10 مارس، 2020 - 12:56

عمال سوناطراك يناشدون تبون

واصل عمال المناولة لشركة سوناطراك  قاعدة الحياة ڨاسي العڨرب  ولاية حاسي مسعود في احتجاج يناشدون رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بمساعدتهم في تسوية وضعيتهم .

مع العلم ان الوقفات الاحتجاجية تتم  في وقت استراحة العمال .

 

ف.سمير

10 مارس، 2020 - 12:52

بن بوزيد: لا يمكننا منع دخول الأجانب

صرح وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد أن الوضعية بالجزائر بخصوص فيروس “كورونا” متحكم فيها

و جاء هذا خلال الندوة الصحفية التي عقدها حول مستجدات الفيروس، كما أكد أن التحكم في الوضعية لا علاقة له مع منع الأجانب من دخول البلاد كما أن الوزارة مستعدة قبل ظهور أول حالة.

ب.الهام

10 مارس، 2020 - 12:51

غلق المدارس و الجامعات الجزائرية بشرط

اكد وزير الصحة ان قرار غلق المدارس و الجامعات سيكون في حالة انتقال الخطورة للدرجة الثانية و انتشار الفيروس لنطاق واسع

10 مارس، 2020 - 12:21

وزير الصحة:تقنية جديدة للكشف عن كورونا في 10دقائق

أكد وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات ’’عبد الرحمان بن بوزيد ’’اليوم الثلاثاء, أنه سيتم “قريبا” استعمال تقنية جديدة للكشف والتشخيص عن فيروس كورونا على مستوى النقاط الحدودية والموانئ والمطارات وذلك للكشف عن الأشخاص القادمين من الخارج  كاجراء احترازي للحد من انتشار هذا الوباء.

موضحا  أن هذه التقنية الجديدة تتمثل في “أخذ عينة من الدم مع الكشف عن النتيجة في خلال 10 دقائق أو ربع ساعة من الزمن فقط, مقارنة بالطريقة المستعلمة حاليا والمتمثلة في أخذ عينة من الجين لإفرازات من الأنف والفم وانتظار النتيجة خلال 24 ساعة .

للتذكير شدد رئيس الجمهورية, خلال إجتماع مجلس الوزراء يوم الأحد الماضي على اعتماد3.7 مليار دج وذلك من اجل  إ قتناء المستلزمات الطبية والتجهيزات االضرورية لحماية المواطنين من هذا الفيروس الذي اصبح شبح ووباء عالمي يهدد حياة ملاين البشر .

 

باي.ع

10 مارس، 2020 - 12:07

وزير الصحة: الكمامات تستعمل من طرف المرضى فقط

كشف وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد خلال الندوة الصحفية التي أقامها في جريدة الشعب، أن الكمامات متوفرة لكن يجب أن تستعمل من طرف المرضى فقط لمنع تفشي الفيروس.

ب.الهام

10 مارس، 2020 - 11:47

وزير الصحة يشكر أول مصابة بكورونا في الجزائر..!!

شكر وزير الصحة السيدة التي تم تاكيد اصابتها بفيروس كورونا بمدينة بوفاريك على تقدمها إلى المصالح الصحية لإجراء الفحص 

حيث اعتبر وزير الصحة ان تقدم السيدة المصابة فالفيروس مكن من احتواء زحف الفيروس و إنتشاره اكثر في ربوع التراب الوطني ، خصوصًا وان الوباء سريع الانتشار

ف.سمير

عاجل