26 مارس، 2020 - 15:00

عدد المصابون بكورونا في العالم يقترب من النصف مليون

إنتشر فيروس” كورونا ” في العالم، خلال الآونة الأخيرة، ليقترب عدد المصابين بالفيروس في كافة الدول من نصف مليون مصاب إلى غاية اليوم .

حيث بلغ عدد المصابين بالفيروس 488 ألفا ، فيما وصل عدد الوفيات إلى 22 ألفا و58 ،  بينما تماثل 117 ألف شخص للشفاء.

روميساء حويشي 

26 مارس، 2020 - 14:29

السفارة التركية بالجزائر تصدر بيانا حول الجزائريين العالقين بإسطنبول

أصدرت السفارة التركية بالجزائر بيانا حول الجزائريين العالقين في مطار إسطنبول الدولي.

و أعلنت السفارة  أنه تم الشروع في التكفل بالجزائريين العالقين بالمطار الدولي ، و تم نقلهم إلى أحياء جامعية ، و سيتم إيواء العالقين إلى غاية عودتهم إلى بلادهم .

روميساء حويشي 

26 مارس، 2020 - 14:28

عمال مستشفى بوفاريك يطالبون برحيل رئيس مصلحة الأمراض المعدية

ندد عمال مستشفى بوفاريك بظروف العمل داخل مصلحة الأمراض المعدية، و نظموا وقفة احتجاجية طالبوا فيها رئيس الجمهورية للتدخل و القيام بزيارة تفقدية للمشفى

و أكد العمال على ضرورة رحيل رئيس مصلحة الأمراض المعدية و ذلك بعد وفاة سائق سيارة الإسعاف بفيروس كورونا نظرا لسوء التسيير في ظل هذه الأزمة.

ب.الهام

26 مارس، 2020 - 14:09

هزة أرضية تضرب منطقة أولاد سلام بباتنة

تم تسجيل هزة أرضية جديدة في ولاية باتنة تم تحديدها على بعد كيلومتر جنوب شرق أولاد سلام .

الهزة الأرضية قدرت شدتها 3.0 على سلم ريشتر، و على الساعة الواحدة و ثلاثة عشر دقيقة من زوال اليوم  .

روميساء حويشي

26 مارس، 2020 - 13:43

الحكومة تكشف عن المرسوم المتعلق بإجراءات فرض الحجر الصحي

كشفت الوزارة الأولى ،عن مرسوم الذي يتضمن تدابير الوقائية والتكاملية للوقاية من الحد من إنتشار من فيروس كورونا،الذي يفصل في إجراء الحجر الصحي على ولاية البليدةبشكل شامل والجزائر العاصمة بشكل جزئي.

وينص المرسوم الذي صدر في الجريدة الرسمية ،أن الحجر المنزلي أو الكلي أو جزئي ولفترة محددة ،يتمثل في إلزام الأشخاص بعدم مغادرة منازلهم للفترات الزمنية المقررة من طرف السلطات العمومية ،وذلك حسب الوضعية الوبائية للولاية أو بلدية معينة

في حين أهم الإستثناءات التي نص عليها المرسوم ،هو نقل الأشخاص لقضاء حاجياتهم من المتاجرأو من جوار المنزل ،بإضافة إلى ضرورت العلاج الملحة أو ممارسة نشاط مهني مرخص به .

كما نص المرسوم على ضرورة إبقاء على الخدمات العمومية التزود بالماء والكهرباء وخدمات الإتصال ،والمؤسسات الصحية العمومية والصيدلانية ، بإضافة إلى أسواق الجملة ومؤسسات توزيع الوقود، فضلا على تدابير الوقائية الإجبارية وإحترام المسافة بين الأشخاص.

أما بخصوص تعليق النقل ،فقد تم تعميمها على سيارات الأجرة الفردية بإضافة إلى توسيع إجراء إلى 50%من عمال المؤسسات إلى قطاعين الإقتصادي والخاص ،في حين يتم إصدار تعويض على الأضرار المحتملة ،ومن يخالف أحكام المرسوم  سيفرض عليها  لعقوبة إدارية

فريال.م

 

 

26 مارس، 2020 - 13:42

هلاك 5 أشخاص إثر حادث مرور في ولاية المسيلة

علم موقع الجزائر 1 ” منذ قليل عن وقوع حادث مرور بولاية المسيلة و بالتحديد في منطقة العنق ببلدية الهامل، إثر إصطدام بين شاحنة و سيارة ، هلك من خلاله 5 أشخاص .

روميساء حويشي

عاجل