23 أبريل، 2019 - 10:45

عبد العزيز بوتفليقة أمام القضاء..!

طالب رئيس التجمع من أجل الثقافة و الديمقراطية،محسن بلعباس،بضرورة إخضاع الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة للمحاكمة و التحقيق معه في قضايا الفساد بمعية القائد السابق للمخابرات الفريق محمد مدين المدعو “توفيق”.

و قال بلعباس في تغريدة له على حسابه الخاص بــ”تويتر”،إن التحقيقات حول الفساد المتفشي منذ 20 سنة تستوجب إستدعاء العدالة لجميع المسؤولين بداية من عبد العزيز بوتفليقة و الجنرال توفيق و إلا فإن في الأمر إن.

و قال بلعباس:”أردناها مرحلة إنتقالة بعدالة إنتقالية جعلوها مرحلة تضليلية بعدالة إنتقامية”.و طالب بلعباس الفريق قايد صالح بإستدعاء بوتفليقة و الجنرال توفيق للتحقيق في قضايا الفساد.

فهل سيتم فعلاً إستدعاء عبد العزيز بوتفليقة للمثول أمام القضاء و محاكمته كأول رئيس جزائري يحدث معه ذلك،خاصة و أن عدد من رجال الأعمال المقربين منه قد تم إستدعاءهم و التحقيق معهم كعلي حداد و الإخوة كونيناف؟.

عمّــــار قــــردود

23 أبريل، 2019 - 10:20

إستقالة “ثانية “لولد عباس..!

بالرغم من أن الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني،جمال ولد عباس،إستقال في نوفمبر 2018 لأسباب صحية مثلما أُعلن عن ذلك يومذاك،إلا أن اللافت أن ذلك كان مجرد “مخادعة أو تمويه”،

حيث أن ولد عباس و في 9 أفريل الجاري و من قصر الأمم بمناسبة إثباب شغور منصب رئيس الجمهورية من طرف نواب غرفتي البرلمان،أعلن للصحافة الوطنية و بلغة الواثق من نفسه بأنه “لا يزال أمينًا عامًا للأفلان”،و رغم أن “بابا نويل”-مثلما يصفه أويحي-يكذب أكثر مما يقول الحقيقة،لكن هذه المرة الرجل كان صادقًا و الدليل هو ترخيص وزارة الداخلية له بعقد إجتماع لأعضاء اللجنة المركزية للحزب العتيد.

و بحسب ما علم موقع “الجزائر1” من مصادر أفلانية موثوقة فإن جمال ولد عباس سيقدم إستقالته الرسمية اليوم الثلاثاء من على رأس أمانة الحزب-أي بعد أزيد من 5 أشهر من إعلانها-و سيقوم جمال ولد حمودة بقراءة رسالة إستقالة جمال ولد عباس ،خلال أشغال الدورة الإستثنائية للجنة المركزية للحزب التي سيترأسها أحمد بومهدي ويتم تعيين بعدها 13 عضو يشكلون مكتب الدورة والتي ستشكل بدورها مكتب جمع ودراسة الترشيحات وسيتكون مكتب الترشيحات من حوالي 9 أعضاء .

هذا وينص القانون الاساسي والنظام الداخلي للحزب العتيد فوز المترشح لمنصب الأمين العام بالإنتخاب من طرف أعضاء اللجنة المركزية للحزب وبالأغلبية البسيطة أي من يحصد أكبر عدد من الأصوات ولو بفارق صوت واحد.

و السؤال المطروح في ظل هذه المعطيات و الحقائق هو:ما محل معاذ بوشارب و هيئة تسيير الحزب العتيد من الإعراب بالأفلان؟ وهل يمثلون القوى غير الدستورية بهذا الحزب؟و أين هي رقابة الدولة؟و هل أن أكبر حزب في الجزائر كان في أيدي أناس غير شرعيين لا يختلفون عن “العصابة” التي حذّر منها الفريق قايد صالح؟.

عمّــــار قـــردود

23 أبريل، 2019 - 09:57

بوحجة يعلن ترشحه كأمين عام لــ”الآفلان”

أكد ،اليوم الثلاثاء، السعيد بوحجة عضو اللجنة المركزية بحزب جبهة التحرير الوطني بأنه سيترشح كأمين عام للأفلان ، و هذا في الدورة الاستثنائية لحزب جبهة التحرير الوطني التي ستعقد اليوم ، بقصر المؤتمرات لإنتخاب أمينًا عامًا للحزب خلفًا لولد عباس .

و قال رئيس المجلس الشعبي الوطني المخلوع بوحجة : ” سأترشح اليوم كأمين عام للأفلان ” ، مضيفًا : ” إنّه في حال فوز شخصًا آخر بالأمانة العامة لحزب للأفلان سيدعمه.” كما أكد بأنه سيتم تصفية الحزب من سلطة العصابة والمال الفاسد . مجددًا بذلك دعمه لمطالب الحراك الشعبي .

بوخالفة صوفيا

23 أبريل، 2019 - 09:46

أمطار مرتقبة في 8 ولايات

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية خاصة اليوم الثلاثاء من تساقط أمطار بداية من 21 سا ليلاً ، و هذا على كل من : الجزائر العاصمة، تيبازة عين الدفلى، البليدة، المدية ،معسكر ،سعيدة، سيدي بلعباس .

في حين ستمتد صلاحية هذه النشرة من الساعة 21 سا ليلاً الى غاية فجر غد الأربعاء.

بوخالفة صوفيا

23 أبريل، 2019 - 09:30

من سيخلف ولد عباس..؟

بعد الصرعات الداخلية الكبيرة التي شهدها حزب جبهة التحرير الوطني، ستجتمع اللجنة المركزية للحزب العتيد ،اليوم الثلاثاء ،بقصر المؤتمرات بنادي الصنوبر من أجل إنتخاب أمينًا عامًا لــ”الآفلان” خلفًا لجمال ولد عباس.

أسماء بلعسلة

22 أبريل، 2019 - 21:21

فتح تحقيق قضائي في حادث مقتل 5 أشخاص في إنهيار عمارة بالقصبة

أمر وكيل الجمهورية بمحكمة باب الواد الإبتدائية بفتح تحقيق عاجل حول انهيار جزء من عمارة عتيقة بحي القصبة السفلى وتحديد المسؤولين عن الحادث المؤدي إلى وفاة 5 أشخاص من عائلة واحدة.