11 يونيو، 2016 - 14:17

عمي مبروك ينجح في صنع سيارة جزائرية بمواصفات عالمية

عمي مبروك من بلدية بيضاء برج بسطيف تمكن  من صنع سيارة تتوفر فيها كل المواصفات المعمول بها وتشتغل بمضخة دون الحاجة إلى قطرة ماء وهي السيارة التي تستهوي الصغار والكبار على حد سواء.
عمي مبروك اعتاد على متابعة الأشرطة المتعلقة بالسيارات ويحاول في كل مرة فهم كيف تسير السيارة إلى أن راودته فكرة صنع سيارة حقيقية موجهة خاصة للأطفال.

وبعد أن صمم المخطط شرع في تجسيد مشروعه مع مراعاة المواصفات العالمية للسيارات،

فقام بتقطيع صفائح الزنك بطريقة احترافية سمحت له بصنع الأبواب وغطاء المحرك،

وقام بطلائها بطريقة لا تختلف كثيرا عن شكل وطلاء السيارات الأصلية.

والغريب أن عمي مبروك المختص في إصلاح الآلات الكهرومنزلية، قام بتصميم المحرك بطريقته الخاصة، فبالرغم من أنها تسير بالبنزين، فضل استعمال مضخة المياه بدل المحرك المعروف في السيارات.

كما أنها مجهزة بالفرامل وكل الأضواء المعروفة بالإضافة إلى علبة لتغيير السرعة والتي تعمل بأربع درجات مع تغيير اتجاه السيارة إلى الخلف، ويمكن استعمال العلبة بالاستعانة بمخلب وذراع لتحويل السرعة بالطريقة المعمول بها في كل السيارات.

 

 

الجزائر1

11 يونيو، 2016 - 13:58

بالفيديو ..حقيقة وفاة الداعية محمد العريفي

انتشر منذ ساعات قليله خبر وفاة الشيخ محمد العريفي الداعية الاسلامي الشهير بعد صراع مع مرض الملريا الذي لم يستطيع الاطباء في المملكة السيطرة عليه بعد اصابته بالمرض

في احدى الدول الافريقية التي كان الداعية محمد العريفي يزورها في الفتره الاخيرة ولكن حتى الان لم يظهر علينا احد ليؤكد صحة هذا الخبر.

هذا وقد نفى الشيخ محمد العريفي الاخبار المتداولة حول وفاته،

مؤكداً أنه بخير ويتمتع بصحة مستقرة جيدة وما يتم الترويج عنه على مواقع التواصل الاجتماعي مجرد شائعات بغيضة لا صلة لها بالواقع ،

وعبّر الشيخ محمد العريفي عن حزنه الشديد للاخبار والشائعات التي نشؤت مؤخراً حول وفاته بتغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر تضمنت “يا إخوان مستعجلين على ليه هو أنا قاعد على قلوبكم !”.

الجزائر1

11 يونيو، 2016 - 13:39

حجز أموال اسلام سليماني بالبرتغال

قامت محكمة لشبونة بحجز جميع أموال مهاجم الخضر اسلام سليماني بالبرتغال، بسبب عدم تسوية الدولي الجزائري سليماني لديون وكيل أعماله السابق،

وحسب مصادر اعلامية فقد طالب وكيل أعمال سليماني السابق بتسديد 183 ألف أورو إلا أن لاعب الخضر رفض هذا الطلب.

11 يونيو، 2016 - 13:23

مقتل5 أشخاص وإصابة 6 أخرين في حادث مرور بتبسة

لقي 5 أشخاص حدفهم واصيب 6 آخرون بجروح خطيرة، إثر حادث مرور في ولاية تبسة.

حيث وقع الحادث على مستوى الطريق الوطني رقم 16 بعد إصطدام حافلة بمركبة سياحية.

 

الجزائر1

11 يونيو، 2016 - 13:08

توقيف 3 إرهابيين بالمدية

تمكنت قوات الجيش الوطني الشعبي من القاء القبض على ثلاثة إرهابيين صباح السبت، بمنطقة الرواكش قرب بلدية بعطة بولاية المدية التابعة للناحية العسكرية الأولى.

جاء في بيان جيش الوطني الشعبي “في إطار مكافحة الإرهاب وفي سياق العملية التي تقودها قوات الجيش الوطني الشعبي بمنطقة الرواكش قرب بلدية بعطة، ولاية المدية/ ن.ع.1، تم إلقاء القبض صباح اليوم 11 جوان 2016، على ثلاثة (03) إرهابيين آخرين واسترجاع مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف وبندقية نصف آلية من نوع سيمونوف وكمية من الذخيرة، فيما تم كشف وتدمير (03) ألغام تقليدية الصنع و(17) مفجرا بنفس المنطقة”.

 

 

 

11 يونيو، 2016 - 00:32

حرق أوراق امتحانات البكالوريا المسربة

“الكناباست” تطالب بحرق أوراق الامتحانات المسربة

طالبت نقابة المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية، بإعلان يوم لحرق أوراق المترشحين لامتحان شهادة البكالوريا بصفة علنية تنديدا بفضيحة التسريبات والمساس بمرجع علمي.

وأوضح، الأمين الوطني المكلف بالإعلام والاتصال، بنقابة “الكناباست” مسعود بوديبة لـ”الشروق”، أن المشكلة المطروحة حاليا هو وجود مواد سربت إلا أنها ستصحح، واعتبر أنه إذا كانت فضيحة التسريبات قد مست بمصداقية البكالوريا، فقرار إعادتها جزئيا قد ضعف مصداقيتها لدرجة التمييع.

وقال المتحدث لو تحملت الوزارة مسؤولية إعادة الامتحان في جميع المواد، لكان أحسن خيار تقدمه للمجتمع إعلان يوم لحرق وثائق المترشحين تنديدا بفضيحة التسريبات.

 

 

الجزائر1

عاجل