26 أغسطس، 2020 - 11:33

عجوز تنجب طفلا بتيزي وزو

شهدت  العيادة العمومية “الأم و الطفل “”” المسماة صبيحي تسعديت الواقعة بقلب مدينة تيزي وزو حادثة فريدة من نوعها و المتعلقة بوضع خمسينية لطفل وحسبما علمناه من مصادر مطلعة حول هذه المحادثة القليلة الحدوث وسط السرية التي أحيطت بها ومن الظاهر أن القائمين على المؤسسة الإستشفائية لم يرغبوا التشهير بها.

فإنها تعود إلى إقدام شيخ مغترب يبلغ من العمر 75 سنة بالإرتباط بالمعنية البالغة من العمر 53 سنة والتي لم يسبق لها الزواج حيث وبعد أن تزوجا غادر الزوج بمفرده إلى فرنسا دون أن يعلم أنها حامل والمثير أنه هي الأخرى لم  تكن تعلم أيضا إلى غاية أن وضعت مولودها الأول من جنس ذكر بتلك العيادة التي تنقلت إليها بإعتبار أنها مختصة في طب النساء وكأن الأقدار قد ساقتها إلى هناك بعد أن بلغت شهرها التاسع ولكم أن تتصوروا ردة فعلها و الأطباء اللذين فحصوها يزفونها بأروع خبر و أروع شعور وهو الأمومة بفضل الله تعالى ليتم إدخالها مباشرة إلى غرفة العمليات بعد أخذ كل الإحتياطات الازمة و المتعلقة بفيروس كورونا لتتم العملية القيصرية بنجاح حيث تتواجد الأم و فلذة كبدها بصحة جيدة علما أن منطقة سيدي نعمان شهدت في السنوات القليلة الماضية إنجاب خمسينية لطفل من زوجها التسعيني.

 

كاتيا.ع

26 أغسطس، 2020 - 11:27

وزير الثقافة تكرم الجيش الأبيض وتمنحهم جوازات سفر ثقافية

قامت وزير الثقافة والفنون, مليكة بن دودة, بزيارة عمل وتفقد التي قادتها إلى ولاية عنابة حيث قامت, اليوم الأربعاء,  في يومها الثاني من الزيارة بتكريم الجيش الأبيض وجميع أعضاء السلك الطبي أعضاء السلك الطبي من أطباء وممرضين نظير مجهوداتهم وتضحياتهم في التصدي لجائحة كوفيد-19.

وقد ألقت بن دودة كلمة تحفيزية للسلك الطبي بمناسبة وقوفهم وجها لوجه أمام تفشي وباء كورونا.

وقدمت وزير الثقافة والفنون للجيش الأبيض جوازات سفر ثقافية تمكن صاحبها من ولوج المؤسسات الثقافية تحت وصاية وزارة الثقافة (مسرح، أوبرا، سينما، متاحف ومواقع أثرية).

26 أغسطس، 2020 - 11:08

وزارة التجارة تضع مواد جديدة ممنوعة من التصدير

وضعت وزارة التجارة قائمة جديدة من المواد الغذائية ممنوعة على المتعاملين الإقتصاديين تصديره إلى خارج الجزائر.

وتضمنت القائمة التي أعلنت عنها وزارة التجارة منع تصدير جميع أنواع السميد والفرينة.

كما منعت أيضا الوزارة المكلفة أي عملية تصدير للعجائن الغذائية, الثوم والسكر.

26 أغسطس، 2020 - 10:50

حجز قرابة 600 غرام من القنب الهندي و 355 قرص مؤثر عقلي

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من توقيف عدة أشخاص مشتبه فيهم و حجز قرابة 600 غرام من القنب الهندي و 355 قرص مؤثر عقلي ، حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لذات الهيئة الأمنية.

