الجزائر 1 | على فرنسا تقديم إعتذاراتها … الجزائر 1 الجزائر 1 | على فرنسا تقديم إعتذاراتها …

24 يناير، 2021 - 11:10

على فرنسا تقديم إعتذاراتها …

دعا جون ميشال اباتي صحفي و هو صحفي سياسي فرنسي من خلال حصة تلفزيونية الى ضرورة توجيه اعتذاراتها للجزائر حيث ان احتلالها 1830 لا يشبه اي احتلالا اخر نظرا للعنف الذي تميز به ، ووصف الإحتلال ب ” العمل السياسي الطائش ” .

و صرح السياسي أن ” نحن لا نعلم السبب الحقيقي لإحتلال فرنسا الجزائر يو 5 يوليو 1830 ” ووضح قائلا أن شارل فيليب دو فرانس (شارل الخامس) شن عملية عسكرية لمجده الشخصي .

يضيف الصحفي : “25 يوما من بعد فقد شارل الخامس السلطة يوم 30 يوليو 1830 تاركا مكانه للويس فيليب”، مشيرا الى انه “لا احد كان يعلم ما يجب القيام به في الجزائر”.

وقال الصحفي “لقد استولينا على اراضي الجزائريين و منعنا 5 اجيال من التمدرس كما اطلقنا قذائف النابالم على القرى الجزائرية”.

مرزوق عمريش 

24 يناير، 2021 - 10:46

عطال يسجل و يصاب و بوداوي رائع…

قاد الدولي الجزائري يوسف عطال، اليوم السبت، ناديه نيس الفرنسي إلى العودة لنغمة الانتصارات في الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل عطال الهدف الوحيد في اللقاء ضد نادي نادي لونس في الدقيقة 49، ما سمح لنيس من تسجيل أول انتصار في الدوري منذ 16 ديسمبر الماضي.

غير أن الفرحة لم تكتمل للدولي الجزائري الذي غادر أرضية الميدان مباشرة بعد تسجيل الهدف إثر احساسه ببعض الآلام في الفخذ.

وشهدت المقابلة التي تدخل في إطار الجولة 21 من “الليغ 1” مشاركة الدولي الجزائري الآخر هشام بوداوي أساسيا وقدم مردودا جيدا في وسط الميدان.

ويبقى نادي نيس يحتل وسط الترتيب بالدوري الفرنسي في المركز 13 برصيد 26 نقطة.

مرزوق عمريش

24 يناير، 2021 - 01:32

الميلان يأكل ثلاثية على أرضية ميدانه

تعثر نادي إيه سي ميلان الإيطالي لهزيمة قاسية على أرضية ملعبه أمام العنيد أتالانتا، في المباراة التي لعبت أمسية البارحة و إنتهت بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل صفر (0-3)، ضمن فعاليات الجولة التاسعة عشر من الدوري الإيطالي. 

وشهدت المباراة تواصل غياب الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر المصاب منذ أزيد من شهر.

ورغم خسارة إلا أن الميلان لا يزال متصدرا للكالتشيو ب 43 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن ملاحقهم الإنتر.

قدوش مهدي.

24 يناير، 2021 - 00:48

أبناء “التيطري” يشكرون الشعب الجزائري

تقدمت إدارة أولمبي المدية بالشكر الجزيل لكل الأندية الجزائرية، بعد تضامنهم و إتصالهم بالإدارة للإطمئنان على وفد الفريق بعد الحريق الذي إلتهم مقر النادي.

حيث تلقى بوقلقال وكل الإدارة وخلية الإعلام و حتى اللاعبين إتصالات تضامن بالجملة مع الفريق، سواء من رؤساء الفرق و اللاعبين القدامى وحتى أنصار الأندية الأخرى.

ويجدر بالذكر أن الحريق لم يخلف أي خسائر بشرية، لكنه إلتهم كل العتاد الرياضي للفريق الذي كان متواجدا في المخزن المتواجد داخل المقر، وقد حددت قيمة الخسائر ب 800 مليون دينار جزائري.

قدوش مهدي.

23 يناير، 2021 - 23:48

ريال مدريد ينتفض…

إنتفض فريق ريال مدريد بفوزه منذ قليل أمام مضيفه ديبورتيفو ألافيس برباعية مقابل هدف واحد (1_4)، ضمن فعاليات الجولة التاسعة عشر من الدوري الإسباني. 

وبهذا الفوز عزز أشبال المدرب زيدان وصافة الليغا بعد المتصدر أتلتيكو مدريد.

وللتذكير فإن الفريق الملكي كان قد إنهزم في مبارتيه الأخيرتين في كأس السوبر وكأس ملك إسبانيا على التوالي، وأقصي الريال في مباراة الكأس أمام فريق ينشط في الدرجة الثالثة من الدوري الإسباني.

قدوش مهدي.

23 يناير، 2021 - 20:01

المخزن يحتجز جزائريين بمطار الدار البيضاء

بلغ الجزائر 1 ان نظام المخزن المغربي اقدم عن احتجاز جزائريين حاملين لجواز امريكي وبحوزتهم بطاقة الاقامة الخضراء بمطار الدار البيضاء

طائرة العائدة من امريكا برمجت توقفها  في المغرب قبل مواصلة الرحلة إلى باريس ولكن الخطوط المغربية اوقفت جزائريين دون اي سبب مقنع ، رغم شرائهم التذاكر

حيث تم منع الجزائرين من مواصلة الرحلة نحو باريس قادمين من الولايات المتحدة الامريكية  بحجة عدة امتلاكهم  تأشيرة الدخول

محمد نبيل

عاجل