شارك فيها نجما الكوميديا الراحلان الحاج عبد الرحمان ويحي بن مبروك،

فقد أخرج فيلم ” أولاد نوفمبر ” الذي استطاع بدوره حجز مكان في صف الأول ضمن الأعمال السينمائية المخلدة للثورة الجزائرية، وهو الفيلم الذي عرض لأول مرة عام 1975.

ولم يتوفق موسى حداد عند هذه المواضيع، فقد أخرج فيلم حراقة بلوز الذي عالج من خلال ظاهرة الهجرة السرية، وهو العمل السينمائي الذي أراد من خلاله توعية الشباب بعدم المخاطرة في عرض البحر الأابيض المتوسط.

 

عبد الرحمان عبد الإله

10 يوليو، 2017 - 13:23

مصالح أمن ولاية تيزي وزو تنظم حملة تبرع بالدم

تحت شعار ” قطرة تساوي الحياة” و في إطار الحملة الوطنية التي تنظمها المديرية العامة للأمن الوطني للتبرع بالدم في صفوف الشرطة عبر كامل التراب الوطني و المنظمة بالشراكة مع الوكالة الوطنية للتبرع بالدم برسم سنة 2017 و فقا للبرنامج المسطر لهاته الحملة الجوارية و بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم، و تطيبقا لتعليمات رئيس امن الولاية رشيد دروازي قامت مصالح أمن ولاية تيزي وزو بتاريخ اليوم الموافق لـ 09 جويلية 2017 من تنظيم حملة بالتبرع بالدم على مستوى مقراتها الامنية بم في ذلك بمقر أمن الولاية و على مستوى وحدات حفظ النظام التابعة لها و على مستوى مقرات أمن الدوائر الـ 19 التابعة لها .

و يندرج هذا النشاط الجواري ضمن تجسيد المساعي النبيلة التي ما فتئت تقوم بها مصالح الشرطة خدمة للمواطن و الاستمرار في تجسيد أسمى الأدوار الشرطية المرتبطة بضمان أمنه و سلامته في كل المناسبات و الظروف و الأحوال.

 

 

امسوان –ل

10 يوليو، 2017 - 13:05

سكان قرية تاقاعت ببلدية صدوق يحتجون على ازمة العطش

اقدم امس سكان قرية تاقاعت على غلق مقرب بلدية صدوق ببجاية احتجاجا على ازمة العطش التي ضربت المنطقة مند مدة السكان اكدوا لنا انهم سئموا هذه الوضعية الكارثية وكل هذا الاهمال من طرف السلطات الولائية رغم ان سد تيشي حاف على بعد كلم عن بالمنطقة.

امسوان –ل