25 مايو، 2020 - 14:56

عبد القادر غوتي ” سيتم الإعلان قريبا عن بروتوكول صحي لحماية صحة المواطنين خلال موسم الإصطياف “

أعلن ,يوم الإثنين, مستشار وزير السياحة و الصناعة التقليدية و العمل العائلي ,عبد القادر غوتي ,أنه سيتم الإعلان قريبا عن بروتوكول صحي خلال الأيام المقبلة من طرف اللجنة التقنية  . من أجل حماية صحة المواطنين و للحد من إنتشار فيروس كوفيد 19 لاسيما خلال موسم الإصطياف .

وكشف عبد القادر غوتي أن هذه اللجنة على وشك الإنتهاء من تحضير هذا البروتوكول الصحي الذي يحتوي على جملة من القواعد الإحتراية و الوقائية .

و حسب مستشار وزير السياحة, سيتم إرسال وثيقة هذا البروتوكول إلى كل الجهات المعنية من الوكالات الساحية ,و المؤسسات ,و مختلف القطاعات المعنية لاسيما وزارتي الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية و الصحة و السكان و الإصلاح المستشفيات ,للإطلاع عليه و التمكن من تطبيقه في الميدان .

إ ماسيليا

25 مايو، 2020 - 14:51

المجلس الشعبي الوطني يستأنف أشغاله غدا

كشف المجلس الشعبي الوطني أنه سيستأنف أشغاله غدا، ويتعلق الأمر بجلسات عامة للتصويت على قانون المالية التكميلي ل2020

كما ستخصص جلسة يوم الأربعاء للإستماع لانشغالات النواب و مناقشتهم للمشروع، في حين سيتم التصويت على المشروع يوم الأحد 31ماي 2020 و المصادقة على تقرير لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات حول إثبات عضوية نائب جديد.

ب.الهام

 

25 مايو، 2020 - 14:42

مصانع السيارات العالمية تستأنف نشاطها

أصدرت رابطة صناعة السيارات في كوريا الجنوبية، أن أغلب مصانع صناعة السيارات عبر العالم قد استأنفت نشاطها لكن بشكل محدود مشيرة أنها تحتاج الى وقت للعودة بقوة

كما أفاد ذات المصدر أن الإستئناف يتعلق بأكثر من 13 دولة عبر العالم.

ب.الهام

25 مايو، 2020 - 14:34

خبراء صينيين مقيمين بالجزائر و تونس في مؤتمر حول وباء “كورونا”

قام خبراء صينيين مقيمين بتونس و الجزائر بتنظيم مؤتمر حول وباء كورونا و سبل الوقاية منه، بمشاركة سفراء الصين بالجزائر و تونس و أفراد من الجالية الصينية

بحيث تمت الإجابة على أسئلة الحاضرين، كما أكد فريق الخبراء أنه على أتم الإستعداد لتقديم الدعم و الإستشارات للسيطرة على الفيروس.

ب.الهام

25 مايو، 2020 - 14:26

تونس:3 إصابات جديدة بفيروس كورونا

كشفت،اليوم الأحد،وزارة الصحة التونسية عن تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في البلاد، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 1051 حالة مؤكدة

فريال.م

25 مايو، 2020 - 14:18

سوناطراك: لا صحة لخبر عودة كل الموظفين للعمل 31 ماي

أصدرت شركة سوناطراك بيانا تنفي فيه خبر عودة كل موظفيها للعمل في 31 ماي الجاري بعدما تداول الخبر رواد مواقع التواصل الإجتماعي

و أكدت الشركة أنها تمتثل لكل الإجراءات و التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس “كورونا” و أن عودة الموظفين للعمل سيكون متزامنا مع تحسن الوضع و تدريجيا.

ب.الهام