18 أبريل، 2019 - 10:10

عقوبات صارمة في حق الأساتذة المتغيبين أيام الإمتحانات الرسمية

شرعت وزارة التربية الوطنية بالتنسيق مع مديريات التربية الموزعة عبر التراب الوطني في تقديم الاستدعاءات لكافة للأساتذة المكلفين بحراسة الامتحانات الرسمية الخاصة بـ”السانكيام والبيام والباكالوريا” بضرورة حضور الى مراكز الإجراء نصف ساعة قبل دخول التلاميذ كما أكدت على تطبيق عقوبات صارمة في حق جميع الأساتذة الذين يتغيبون عن الحراسة أيام الامتحان .

كما يجب إعلام رئيس المركز في حالة الغياب من خلال تقديم أي وثيقة رسمية تثبت سبب الغياب و ذلك من أجل الانتقال إلى القائمة الاحتياطية من الأساتذة الحراس التي سيزود بها كل مركز امتحان كما أعلمت الوزارة التلاميذ بأن أبواب المراكز تغلق أمام التلاميذ على الساعة الثامنة صباحا في الفترة الصباحية، وعلى الساعة الثانية والنصف زوالا في الفترة المسائية و لا يسمح لتلميذ بالدخول إلى المركز بعد انطلاق الاختبار وألزمت وزارة التربية رؤساء مراكز الإجراء ونوابهم بعقد الاجتماعات التمهيدية بداية من الأحد القادم الأساتذة الحراس لشرح التعليمات الواردة في دليل حراسة البكالوريا الذي أعده الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، والذي تم تسليمه لمديري التربية للولايات ورؤساء مراكز الإجراء.

بلعسلة أسماء

18 أبريل، 2019 - 10:08

تعليمة صارمة من وزير التربية

بلغ موقع الجزائر1 ان  وزير التربية امر في تعليمة صارمة  الأساتذة المكلفين بحراسة الامتحانات الرسمية، خاصة امتحان البكالوريا بضرورة الحضور أيام الامتحان نصف ساعة قبل دخول التلاميذ إلى مراكز الإجراء، كما أعلمتهم بأن أي غياب غير مبرر بإمكانه أن يساهم في تسليط عقوبة صارمة للأساتذة.

 

وأكدت وزارة التربية على ضرورة إعلام رئيس المركز في حالة الغياب 48 ساعة قبل موعد الامتحان.

من خلال تقديم شهادة مرضية موقعة من طبيب مكلف أو أي وثيقة رسمية تثبت سبب الغياب.

وهذا من أجل الانتقال إلى القائمة الاحتياطية من الأساتذة الحراس التي سيزود بها كل مركز امتحان.

وحسب التعليمة، فإن الأساتذة الذين لا يحضرون لحراسة الامتحانات سيتعرضون إلى عقوبات صارمة.

س.مصطفى

18 أبريل، 2019 - 09:47

محاكمة أويحي لسوء تسييره للمال العام..!

دعا النائب البرلماني حسن عريبي ،الثلاثاء الماضي، إلى توقيف الوزير الأول السابق أحمد أويحي ومحاكمته لسوء تسييره للمال العام وإدخال البلاد في نفق اقتصادي مظلم.

وقال حسن عريبي على صفحته الرسمية بفايسبوك: “إن من أهم رؤوس هدر المال العام وإدخال البلاد في نفق مظلم أحمد أويحيى الذي أعطى أوامر بطباعة ما قيمته 65 مليار دولار من الدينار الجزائري”.

مُطالبًا” بتوقيف المشتبه فيه ومنع هروبه من البلاد استعدادا لتقديمه إلى محاكمة عادلة في قضية يعلم جيدا أنها ستكون وبالا على الاقتصاد الجزائري”.و ختم قائلاً: “أويحي متورط كذلك في عدة قضايا فساد وكان الغطاء السياسي للفسدة الممنوعين من السفر..”.

عمّـــار قـــردود

18 أبريل، 2019 - 09:31

أجواء صافية على معظم ولايات الوطن

حسب مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية ، ستكون الأجواء من صافية الى مغشاة على المناطق الغربية قرب السواحل و السهوب ، بينما على المناطق الداخلية والهضاب العليا ستكون الأجواء غائمة مع تساقط بعض الأمطار ، الرياح تكون من غربية إلى شمالية غربية تصل إلى 40 كم/سا قرب السواحل ، و تصل الى 50 كم/سا على الهضاب العليا مع تطاير للرمال.

