8 ديسمبر، 2019 - 10:35

علي حداد….. نديكم قاع معايا !

فجر رجل  الأعمال، علي حداد، حقائق خطيرة حول طريقة تمويل الحملة الانتخابية للمترشح السابق، عبد العزيز بوتفليقة، والقبضة الحديدية لشقيقه السعيد، التي فرضها على رجال المال الفاسد مقابل تمويل عرس “ الخامسة”.

حيث أدلى علي حداد  بصريح العبارة أمام القاضي أن سعيد بوتفليقة هو من اتصل به طالبا منه المساعدة من أجل تسيير حملة شقيقه المترشح، بقوله “تعرف سيدي الرئيس أن السعيد هو من كان يسير حملة شقيقه الرئيس، وقد اتصل بي وطلب مني المساعدة “ماذابيك تعاوننا” ويرجي الاتصال بعبد المالك سلال وعمارة بن يونس لتأطير الحملة الانتخابية، و لم ينكر حداد تصريحات رجل الأعمال معزوز الخاصة بتقديمه مبلغ 39 مليارا لحملة بوتفليقة ، كاشفا أنه قدم إلى مكتبه رفقة محمد بايري مانحا له الأموال. كما رفض بايري نقلها الى مداومة حيدرة، ليؤكد أن السعيد طلب منه المساعدة فقط ولم يكلفني بجمع الأموال، وبهذا يكون حداد قد وفى بوعده ومقولة “نديكم قاع معايا” ويميط اللثام عن حقائق أدهشت الحاضرين في محاكمة القرن  ،تصريحات حداد قلبت كيان المحكمة وجلبت أنظار ملايين الجزائريين نحوها بعد أن قرر وكيل الجمهورية استقدام سعيد بوتفليقة شقيق الرئيس السابق من السجن العسكري بالبليدة للاستماع إلى شهادته بما أنه قائد الفريق المتواجد بملعب الحراش، حيث تم رفع الجلسة لاستقدامه والاستماع إلى إفادته كشاهد في قضية التمويل الخفي للحملة الانتخابية.

إ.مريم 

8 ديسمبر، 2019 - 10:22

وزيرة الصناعة رفقة وزير التكوين والتعليم في زيارة عمل و تفقد بغيليزان

شرع اليوم الأحد, وزيرة الصناعة والمناجم “جميلة تمازيرت” رفقة وزير التكوين والتعليم المهنيين “دادة موسى بلخير”، في زيارة عمل وتفقد لولاية غليزان أين سيتم تدشين مشاريع تابعة للقطاعين بالاضافة الى الاشراف على توقيع اتفاقية تشغيل على مستوى مركب النسيج بالمنطقة الصناعية للولاية.

وليد.ب.

8 ديسمبر، 2019 - 10:15

انطلاق المكاتب المتنقلة لولاية تندوف الخاصة بالبدو الرحل

انطلقت صبيحة اليوم الاحد , المكاتب المتنقلة لولاية تندوف الخاصة بالبدو الرحل والمقدرة بعشرة مكاتب خاصة نحو كل من شناشن، تفقومت، جبيلات ، احواويش، بوعقبة، وادي الخرب ، ضواحي أم العسل, بالإضافة إلى حاسي البيضاء ، حاسي منير ، حاسي الناقة في اطار رئاسيات 12 ديسمبر القادم على أن تتم عملية الإقتراع يوم غد الاثنين.

 

ب. سماح

 

8 ديسمبر، 2019 - 09:55

برنامج الحملة الانتخابية في يومها 22 و الاخير

تتواصل الحملة الانتخابية لتصل الى يومها 22 و الاخير أين حط المترشحون لرئاسيات 12 ديسمبر في مختلف ولايات الوطن.

حيث سيقوم مترشح حزب التجمع الديمقراطي ” عزالدين ميهوبي ” بتنشيط تجمعين شعبيين بولايتي باتنة “بريكة” على العاشرة صباحا، والمسيلة على الساعة 14 سا إلى جانب نشاط جواري ببرج بوعريريج.

و سيكون كل من المترشحين ” عبد المجيد تبون ” و ” علي بن فليس ” على موعد مع تجمع شعبي بالجزائر العاصمة.

كما سينشط المترشح ” عبد العزيز بلعيد” ندوة صحفية بفندق الجزائر “سان جورج” سابقا على العاشرة صباحا.

في حين سيحط الرحال المترشح ” عبد القادر بن قرينة ” في ولاية ورقلة لتنظيم تجمع شعبي.

 

ب. سماح

8 ديسمبر، 2019 - 09:39

نشرية خاصة تحذر من تساقط أمطار رعدية

حذرت مصالح الارصاد الجوية من تساقط أمطار رعدية اليوم الاحد في كل من بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، برج بوعريريج وسطيف.

بالإضافة إلى ولايات ميلة، قسنطينة، تبسة، قالمة، سوق اهراس، ام البواقي، باتنة، وخنشلة.

أكما افادت النشرية ان الأمطار ستتساقط بداية من منتصف نهار اليوم إلى غاية فجر غد الإثنين، وتتراوح كميتها مابين 20 و40 ملم.

 

ب. سماح

8 ديسمبر، 2019 - 09:38

استئناف جلسة محاكمة رؤوس الفساد اليوم

يستأنف اليوم الأحد قاضي محكمة سيدي أمحمد جلسة محاكمة المتهمين في قضية ملف تركيب السيارات.
و قد تم الاستماع سابقا الى 17 متهما منهم وزراء و رجال أعمال و اطارات في قطاع الصناعة, وجهت لهم تهم تبديد المال العام, اساءة استغلال الوظيفة, منح امتيازات غير مبررة و التمويل الخفي و الغير شرعي لحملة “عبد العزيز بوتفليقة”.

وليد.ب.