3 يناير، 2021 - 12:38

عبد العزيز بوتفليقة في الإقامة الجبرية

كيف سعيد بوتفليقة ان شقيقه الرئيس المقال عبد العزيز بوتفليقة في الاقامة الجبرية منذ فترة حسب ما جاء في يومية الخبر

وقال سعيد ” شقيقي كرس حياته لخدمة الوطن لم يكن الانتقام من سيمه يوما، و الآن عندما جاء وقت رد القليل من الجميل لم يرتفع صوت واحد من رفقاء الدرب

واضاف السعيد بوتفليقة ” إن قررتم انصافي فليكن انصافا كاملا غير منقوصا من التهم الخطيرة الموجهة لي، و الامر لا يتعلق بتهمة التآمر، بل بالاستيلاء على منصب و ختم فخامة الرئيس و هو لا يزال حي يرزق و يمكن الاستفسار منه بسهولة عن حقيقة الامر وقتها ساتقبل حكمكم مهما كان بصدر رحب”

محمد نبيل

3 يناير، 2021 - 12:15

وزير الصناعة يفصل في ملف إستيراد السيارات !!

رفض وزير الصناعة، فرحات آيت علي  ابراهيم، اليوم السبت، الإجابة عن إحدى الأسئلة حول إستيراد السيارات في الجزائر.

وقال الوزير خلال ندوة نقاش حول الخيارات الجديدة لبعث الصناعات الوطنية: “استيراد السيارات لن أجيب عنه”.

واعتبر وزير الصناعة في سياق مغاير، الاستيراد “نظرة أنانية لمستقبل الجزائر على اختلاف أنواعها”.

للإشارة، كان فرحات آيت علي، قد صرح في وقت سابق أن المادة 110 الخاصة باستيراد السيارات غير قابلة للتطبيق.

وأوضح الوزير أن إستيراد السيارات أقل من 3 سنوات لا يخدم الإقتصاد الوطني،مشيرا إلى أن المادة لم تعلق ولم تؤجل.

 

 

محمد شوقي برمكي

3 يناير، 2021 - 12:10

تيزي وزو:المؤسسة الوطنية “أنيام”تستأنف نشاطها الصناعي

تستأنف اليوم،المؤسسة الوطنية للصناعات الكهرومنزلية “أنيام”بتيزي وزو العمل،و هذا بعد توقف النشاط الذي دام لمدة شهر(من1إلى غاية31 ديسمبر) لأسباب متعلقة بمشاكل مالية و كذا نفاذ المادة الأولية مما أدى إلى توقف الإنتاج.

و على حسب ما جاء في مذكرة المديرية العامة للمؤسسة،أنها تدعو العمال بالإلتحاق بمناصب شغلهم،كماتطمئنهم بأنها اتخذت كل التدابير الضرورية من أجل الوصول لإيجاد حل للوضعية التي آلت إليها المؤسسة و ضمان مناصب شغل العمال في أقرب وقت.

لامية زيلال

 

3 يناير، 2021 - 11:54

تجريم الإستعمار لا يحتاج لقانون هذا ما صرح به مستشار رئيس الجمهورية

أكد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالذاكرة الوطنية، عبد المجيد شيخي، أن الشعب الجزائري جرم الإستعمار الفرنسي، معتبرا أن ذلك لا يحتاج لنص تشريعي.

و قال شيخي في تصريح لوسائل الإعلام على هامش حفل تخرج بالمدرسة الوطنية للإدارة إن نواب البرلمان أحرار في تقديم المشاريع و دراستها و مناقشتها و المصادقة عليها، و فيما يخص تجريم الإستعمار فإن الشعب كله جرم الإستعمار و لا يحتاج ذلك إلى نص قانوني.

و أضاف: كما أن ذلك ليس من الأولويات بالنسبة لملف الذاكرة الذي أنا مسؤول عنه.

بالمقابل، دعا مستشار رئيس الجمهورية إلى تركيز الجهود لإبراز المسار التاريخي للشعب الجزائري و وضعه في متناول المواطن البسيط.

 

 

بركان.أ

3 يناير، 2021 - 11:50

شفاء أول حالة إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا

في حين أثار التحور الجديد من فيروس كورونا الذي ظهر في بريطانيا،هلع العالم كونه أكثر إنتشارا وعدوى،خرجت أخبار سارة من أمريكار وتحديدا من ولاية فلوريدا. 

فقد كشف مسؤولو الصحة في أمريكا، السبت أن شابا يبلغ من العمر 23 عاما خرج من العزل الصحي، بعد أن كان أول شخص في الولاية يتم إختباره إيجابيا للسلالة الجديدة وفق ما نقلته صحيفة فوكس نيوز.

وفي هذا الشأن كشفت دراسة بريطانية حديثة أن الطفرة المتحورة من كورونا هي فعلا أكثر عدوى من الطفرات السابقة، على النحو الذي كان يخشاة العلماء، وهذا وفق تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل”.

 

سوهيلة بوعياد.

عاجل