17 فبراير، 2021 - 13:54

عسول تطلب الإطاحة بالرئيس تبون

كشفت زبيدة عسول رئيسة حزب الاتحاد من أجل التغيير و الرقي، عن نيتها في الاطاحة بالرئيس تبون من  قصر المرادية من خلال تنظم إنتخابات رئاسية في 2022 مع مقترحات اخرى للخروج من الأزمة التي وصفتها في البيان “بالإنسداد القاتل

و شملت الإقتراحات عدة مجالات، السياسيه، الإقتصاديه، الصحيه والثقافيه والتي أكدت أنه إذا أدارت السلطة ظهرها لهذه المطالب وإستمر الوضع على ما هو عليه من شأنه زعزعة إستقرار البلاد وتعريضه لمخاطر في ظل العوامل الجيوستراتيجية والجيوسياسية التي تشهدها المنطقة والعالم ،حسب ما جاء في بيان الحزب الذي نشر في الحساب الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك،

ومن أبرز الإقراحات الحزب الذي تراسه زبيدة عسول :
اعلان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون عن تنظيم انتخابات رئاسية مسبقة خلال سنة 2022،

انهاء مهام الحكومة الحالية وتعيين رئيس حكومة يفوض له الرئيس العديد من صلاحياته ، والذي سيقترح من جهته حكومة وحدة وطنية

ف.سمير

17 فبراير، 2021 - 13:44

ربراب يتحدى حكومة جراد

يستمر رجل الاعمال يسعد ربراب في رفع أسعار منتوجاته “الزيت والسكر” ضارب بذلك عرض الحائط كل الإجراءات والتعليمات التي خرج به الوزير الاول عبد العزيز جراد .

حيث شهدت مادة زيت المائدة ارتفاعا كبيرا في الأسعار منذ عدة أسابيع بشكل جعل الأسعار تفوق المستويات المسقفة التي حددتها الدولة، مع تسجيل ندرة في منتجات بعض العلامات، بشكل جعل تسقيف الدولة لأسعار هذه المنتجات مجرد حبر على ورق.

فمع تعليمات الحكومة بتسقيف بعض المواد الغدائية بفما فيها مادتي الزيت والسكر و ذلك في إطار مراعاة القدرة الشرائية للمستهلك ، لم يمتثل ربراب لهذه التعليمة بل بالعكس إتجه نحو إتباع استراتيجية جديدة في معملاته التجارية  القاضية بضرورة التعامل بالفواتير هذه الإستراتيجية ترتب عنها دفع ضريبة تقدر ب2.5 بالمائة مضافا إليها الرسم على القيمة المضافة فضلا عن مصاريف الشحن والنقل أدت بالضرورة إلى نذرة مبالغ فيها في مادة الزيت و بالمقابل ارتفاع في سعره .

 

ع.ميلس 

17 فبراير، 2021 - 12:55

إكتشاف عيادة طب أسنان مزيفة بوهران

أبانت التحقيقات الأمنية المفتوحة بخصوص إحدى عيادات طب الأسنان بولاية وهران, إلى إكتشاف أن العيادة مزيفة. وعلى إثر هذه المخالفة فقد تم توقيف طبيب مزيف كان يزاول نشاطه بدون رخصة.

ومكنت المصالح الأمنية المختصة من حجز معدات وأدوية خاصة بطب وجراحة الأسنان وأيضا مبلغ مالي معتبر.

قدوش مهدي.

17 فبراير، 2021 - 12:51

المخزن يعترف بشنه لحرب بالتعاون مع اسرائيل ضد الجزائر

كشف إعلام المخزن عن شن حرب الكترونية ضد الجزائر و هذا بالتحالف مع اسرائيل، و التي تستهدف العديد من المواقع الإلكترونية الجزائرية، خاصة التابعة للحكومة.

و هذا جاء بعدما استضافت قناة “الشروق” للملك محمد السادس على هيئة دمية.

أكدت العديد من المصادر الإعلامية أنه تم إختراق أزيد من 280 موقع إلكتروني جزائري، و التي من بينها العديد من المواقع الحكومية.

للإضافة أنهم حاولوا ربط قضية القرصنة بقضية محمد السادس.

كما أكد وزير الإتصال عمار بلحيمر، أن المغرب “جندت مئات العملاء على مستوى العالم الإفتراضي للهجوم على الجزائر”.

و أضاف أنه ليست المرة الأولى التي يستهدف “الهاكرز” المواقع الحكومية الجزائرية.

و على هذا صرحت وزارة الطاقة في بيان لها أن الموقع الالكتروني للوكالة تعرض لهجوم من طرف الهاكرز، ودعت لتفادي الولوج للموقع إلى حين حل المشكل.

 

لامية زيلال

17 فبراير، 2021 - 12:48

إجراءات صارمة بولاية عنابة لمحاربة الأفات الإجتماعية

تقوم مصالح الأمن  في محاربة آفة المخدرات و المؤثرات العقلية التي انتشرت مؤخرا بين الشباب و المراهقين بولاية عنابة .

نجحت قوات الشرطة للمصلحة الجهوية لمكافحة الإتجار غير الشرعي بالمخدرات لناحية الشرق، و وضع حد لنشاط شبكة إجرامية منظمة متكونة من شخصين تتراوح أعمارهما ما بين 30 و 40 سنة ، يمتد نشاطها في  العديد من ولايات الوطن ، حيث تمكنت  قوات الشرطة من حجز كمية من المخدرات تقدر ب 09.355 كلغ من إنتاج  القنب الهندي ،  و مركبة سياحية تستعمل في نقل المخدرات إضافة إلى هواتف نقالة.

و للعلم  أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في حق المشتبه فيهما بالتنسيق مع السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة سطيف . و تواصل مصالح شرطة عنابة  عملياتها للقضاء على أشكال الجرائم .

سلسبيل العربي

 

17 فبراير، 2021 - 12:36

تأجيل جلسة إعادة محاكمة المتهمين في قضية “سونطراك 1” إلى الدورة الجنائية القادمة

أجلت اليوم محكمة الجنايات بمجلس قضاء الجزائر, إعادة فتح قضية سوناطراك 1 الذي يتابع فيها إضافة إلى الرئيس المدير العام السابق للمجمع, محمد مزيان, ونجليه, 15 شخصا متهمين في قضايا ذات صلة بالفساد وإبرام صفقات مخالفة للقانون, إلى الدورة الجنائية القادمة.

و تتابع في هذه القضية كأشخاص معنويين, شركة “سايبام كونتراكتينغ ألجيري”, مجمع “كونتال فوركوارك”, شركة “كونتال الجزائر” وشركة “فونكوارك”.

وجاء التأجيل بطلب من هيئة الدفاع بسبب غياب العديد من المتهمين (الشركات الأجنبية التي تعذر تنقل متهميها إلى الجزائر بسبب جائحة كورونا) في هذه القضية, التي تقرر إعادة فتحها بعد أن قررت المحكمة العليا الطعن بالنقض فيها ليتم إعادة جدولتها أمام محكمة الجنايات بمجلس قضاء العاصمة للفصل فيها.

ويواجه المتابعون في هذه القضية تهم عديدة أهمها, جناية قيادة جماعة أشرار, إبرام صفقات مخالفة للتشريع, منح إمتيازات غير مستحقة, سوء إستغلال الوظيفة, تعارض المصالح وتبييض الأموال.

قدوش مهدي.