 وأوضح البيان ورود معلومات مؤكدة لفرقة مكافحة الإتجار غير الشرعي للمخدرات بالمقاطعة الشرقية للشرطة القضائية مفادها وجود شخصين مشتبه فيهما على متن سيارة سياحية يحوزان كمية من المخدرات حيث بعد وضع خطة محكمة وعملية ترصد تم توقيف السيارة وتفتيشها وفقا للإجراءات القانونية المعمول بها أين تم ضبط 6 صفائح من مخدرات القنب الهندي وزنها 587 غرام و02 هاتف نقال.

وأشار ذات المصدر، أنه بموجب إذن نيابي بالتفتيش صادر عن وكيل الجمهورية المختص إقليميا تم تفتيش منزل المشتبه فيه حيث حجزت عناصر فرقة التحري 400 وحدة من الشماريخ وبمواصلة التحريات تم توقيف مشتبه فيه ثالث ينحدر من غرب البلاد وكذا شريكا له وبتفتيش منزل أحدهم تم حجز 66 قرص مؤثر عقلي وهاتفين ومبلغ مالي قدره 08 مليون سنتيم.

من جهة أخرى، تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من حجز خلال عمليتين متفرقتين بكل من قطاع اختصاص أمن المقاطعة الإدارية زرالدة وكذا الرويبة، (1080) وحدة مشروب كحولي و(295) قرص مؤثر عقلي و(27.5) مليون سنتيم مع توقيف شخصين مشتبه فيهما، حسب ذات المصالح.

وأوضح البيان، أن القضية الأولى حجزت من خلالها مصالح الأمن الحضري الثاني التابع لأمن المقاطعة الإدارية زرالدة (1080) وحدة من المشروبات الكحولية مختلفة الأنواع والأحجام وذلك بعد توقيف مشتبه فيه كان يتاجر في المشروبات الكحولية بطريقة غير شرعية، حيث قامت عناصر الشرطة بالترصد له وتوقيفه في الجرم المشهود حيث أن المشتبه فيه متورط في قضايا مماثلة.

من جهة أخرى تمكنت فرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن المقاطعة الإدارية الرويبة، في قضية ثانية، من توقيف مشتبه فيه كان يتاجر ويروج للمؤثرات العقلية على مستوى مدينة الرويبة وقد مكنت العملية من حجز ما قدره (295) قرص مؤثر عقلي ومبلغ مالي قدره (27.5) مليون سنتيم يعد من عائدات الترويج لهذه السموم.

26 أغسطس، 2020 - 10:39

بعد أمر الرئيس تبون بإنهاء أزمة المياه…إقالة مسؤولين في شركة سيال

أنهى وزير الموارد المائية، ارزقي براقي, اليوم الأربعاء, مهام المدير العام لشركة الماء والتطهير للجزائر سيال.

وبعد أن منح رئيس الجمهورية وزير الموارد المائية مهلة أسبوع لإيجاد حل نهائي لتذبذب وإنقطاع المياه في بعض الولايات إتخذ الوزير قرار بإقالة العديد من المسؤولين في شركة سيال ويتعلق الأمر بكل من مدير الاستغلال بشركة سيال، ومدير مركز سيال بعين البنيان، مدير مركز سيال ببرج البحري، مدير مركز سيال بزرالدة، والشراقة، ولاد فايت بالإضافة الى مدير مركز سيال بالدرارية.

حيث كشفت تحقيقات اللجنة التي أوفدها الوزير الأسبوع الفارط عن وجود عجز كبير في تسيير وتوزيع المياه على مستوى الجزائر العاصمة وتيبازة.

25 أغسطس، 2020 - 18:57

إطلاق خدمة السجل التجاري المتنقل قريبا

 أكد وزير التجارة كمال رزيق, اليوم الثلاثاء, بإيليزي أنه سيتم إطلاق خدمة السجل التجاري المتنقل خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وفي تصريحه لوكالة الأنباء الجزائرية على هامش زيارته اليوم الى ولاية إيليزي رفقة الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية عيسي بكاي، أكد رزيق، أن هذا النوع من السجل سيمكن التاجر من ممارسة نشاطه التجاري عبر مختلف النقاط بإقليم الولاية التي يقطن فيها دون تقييده بالعنوان التجاري.

عاجل