3 أبريل، 2019 - 08:32

علي حداد في سجن الحراش

زجّ رسميًا رجل الأعمال “علي حداد” بسجن الحراش،في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأٍبعاء و ذلك بعد سماع أقواله أمام قاضي التحقيق لمحكمة بئر مراد رايس التي وصلها ليلة أمس الثلاثاء في حدود الساعة 23.41 .

-التحرير-

3 أبريل، 2019 - 00:17

علي حداد أمام قاضي التحقيق بمحكمة بئر مراد رايس

وصل،منذ لحظات،رجل الأعمال علي حداد إلى محكمة بئر مراد رايس بالجزائر العاصمة،حيث سيتم تقديمه أمام قاضي التحقيق.

و تم توجيه عدة تهم إلى رئيس منتدى رؤساء المؤسسات “الأفسيو” السابق،علي حداد،من ضمنها حيازته لــ3 جوازات سفر بشكل غير قانوني،منها جواز سفر بريطاني كان قد قام بإستظهاره أمام شرطة الحدود بالمعبر الحدودي أم الطبول بولاية القالة،منذ أيام،في أعقاب توقيفه و هو بصدد الهروب إلى تونس، و كان علي حداد قد إستفاد من الجوازات بتواطئ في دائرة بئر مراد رايس، حيث سيمثل معه رئيس مصلحة جوازات السفر ببئر مراد رايس.

كما تم العثور بحوزته رخصتين للسياقة بطريقة غير قانونية.و مخالفة اجراءات صرف العملة الصعبة.كما سيخضع للتحقيق مع فصيلة أبحاث الدرك الوطني بباب جديد في قضايا الفساد

س.مصطفى

2 أبريل، 2019 - 23:59

إجتماع عاجل للمجلس الدستوري اليوم الأربعاء لترسيم إستقالة بوتفليقة

كشفت مصادر مطلعة لـــ”الجزائر1″ أن رئيس المجلس الدستوري الطيب بلعيز دعا أعضاء المجلس إلى إجتماع عاجل و فوري صباح اليوم الأربعاء بالمقر للمصادقة و ترسيم إستقالة عبد العزيز بوتفليقة من رئاسة الجمهورية التي أعلن عنها،أمس الثلاثاء،و إستلمها بلعيز،

حيث تنص المادة 102 من الدستور في حالة استقالة رئيس الجمهورية أو وفاته على،يجتمع المجلس الدستوري وجوبًا ويثبت الشغور النهائي لرئاسة الجمهورية وتبلغ فورا شهادة التصريح بالشغور النهائي إلى البرلمان الذي يجتمع وجوبا ويتولى رئيس مجلس الأمة مهام رئيس الدولة لمدة أقصاها تسعون (90) يومًا تنظم خلالها انتخابات رئاسية ولا يحق لرئيس الدولة المعين بهذه الطريقة أن يترشح لرئاسة الجمهورية.

وإذا اقترنت استقالة رئيس الجمهورية أو وفاته بشغور رئاسة مجلس الأمة لأي سبب كان، يجتمع المجلس الدستوري وجوبًا ويثبت بالإجماع الشغور النهائي لرئاسة الجمهورية وحصول المانع لرئيس مجلس الأمة.وفي هذه الحالة، يتولى رئيس المجلس الدستوري مهام رئيس الدولة.

يضطلع رئيس الدولة المعين حسب الشروط المبينة أعلاه بمهمة رئيس الدولة طبقًا للشروط المحددة في الفقرات السابقة وفي المادة 104 من الدستور ولا يمكنه أن يترشح لرئاسة الجمهورية.

عمّـــــار قـــردود

2 أبريل، 2019 - 23:42

فرنسا تصف إستقالة بوتفليقة بــ”اللحظة المهمة في تاريخ الجزائر”

وصفت الخارجية الفرنسية في بيان صادر عنها ،مساء اليوم الثلاثاء، استقالة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة بـ”اللحظة المهمة في تاريخ الجزائر”.

وأضاف ذات بيان، أن “فرنسا تثق في قدرة الجزائريين على مواصلة الانتقال الديمقراطي بطريقة هادئة ومسؤولة”.

و كان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، قد قدم مساء اليوم الثلاثاء، استقالته رسميًا من رئاسة البلاد، وأخطر رسميًا رئيس المجلس الدستوري بقراره إنهاء عهدته بصفته رئيسا للجمهورية.

-التحرير-