24 فبراير، 2020 - 10:26

عبد المجيد تبون: UGTA نقابة تاريخية

عبر الرئيس عبد المجيد تبون في منشور على صفحته بالفايسبوك عن دور نقابة ال UGTA في ظل الاستعمار الفرنسي

قائلا: “في 1956 تعاضد العمال ضد الاستعمار، بتأسيس النقابة التاريخية UGTA بقيادة الشهيد عيسات إيدير.في 1971 كسب الزعيم هواري بومدين الرهان باستعادة السيادة على محروقاتنا”.

ب.الهام

 

24 فبراير، 2020 - 10:03

حبس الذراع الأيمن لبوتفليقة

تم  إيداع مدير التشريفات السابق برئاسة الجمهورية رقيق مختار الحبس المؤقت بسجن الحراش  اليوم ،بأمر من قاضي التحقيق لدي محكمة سيدي محمد .

حيث تم التحقيق معه يوم السبت الفارط من قبل فرقة الدرك الوطني لباب جديد للإشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بالفساد .

للإشارة أنهيت مهام مختار رقيق ،بصفته مديرا للتشريفات برئاسة الجمهورية يوم 17افريل 2019 أي بعد شهرين من حراك 22فيفري تقريبا نتيجة ضغط الشارع الجزائري الذي طالب بالتغيير و رحيل كل رموز نظام بوتفليقة .

باي.ع

24 فبراير، 2020 - 09:46

حبس الدراع الأيمن لبوتفليقة..

إيداع مدير التشريفات السابق برئاسة الجمهورية رقيق مختار الحبس المؤقت

23 فبراير، 2020 - 21:59

فضيحة جديدة لـعلي حداد ب 3200 مليار

بلغ موقع الجزائر1 حول النهب الذي ماره على حداد في الغرب الجزائري عبر شركة “المار” الدي تجاوز 3200 مليار

حيث  تلقت السلطات القضائية، العديد من التقارير والرسائل والبلاغات حول التجاوزات التقنية والغش وتضخيم الفواتير، الذي مس مشروع “الماو” الذي يزود عدة ولايات غربية بالماء الصالح للشرب على غرار ولايات وهران ومعسكر ومستغانم،

المشروع الذي كان من المفروض استلامه سنة 2007، تأخر بشكل كبير وتم فسخ العقد مع الشركة التركية المسماة “إينكا” التركية وشركة “إيدكومبت” الألمانية.

الشركتان رفعتا تقريرا قبل مغادرتهما البلاد للوزير الأول السابق أحمد، توضحان فيه الضغوطات التي مورست عليهم من إطارات بوزارة الموارد المالية

ف.م

23 فبراير، 2020 - 21:35

البراءة لفضيل بومالة..

الحكم ببراءة الناشط السياسي فضيل بومالة

23 فبراير، 2020 - 19:49

إطلاق قناة برلمانية وأخرى خاصة بالشباب..

خلص لقاء رئيس الجمهورية بالحكومة  إلى ضرورة تفعيل هذا القطاع الاعلام من خلال تجنيد وسائل الإعلام العمومية والخاصة بهدف المساهمة في إعادة كسب ثقة المواطن في مؤسسات بلاده.

فضلا عن إعادة هيكلة الصحافة العمومية بإصلاح جذري لتحسين أدائها وتسييرها، وخاصة بتعميم الرقمنة عبر البوابات، والصحافة على شبكة الأنترنيت. كما تضمن العرض إنشاء قناة برلمانية لتقريب المواطن من المؤسسة التشريعية وترقية ثقافة المواطنة والحس المدني.

وفي تعقيبه، شدد السيد الرئيس على ضرورة الإسراع في تسوية الوضعية القانونية للقنوات الخاصة، حتى تتطابق مع قانون السمعي البصري، وكذلك الأمر بالنسبة للوسائط الإلكترونية،

ملحا على التزام الجميع بأخلاقيات المهنة، ثم دعا إلى استغلال الكفاءات الإعلامية التي مرت بالقطاع للمساهمة في إثراء المشهد الإعلامي وتكوين الصحفيين الشباب

كما أعطى توجيهات بشأن الاتصال المؤسساتي والصحافة العمومية، وأمر بإطلاق قناة برلمانية فورا، والتفكير من الآن في إطلاق قناة خاصة بالشباب.

ف.سمير

عاجل