14 يناير، 2020 - 16:29

عبان رمضان يدخل رابح ظريف السجن

بلغ الجزائر1 من مصادر إعلامية متطابقة خبر إيداع رابح ظريف الحبس المؤقت بالمسيلة
وحسب دان المصدر ظريف يواجه تهمة الإساءة لرموز الثورة التحريرية
وفي ذات السياق فقد أقيل ظريف من من منصبه مطلع الأسبوع بسبب منشور على فايسبوك

محمد نبيل

14 يناير، 2020 - 14:56

لقاءات مستمرة لرئيس الجمهورية !

إستقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم، رئيس حزب جيل جديد، “جيلالي سفيان “بمقر الرئاسة، حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

اللقاء تناول الوضع العام في الجزائر ومراجعة الدستور لتحقيق أسس الجمهورية الجديدة التي هي في صلب المطالب الشعبية.

وخلال اللقاء عرض رئيس حزب جيل جديد أراء وتصورات حزبه، كما قدم جملة من الإقتراحات لتعزيز الحوار الذي باشره الرئيس تنفيذا لالتزاماته الانتخابية التي أكدها مباشرة بعد أداء اليمين الدستورية .

و يأتي هذا اللقاء استمرارا لسلسلة المشاورات التي شرع فيها رئيس الجمهورية مع الشخصيات الوطنية وقادة الأحزاب السياسية  والمجتمع المدني، حول الوضع العام في البلاد ومراجعة الدستور، التي أوكلت مهمتها في مرحلة أولى إلى لجنة من الخبراء برئاسة الأستاذ الجامعي وعضو لجنة القانون الدولي بالأمم المتحدة البروفسور أحمد لعرابة.

 

أزواو نايلة

14 يناير، 2020 - 13:55

تنصيب لجنة الخبراء المكلفة بمراجعة الدستور

تم اليوم تنصيب لجنة الخبراء المكلفة بإعداد مقترحات مراجعة الدستور وقد أشرف مدير ديوان الرئاسة نور الدين عيادي رسميا على مراسيم التنصيب.

للإشارة جرت مراسيم تنصيب لجنة الخبراء المكلفة بإعداد مقترحات مراجعة الدستور على مستوى رئاسة الجمهورية.

 

قزوت وليد 

14 يناير، 2020 - 12:15

شرطة سيدي بلعباس تحجز 4.25 غرام من الكوكايين

أوقفت عناصر الأمن بسيدي بلعباس شخصين تورطا في حيازة نوع من المخدرات الصلبة الكوكايين كانت موجهة للترويج.

وعلى إثر هذه العملية تم حجز 4.25 من الكوكايين ,في حين تم إنجاز ملف قضائي ضد الموقوفين قدم للنيابة أين صدر في حقهما أمر بالإيداع .

 

قزوت وليد 

 

 

14 يناير، 2020 - 12:12

هروب خليفة حفتر دون التوقيع على إتفاق لوقف إطلاق النار

غادر قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر موسكو دون التوقيع على اتفاق مقترح السلام الذي قدمته تركيا وروسيا الاثنين 13 جانفي.

وحسب ما صرح به الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن حفتر الانقلابي فر هاربا من موسكو بعد رفضه التوقيع على إتفاق وقف إطلاق النار مع حكومة فايز سراج.

قائلا ” لن نتردد في تلقين حفتر الدرس اللازم في حال واصل اعتدائه على أشقائنا الليبين والحكومة الشرعية للبلاد” مؤكدا أن حفتر وافق في بادىء الأمر على اتفاق الهدنة في ليبيا ثم هرب رافضا التوقيع.

مضيفا ” لا يمكننا البقاء مكتوفي الأيدي حيال ما يحدث في ليبيا, والذين يلطخون ليبيا بالدم والنار, يظهرون في الوقت نفسه حقدهم تجاه تركيا” و “الذين يسألون عن سبب وجود تركيا في ليبيا, يجهلون السياسة والتاريخ, فلو لم تتدخل تركيا لكان الانقلابي حفتر سيستولي على كامل البلاد”

كما أكد وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” الاثنين إن حكومة فايز السراج المعترف بها دوليا، وقعت على الاتفاق لكن حفتر طلب المزيد من الوقت للنظر في المقترح مضيفا إن ممثلي الوفدين الليبيين طلبا إدراج معطيات أخرى في الوثيقة التي عُرضت عليهما.

ومن جهة أخرى صرح وزير الخارجية الليبي أن ضغوط حلفاء حفتر عليه حالت دون توقيعه على اتفاق وقف إطلاق النار بموسكو.

 

حجايجي رميساء

 

عاجل