في حين تكون الأجواء مغشاة جزئيا على المناطق الوسطى والشرقية ، مع تكاثف الضباب قرب السواحل خلال الصبيحة ، تبلغ سرعة الرياح 30 كم/سا قرب السواحل وتصل أحيانا إلى 50 كم/سا قرب السواحل الشرقية ، بينما على المناطق الجنوبية أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على الصحراء الوسطى، بشار، شمال الصحراء، الواحات وأقصى الجنوب . تتراوح درجات الحرارة ما بين 20 إلى 33 درجة على المناطق الساحلية ، و ما بين 20 الى 40 درجة على المناطق الداخلية ، وما بين 30 إلى 39 درجة على المناطق الجنوبية.

بوخالفة صوفيا

17 أبريل، 2019 - 22:14

الامن يكذب البيان المتداول حول الراية الوطنية

كذبت المديرية العامة للأمن الوطني البيان المتداول في مواقع التواصل الإجتماعي، حول الراية الوطنية.

كما اكدن في منشورها ان البيام مفبرك ويحمل أخبارمغلوطة لا أساس لها من الصحة.

س.مصطفى

17 أبريل، 2019 - 19:39

هذه هي حقيقة تهريب مجمع عمر بن عمر للعملة الصعبة

كذب مجمع عمر بن عمر، كل ما تداولته احدى القنوات التلفزيونية أجنبية، حول تهريب شركات المجمع للعملة الصعبة نحو الخارج.
وجاء في بيان مجمع عمر بن عمر:

باسم الله الرحمان الرحيم

” يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين”

– بتاريخ 08/04/2019 قامت قناة تلفزيونية أجنبية ببث حصة استضافت صحفيا و تناولت موضوع تهريب شركات عمر بن عمر للعملة الصعبة نحو الخارج و موضوع قضية المخابز الصناعية بقورصو.

– إن مجمع عمر بن عمر يفند و يكذب بشدة كل الاتهامات القاذفة و الباطلة و العارية من الصحة و المغالطات المقصودة التي جاءت على لسان هذا الصحفي.

– إن مجمع عمر بن عمر يتحدى أمام الشعب الجزائري و أمام العدالة الجزائرية هذه القناة و هذا الصحفي أو أي شخص آخر لتقديم أدنى دليل حول صحة هذه الاتهامات الكيدية.

– إن مجمع عمر بن عمر يعلم الرأي العام الوطني و المغترب بأن شركة GENERAL FOOD COMPANY هي شركة أنشئت في سويسرا من أجل تسويق و توزيع منتوجات المجمع بأوروبا و سددت جميع فواتيرها بالعملة الصعبة بنسبة 100 % ولم يسبق لهذه الشركة و أن باعت أية منتوجات أو تجهيزات للمجمع و نحن مستعدون لنشر الميزانيات الدالة على ذلك.

– كما أن مجمع عمر بن عمر يعلم الرأي العام الوطني و المغترب بأن مشروع المخابز الصناعية بقورصو انطلق في إطار شراكة قانونية بينه و بين مجمع الرياض الجزائر و تم تأسيس شركة بين الطرفين استفادت من قرض بنكي ثم و بعد فض الشراكة للأسباب القانونية التي تطرق لها مدير المجمع بالتفصيل عبر الصحافة المكتوبة و المسموعة فإن مجمع عمر بن عمر هو من تحمل قيمة القرض البنكي على عاتقه مع التأكيد على أنه تكبد خسارة كبيرة في هذا المشروع.

– إن مجمع عمر بن عمر له قيم و مبادئ شريفة و تقاليد نزيهة معترف بها و يعبر عن امتعاضه من هذه الحملة المنظمة و الموجهة ضد رجال الأعمال الوطنيين و المنتجين من بعض الجهات التي سوف يكشفها للرأي العام في أوانها ويكرر استعداده في إطار قواعد الشفافية المطلقة لتزويد الصحافة المحترفة بكل المعلومات التي تدحض جزما كل هذه الإتهامات و يحتفظ بكل حقوقه في متابعة من يسيء للمجمع أمام الجهات القضائية المختصة.

ف.سمير

عاجل