5 أغسطس، 2020 - 12:14

البرواقية بالمدية …حلقة أخرى لفشل وغياب المسؤول المحلي

لاتزال معاناة سكان مدينة البرواقية 25 كلم شرق ولاية المدية مع الوضعية الكارثية التي تعيشها مدينتهم منذ وقت طويل متواصلة لحد الآن نتيجة افتقارها لأدنى الخدمات الضرورية كتهيئة الطرقات والشوارع، والمرافق الضرورية لا سيما المرافق الشبانية وهذا بسبب سياسة التجاهل التي تتخذها السلطات البلدية في حق هذه المدينة التي لم تستفد من أية عمليات تهيئة من شأنها أن ترفع من قيمتها وتقضي على حالة الاستياء التي يعيشها قاطنوها….

وضعية كارثية وقفنا علينا خلال زيارتنا الميدانية لمدينة البرواقية ،حيث إشتكى عديد سكان مدينة البرواقية من إهتراء الطرقات بكل الشوارع الرئيسية منها والفرعية المنتشرة بالأحياء، حيث يعد هذا المشكل السبب الرئيسي فيما تعيشه حركة المرور يوميا من شلل كبير بسبب الاهتراء الكبير للطرقات الرئيسية .فضلا عن أن معظم الطرق الرئيسية والفرعية للأحياء تشهد تدهورا فظيعا، حيث انعكست هاته الحالة سلبا على الحياة العامة، مخلفة مع مرور الوقت ردود أفعال غاضبة في أوساط المواطنين الذين أعربوا عن استيائهم من الوضعية الكارثية التي آلت إليها الطرقات. هذا بالإضافة الى غياب الإنارة العمومية التي خصصت لها الدولة ميزانية كبيرة لهاته البلدية وأرقت عديد السكان . هذا ويتصدر موضوع توزيع السكنات بالبرواقية المشهد في الآونة الأخيرة حيث من المنتظر توزيع 1058 سكن إجتماعي. وعبر المواطنون عن إمتعاضهم الشديد من التماطل في توزيع هاته السكنات لاسيما قرار الوالي الجديد عباس بداوي القاضي بتأجيل توزيع السكنات إلى ما بعد إنتهاء أزمة كورونا ،محملين رئيسة الدائرة السيدة الزهراء محاد المسؤولية الكاملة في التأخر لإيصال رسائل الطبقة الهشة من مواطني بلدية البرواقية ومعاناتهم خصوصا في الآونة الأخيرة من هذه الأزمة . وشدد سكان بلدية البرواقية على أهمية التوزيع العادل لهاته للسكنات الإجتماعية، محذرين من مغبة الوقوع في فخ الشبهات في توزيع هاته السكنات التى إنتظروها بفارغ الصبر . كما طالبوا بدورهم على ضرورة فتح تحقيقات في مختلف المشاريع التى ربما لم تستوفي الشروط الأساسية في إنجازها ،والتى جعلت المواطن البرواقي يعاني بسبب الإهمال في منح هاته المشاريع ومتابعتها ….

 

محمد نبيل

5 أغسطس، 2020 - 12:12

حجر جزئي على قلب مدينة تيزي وزو

علنت وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية اليوم في بيان لها عن قرارها بفرض حجر جزئي على بلديتين بولاية تيزي وزو ويتعلق الأمر ببلدية عاصمة الولاية وبلدية ذراع بن خدة التي تبعد عنها بحوالي 8 كلم غربا وهذا من الساعة الثامنة مساءا إلى غاية الخامسة صباحا إبتداءا من غدا الخميس وعلى مدار 14 يوما.علما أن ولاية تيزي وزو ومنذ تسعة أيام على التوالي لم تشهد أي حالة إصابة مؤكدة لفيروس كورونا.
كاتيا.ع

5 أغسطس، 2020 - 12:08

رئيس الوزراء اللبناني .. حجم الكارثة أكبر من وصفها

اكد رئيس الوزراء اللبناني، حسان دياب،ي الكلمة التي ألقاها اليوم الأربعاء،  على ضرورة أن يكون ملف التحقيق في انفجار الميناء شاملا وسريعا.

وفي الكلمة التي ألقاها اليوم الأربعاء، دعا رئيس الوزراء اللبناني إلى التحلي بالمسؤولية.

وأضاف دياب ” حجم الكارثة أكبر بكثير من إمكانية وصفها، هذا وقت العمل وليس وقت السجالات السياسية العقيمة”.

5 أغسطس، 2020 - 11:57

توقيف فتاة قاصر إعتدت على شاب

أوقفت مصالح الأمن لولاية قسنطينة، فتاة تبلغ من العمر 17 سنة، قامت بالاعتداء على شاب صاحب 27 سنة بسلاح أبيض.

وقد تم تحويل الفتاة لفرقة حماية الأشخاص الهشة، لسماع أقوالها بحضور ولي أمرها,كما تم نزع السلاح الابيض المستعمل في الاعتداء، والمتعلق بقاطع ورق “كيتور”، والعمل على اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، مع تحويل الضحية مباشرة الى المستشفى أين تلقى الإسعافات اللإزمة.

5 أغسطس، 2020 - 11:39

وزارة الدفاع تكذب المعلومات المتداولة

كذبت وزارة الدفاع الوطني بشكل قطعي المعلومات الكاذبة التي يتداولها أشباه الصحفيين المأجورين، هم أنفسهم متابعين قضائيا وفي حالة فرار، يمارسون الإبتزاز والتغليط لتوجيه الرأي العام بما يخدم أهدافهم المغرضة.

وقد تناقل بعض الأشخاص الهاربين خارج الوطن والذين يمتهنون الإفتراء وتزييف الحقائق وتشويه سمعة الآخرين، معلومات كاذبة من نسج خيالهم تزعم بأن اللواء مفتاح صواب قائد الناحية العسكرية الثانية السابق كان في حالة فرار بإحدى البلدان الأوروبية وأنه متابع قضائيا من طرف العدالة الجزائرية.

كما أكدت وزارة الدفاع الوطني في بيانها أن اللواء مفتاح صواب إستفاد من تكفل طبي من طرف المصالح الصحية والإجتماعية التابعة لوزارة الدفاع الوطني على مستوى إحدى المستشفيات في بلد أوروبي منذ شهر فيفري 2020، وأنه لم يغادر هذا المستشفى للعلاج في أي بلد آخر إلى أن عاد يوم أمس 04 أوت 2020 إلى أرض الوطن بعد أن نصحه أطباءه المعالجون بإستكمال العلاج على مستوى المستشفى المركزي للجيش “محمد الصغير النقاش” بعين النعجة.