8 فبراير، 2020 - 13:26

عجز في توفير أدوية السرطان للمرضى

صرح وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم السبت خلال كلمة ألقاها بالمؤتمر الدولي للأورام العصبية أن الجزائر لا تملك المال لإقتناء كل الأدوية المبتكرة لعلاج السرطان.

س.مصطفى

8 فبراير، 2020 - 12:11

الرئيس تبون في مهمة خارج البلاد

علم موقع الجزائر1 ان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون،سيتوجه اليوم السبت، الى أديس أبابا، للمشاركة في أشغال القمة 33 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي.
وحسب بيان رئاسة الجمهورية، اليوم السبت، من المقرّر تنظيم أشغال القمة، بالعاصمة الأثيوبية، أديس أبابا يومي 9 و10 فيفري الجاري، حيث سيرافقه وفد هام.

وسيقدم رئيس الجمهورية عرضا أمام رؤساء الدول الأعضاء حول حالة الإرهاب في إفريقيا، والوسائل الكفيلة بمكافحته.

وستبحث القمة موضوعا بعنوان إسكات السلاح وايحاد الشروط الملائمة للتنمية الافريقية.

س.مصطفى

8 فبراير، 2020 - 11:11

سولكينغ يعلن عن مفاجأة

أطلق النجم الجزائري العالمي، عبد الرؤوف دراجي، والمعروف بسولكينغ، أولى أغنيات ألبومه الجديد،تحمل الأغنية إسم “meleğim” عبر قناته على موقع الفيديوهات اليوتيوب.

كما أعلن سولكينغ عن مفاجأة كبيرة لجمهوره، عبر صفحته على انستغرام، بكشفه عن موعد إطلاق ألبومه الجديد والذي يضم 20 أغنية، وذلك يوم 20 مارس القادم.

خ.امال

8 فبراير، 2020 - 10:46

الجزائر تشارك في المؤتمر الـ 30 الطارئ للإتحاد البرلماني العربي

يشارك اليوم وفد برلماني مشترك فيما بين الغرفتين، في أشغال المؤتمر الـ 30 الطارئ للاتحاد البرلماني العربي،في عمان والذي ينظمه الاتحاد البرلماني العربي بالتعاون مع البرلمان الأردني.

يتشكل الوفد البرلماني المشترك من السيدة والسادة:

* مليك خذيري، نائب رئيس مجلس الأمة، رئيس الوفد،

* علي جرباع، رئيس المجموعة البرلمانية للتجمع الوطني الديمقراطي، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي،

* كمال بولمعيز، نائب بالمجلس الشعبي الوطني،

* زهرة مكار، نائب بالمجلس الشعبي الوطني.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر الطارئ “بحث موضوع المبادرة المفروضة أحادية الجانب لحل القضية الفلسطينية”.

ف.سمير

7 فبراير، 2020 - 21:22

انباء عن تعيين “المنجل” نائب ثاني لقائد الأركان

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر غير مؤكدة انه تم تعيين اللواء “قايدي محمد”  الذي سماه الحراك الشعبي بالمنجل كنائب ثاني لقائد الأركان.

 

محمد نبيل

7 فبراير، 2020 - 18:38

حراكيون يهتفون..لا للإنتخابات مع العصابات…!

كان عدد من الحراكيون اليوم الجمعة أثناء مشاركتهم في الجمعة الــ51 من الحراك الشعبي خارج مجال التغطية أو يبدو أنهم يعيشون في زمن غير زمننا،حيث راحو يهتفون “لا للإنتخابات مع العصابات”

و لسنا ندري ماذا يقصدون بالإنتخابات رغم أن الجزائر لم تُبرمج أية إنتخابات حتى الآن اللهم الدعوة إلى حل البرلمان و المجالس المحلية التي تفرض بموجب ذلك إجراء تشريعيات و محليات،لكن كل ذلك لم يتم بعد عمليًا و رسميًا و هو ما يؤكد للمرة سين أن بعض الحراكيون لا علاقة لهم بالأحداث في البلاد و ربما هم فئة معينة “مزطولة” و ليست في وعيها فراحت تُطالب بأمور غير معقولة.

جهاد أيوب

عاجل