4 مايو، 2017 - 11:53

عمارة بن يونس ..المهم هو نسبة المشاركة ولا يهم المقاطعة

قال بن يونس في تصريح إعلامي بعد تصويته اليوم ” أنه من الصعب تقييم نسبة المشاركة في الانتخابات حاليا ويجب انتظار الساعات القادمة التي ستحدد نسبتها، مشيرا إلى أن أهم شيء في الانتخابات هي نسبة المشاركة”

وقال رئيس الحركة الشعبية الجزائرية “نحن كمسؤولين تكلمنا مدة 22 يوما على مستوى 35 ولاية واليوم الكلمة ترجع للشعب الجزائري الذي لابد أن يصوت بقوة”.

4 مايو، 2017 - 11:40

جاب الله..الدولة أعطت أمر للولاة بمساعدة الافالان والأرندي

أدى عبد اللّه جاب الله صباح اليوم الخميس، رئيس الإتحاد من أجل النهضة والعدالة واجبه الانتخابي بمدرسة ابن رشد بالجزائر العاصمة، في إطار الإنتخابات التّشريعية لتجديد المجلس الشّعبي الوطني.

قال عبد الله جاب الله أنّ تمّ تسجيل بعض التجاوزات في عدّة ولايات ، أين تحدّث عن بعض الولاة الذين أصدروا تعليمات لطواقم إدارية لبلديات بتضخيم نتيجة الأفلان على وجه الخصوص ثمّ الأرندي، مضيفا أنه تم تسجيل ملاحظات من طرف المراقبين تم تبليغها للهيئة المستقلة.

وأضاف جاب الله في نفس السياق أن بعض رؤساء المراكز الانتخابية اختلقوا أعذارا لإبعاد مراقبي الأحزاب ووصفها بالتصرفات اللأخلاقية.

 

4 مايو، 2017 - 11:26

دربال..أحذر مناضلي الافالان من إستعمال وسائل الدولة

حذر دربال من مغبة استعمال وسائل الدولة للحث على التصويت لجهة ما، دون أن يوضح المقصود من كلامه أو الجهة التي ثبت أنها تستغل وسائل الدولة للتأثير على خيارات الناخبين.

4 مايو، 2017 - 11:13

مناوشات ومعارك باليد في مركز اقتراع بالوادي و البويرة

 

عرفت ولاية الوادي وبالضبط بمركز الانتخاب العيد بركة بالعواشير ببلدية الرباح جنوب عاصمة الولاية، مناوشات لفظية بين مراقبي أحزاب.

أما بولاية البويرة فقد شهدت هي الاخرى محاولات تخريب لمراكز اقتراع، وتحديدا ببلدية السهاريح، بعد نشوب اشتباكات، ليتم استئناف العملية الانتخابية في وقت لاحق.

4 مايو، 2017 - 11:05

رئيس بعثة الإتحاد الإفريقي… لا يوجد تزوير في الإنتخابات

عبر رئيس بعثة الإتحاد الإفريقي، المكلفة بمراقبة الإنتخابات التشريعية في الجزائر، عن رضاه على سيرورة العملية منذ انطلاقها صبيحة اليوم.

في جولة قادته رفقة ملاحظين دوليين آخرين، إلى عدة مراكز إقتراع، للوقوف على مجريات العملية، صرح رئيس بعثة الإتحاد الإفريقي، أنه تم تسجيل توفير كل الوسائل المادية والبشرية لضمان سيرورة عادية وشفافة لعملية الإقتراع، وأنهم وقفوا على ضمان حرية الناخبين في التوجه إلى مراكز التصويت والإدلاء بأصواتهم بكل حرية.

4 مايو، 2017 - 10:57

أنيس رحماني .. صوت على زوالي سيمثلني في البرلمان

نقلت قناة النهار صبيحة اليوم ـ تصويت مدير المجمع لنهار  أنيس رحماني وهو يدلي بصوته قائلا ” لقد صوت على زوالي يمثلني في البرلمان ”