9 أبريل، 2019 - 09:24

علي حداد استولى على 2300 مليار من البنوك دون إعادتها

توصلت التحقيقات الأولية التي تعكف عليها فصيلة الأبحاث للدرك الوطني لباب الجديد في الجزائر العاصمة، مع رجل الأعمال علي حداد،المسجون حاليًا بسجن الحراش،إلى أنه استولى على 2300 مليار سنتيم كقرض بنكي دون ضمانات و لم يتمكن من تسديده.

و بحسب التحقيقات فإن المحققين اكتشفوا امتلاك علي حداد أراضٍ كثيرة و شاسعة بولاية البيض. استفاد منها في إطار تجسيد استثمار مع مستثمرين أمريكيين بغرض تربية الأبقار الموجهة لإنتاج اللحوم والألبان، وهو المشروع الذي لم ير النور بعد مضي سنوات.

و أكدت التحقيقات أن الرئيس السابق لـ”الأفسيو” قام باقتناء مستثمرات فلاحية على مستوى منطقة أولاد فايت غرب الجزائر العاصمة بطريقة غير شرعية.مع العلم أن القانون يمنع تأجير أو بيع هذه الأراضي الممنوحة لأصحابها في إطار الامتياز الفلاحي.كما أن التحقيقات كشفت أن حداد استفاد من تسهيلات للحصول على قرض بنكي ضخم بقيمة 200 مليون دولار .

-التحرير-

8 أبريل، 2019 - 21:31

ما حقيقة تعيين إبن الشهيد مصطفى بن بولعيد رئيسًا للدولة..؟

كشفت مصادر متطابقة بأن الأمور تتجه نحو تعيين نجل الشهيد مصطفى بن بولعيد رئيسًا لمجلس الأمة خلفًا لعبد القادر بن صالح الذي سيُعلن عن إنسحابه من منصبه كالرجل الثاني في الدولة الجزائرية لأسباب صحية،كتمهيد لتعيين السيناتور عبد الحق بن بولعيد كرئيسًا للدولة خلفًا للمستقيل عبد العزيز بوتفليقة وفقًا للدستور.

و بحسب ذات المصادر فإنه و قبل بداية أشغال دورة البرلمان بغرفتيه غدًا الثلاثاء،سيتم الإعلان الرسمي عن إستقالة بن صالح من منصبه كرئيس لمجلس الأمة و إنتخاب عبد الحق بن بولعيد لخلافته كمترشح وحيد،و بعد ذلك يتم إثبات شغور منصب رئيس الجمهورية و تولي نجل الشهيد بن بولعيد رئاسة الدولة لمدة 3 أشهر يتم خلالها تنظيم إنتخابات رئاسية في شهر جويلية المقبل و قبل أيام من حلول عيد الأضحى المبارك.

لكن حتى الآن لم يتم التأكيد الرسمي لذلك من طرف القنوات الرسمية المخولة بذلك،لكن و في حال تم ترسيم ذلك فعليًا فسيكون أحسن عرفان للشهيد مصطفى بن بولعيد،و الأكيد أن الجزائريين سيتقبلون أن يكون إبن رمز من رموز الثورة الجزائرية قائدًا للبلاد حتى و لو كان بشكل مؤقت،خاصة و أن السيناتور عبد الحق بن بولعيد إنسان مثقف و متعلم.

و تم تعيين عبد الحق بن بولعيد ضمن الثلث الرئاسي من طرف الرئيس السابق بوتفليقة في جانفي 2016،خلفًا للمجاهدة الكبيرة زهرة ظريف بيطاط.و يُعتبر نجل الشهيد مصطفى بن بولعيد طبيب أسنان.

و كانت اللجنة البرلمانية المشتركة قد عقدت اجتماعاً ،اليوم الإثنين ،بمقر مجلس الأمة، برئاسة صالح قوجيل بصفته العضو الأكبر سناً،حيث بدأت اللجنة أشغالها باعتماد مشروع النظام الداخلي لسير أشغال دورة البرلمان المنعقد بغرفتيه المجتمعتين معًا الذي سيعرض للمصادقة من قبل اعضاء البرلمان غداً الثلاثاء ،وأعدت التقرير الذي سيعرض أمام دورة البرلمان ،المخصصة لأخذ العلم بتصريح المجلس الدستوري المتعلق بالشغور النهائي لرئاسة الجمهورية وتفعيل المادة 102 من الدستور.

