9 أغسطس، 2020 - 23:40

عصابة فرنسا تتهجم على مدير التلفزيون العمومي.

 

تصاعدت في الآونة الأخيرة حملات شرسة ضد كل من مؤسسة التلفزيون العمومي وكذا مديره العام أحمد بن صبان
،حيث بلغ موقع الجزائر 1 أن هناك تحركات مشبوهة للوبيات داخل التلفزيون وخارجه وحتى خارج الوطن إستغلت مواقع التواصل الإجتماعي لضرب إستقرار المؤسسة وكذا تشويه صورة المدير العام بطريقة غير أخلاقية ،وهذا بعد حملة الإصلاحات العميقة والشاملة التي إنتهجها أحمد بن صبان ،وعمله بكل الإمكانيات والوسائل على إعادة بريق هاته المؤسسة، وهذا بتبنيه نهج إصلاحي شامل يتوافق مع متطلبات الشعب الجزائري والرؤية الإستراتجية والبعيدة ضمن الجزائر الجديدة .
هذا وقد حذر العديد من مهنيي القطاع من هاته اللوبيات وخطرها على مسار التجديد وفق نظرة المشاهد الجزائري المتعطش لإستعادة بريق مؤسسته العمومية كون هاته اللوبيات تسعى لخلق البلبلة واللا استقرار داخل المؤسسة كونها المستفيد الوحيد داخلها من هذا “التخلاط” على حد تعبيرهم .
من جهة أخرى أشاد كبار الإعلاميين الجزائريين سواء داخل الوطن أو خارجه بالعمل الكبير والفعال ،والمجهود المتواصل للمدير العام أحمد بن صبان منذ توليه المهام ،وأشادوا كذالك بالمحتوى والنظرة الجديدة المقدمة من خلال الشبكة البرامجية للمؤسسة التلفزيون العمومي .
كما طالب العديد من العمال داخل التلفزيون وضع حد لهاته اللوبيات وممارساتهم ووضع حد للتشويه الممنهج سواء ضد المدير العام او المؤسسة العمومية وعمالها ككل .كونها تعدٍ صارخ على حريات وحقوق الأشخاص والمؤسسات …

رحموني .ف

9 أغسطس، 2020 - 23:10

شاب يقتل والدته و شقيقته في حي بوصوف بقسنطينة

أقدم شاب على قتل والدته و شقيقته في منطقة “الزواش”بحي بوصوف بقسنطينة مساء اليوم الأحد ببرودة دم كبيرة.

جهاد أيوب

9 أغسطس، 2020 - 23:01

خبر إقالة مدير التلفزيون لا أساس له من الصحة

كشفت  مصادر رسمية ان أنباء اقالة مدير التلفزيون الجزائري لا اساس لها من الصحة ، حيث لا يزال بن صبان يمارس مهامه على رأس التلفزيون العمومية بشكل جد عادي

في مقابل دلك  فقد تبين ان الاخبار الكاذبة  والمعلومات التي تم تداولها كان الهدف منها تغليط القائمين على موقع الجزائر1 و التشويش على مهام مدير التلفزيون

ف.م

9 أغسطس، 2020 - 22:43

“أشباح نوفمبر” لعبة فيديو جزائرية خالصة عن ثورة التحرير

قام شاب مبدع من عنابة اسمه عبد الحق الشابي. بصنع لعبة فيديو إلكترونية جزائرية خالصة عن الثورة التحريرية تحت عنوان “أشياح نوفمبر”، و من الشخصيات الرئيسية في اللعبة الرئيس الراحل الهواري بومدين و شخصيات ثورية أخرى كالشهيد العربي بن مهيدي و مصطفى بن بولعيد و ديدوش مراد.

الجزائر1

اسم اللعبة” THE GHOSTS OF NOVEMBER”

اللعبة هي لعبة فيديو حرب تكتيكية وتسلل، تدور أحداث القصة خلال ثورة التحرير في مختلف ولايات الجزائر ، وتهدف شخصية البطل إلى تحرير الأراضي الجزائرية من قبضة الاستعمار الفرنسي .

الجزائر1

جهاد أيوب

9 أغسطس، 2020 - 22:31

الرئيس تبون يأمر الولاة بالمتابعة والتقييم اليومي

أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خلال الإجتماع الدوري لمجلس الوزراء الذي ترأسه اليوم عن طريق تقنية التواصل المرئي عن بعد بوضع منظومة يقظة على مستوى كل ولايات الوطن تكلف تحت سلطة الوالي. 

وأشار الرئيس تبون أنه يتعين على الوالي المتابعة التقييم اليومي لتطور الوضع الصحي وإقرار إعادة الحجر الصحي فورا في حالة تدهو الوضع.

عاجل