عمّــــار قـــردود

8 أبريل، 2019 - 21:27

بالفيديو..طلعات جوية عسكرية مكثفة تحسبًا لأية طوارئ

كشفت مصادر عسكرية موثوقة لـــ”الجزائر1″ عن قيام قوات الدفاع الجوي عن الإقليم بتنفيذ طلعات جوية إستطلاعية مكثفة عبر الشريط الحدودي الشرقي إنطلاقًا من المطار العسكري بقرعة الطارف بعين الزيتون بولاية أم البواقي،الذي يُعتبر أكبر قاعدة جوية في الوطن العربي و إفريقيا تحسبًا لأي طارئ محتمل خاصة في ظل الأوضاع الأمنية المتدهورة بليبيا منذ الخميس الماضي،بعد هجوم قوات المشير خليفة حفتر على حكومة الوفاق الليبي برئاسة فائز السراج بالعاصمة طرابلس لبسط سيطرة حكومة الشرق الليبي أو “حكومة طبرق”.

و يعتبر مطار قرعة الطارف قاعدة عسكرية جوية، تقع في ولاية أم البواقي تستطيع استيعاب أكثر من 100 مقاتلة بشكل طبيعي محصن، انتهت الأشغال به في 2013، وهي مخصصة للمقاتلات فقط وتحتوي على مدرج للطائرات العملاقة، ميزة القاعدة الأساسية ان العنابر مبنية باحدث ما توصل اليه العلم من من تقنيات لحماية الطائرات داخل عنابرها من القنابل الثقيلة “الخارقة التحصينات”.

كما تتوفر على بعض العنابر تحت الارض، يمكن للمقاتلات الخروج في ضرف زمني قصير جدا والانطلاق بدون ان أضطر إلى انتظار بعضها البعض في حالت الطوارء “الاخلاء الفوري”، يبلغ السور المحيط بها 30 كيلومتر كما تم تصميم الطريق السريع بجانب المطار بطريقة علمية يسمح له ان يكون مدرج للطائرات العملاقة والمقاتلات، القاعدة الجوية بها أحدث الطائرات الحربية الجزائرية.

عمّـــار قــردود

الطيارين الجزائريين اثناء قيادتهم لمقاتلات السوخوي بميدان التدريب على مستوى قرعة الطارف بعين الزيتون في أم البواقي

8 أبريل، 2019 - 18:42

شاطر مديرًا لديوان الوزير الأول بدوي

أفادت مصادر متطابقة أن الوزير الأول نور الدين بدوي قام بتعيين والي ولاية تيزي وزو عبد الحكيم شاطر ، مديرًا لديوان مصالح الوزارة الأولى خلفًا لمحمد بوجديرة الذي عينه أحمد أويحي في أوت 2017 ،وتم تكليف الأمين العام لولاية تيزي وزو بتسيير الولاية بالنيابة.

و كان عبد الحكيم شاطر واليًا على غرداية،أم البواقي،سكيكدة،قبل أن يتم إنهاء مهامه في ديسمبر 2016،و بعد غياب لمدة سنتين،تم تعيينه واليًا جديدًا لولاية تيزي وزو في آخر حركة لسلك الولاة في أواخر 2018.

-التحرير-

8 أبريل، 2019 - 18:11

بطالون يقتحمون مركب الحجار و يوقفون الإنتاج به جزئيًا بعنابة

أفادت مصادر محلية لــ”الجزائر1″ أن مئات الشباب البطالين قاموا باقتحام مركب الحجار للحديد والصلب بعنابة.و أشارت بأن البطالون طالبوا بمناصب شغل في المركب الصناعي.كما تسببوا في توقف ورشات الإنتاج بشكل جزئي.

-التحرير-

8 أبريل، 2019 - 17:19

التقرير البرلماني المتعلق بالشغور النهائي لمنصب رئيس الجمهورية جاهز

أفادت مصادر متطابقة لــ”الجزائر1″ أن اللجنة البرلمانية المشتركة عقدت اجتماعاً ،اليوم الإثنين ،بمقر مجلس الأمة، برئاسة صالح قوجيل بصفته العضو الأكبر سناً.

و وفقًا لذات المصادر فقد بدأت اللجنة أشغالها باعتماد مشروع النظام الداخلي لسير أشغال دورة البرلمان المنعقد بغرفتيه المجتمعتين معًا الذي سيعرض للمصادقة من قبل اعضاء البرلمان غداً الثلاثاء ،وأعدت التقرير الذي سيعرض أمام دورة البرلمان ،المخصصة لأخذ العلم بتصريح المجلس الدستوري المتعلق بالشغور النهائي لرئاسة الجمهورية وتفعيل المادة 102 من الدستور.

-التحرير-